Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > النفاس | نفاس الحامل | مرحلة النفاس | النفساء


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2011, 06:30 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية SHOOJY
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 497
14izegy تمزق شديد بعد الولادة


احتجت في ولادة طفلي كبير الحجم إلى استخدام ملقط الجراحة والقطع بالعجان الذي أدى إلى تمزق المنطقة عبر المستقيم. فهل سيدوم الضرر؟


لا، لن يكون الضرر دائماً. يجب أن تشعري بتحسن كبير خلال بضعة شهور. يبدو وكأنك قد عانيت من تمزق شديد يوصف بتمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة. يؤثر التمزق من الدرجة الثالثة على العضلات في منطقة فتحة الشرج (العضلة الشرجية العاصرة أو الصارّة). وتعني الإصابة بتمزق من الدرجة الرابعة أنه قد حدث ضرر أيضاً داخل أمعائك خلف عضلة الشرج العاصرة أي المستقيم.

من المؤكد أنك ستصابين بكدمات، وكذلك تورم وحرقة وألم. سيساعدك التخفيف من التورم على الشعور براحة أكبر كما سيساعدك أيضاً على الشفاء والتعافي. حاولي ألا تمضي وقتاً طويلاً واقفة على قدميك واحرصي على الاستلقاء بدلاً من الجلوس. إذا بدأت تشعرين بوجع أو ثقل في المنطقة المصابة، فهذا يعني أنك قد وقفت لفترة طويلة جداً.

ينبغي تحويلك إلى أخصائية علاج طبيعي في مجال التوليد عندما تكون إصابتك بالتمزق شديدة وحادة. وستفحص عضلات قاع حوضك وتساعدك على تمرينها. سيعينك الحفاظ على قوة قاع حوضك في التحكم بمثانتك وأمعائك. فضلاً عن ذلك، قد تجدين نفسك تسربين القليل من البول أو تخرجين ريحاً في الوقت الذي لا ترغبين فيه بذلك.

كما سيساعدك كثيراً القيام بتمارين قاع الحوض في عملية الشفاء. من الطبيعي ألا تشعري بنتيجة كبيرة في الأيام القليلة الأولى. تؤدي الولادة إلى تمدد الأعصاب التي تتصل بعضلات قاع حوضك، مما يجعلك تشعرين بخدر في هذه المنطقة. ينبغي أن يتراجع ويخفّ هذا الشعور تدريجياً خلال الأيام القليلة التالية. إذا لم تشعري بتحسن بعد عدة أيام أو واجهتك مشكلة في التحكم بالبول أو البراز، اطلبي النصح والمشورة من طبيبتك.

يجب أن تشفى عضلات قاع حوضك في الفترة ما بين الشهرين الثالث والسادس بعد الولادة. في بعض الأحيان، تأخذ عملية الشفاء فترة أطول قليلاً، قد تصل إلى عامٍ كامل. استمري في تمارين قاع الحوض التي ستساعدك في الحفاظ على مرونة موضع التئام الجرح أثناء شفائه.

يجب أن تقابلي طبيبتك عند اتمام ستة إلى ثمانية أسابيع بعد الولادة تقريباً للتأكد من أنك تتعافين بشكل جيد. استفيدي من هذه المقابلة للتحدث عن أي شيء قد يثير قلقك، مثل تأثير الجرح على الجماع أو على إنجاب طفل آخر.

يجب أن يصبح موضع التئام الجرح، الذي ستشعرين بأنه مشدود وبارز في الأيام الأولى، أكثر نعومة بعد حوالي ستة أسابيع. إذا بقي موضع التئام الجرح مشدوداً، تستطيع أخصائية العلاج الطبيعي تدليك هذه المنطقة برفق لتساعد على تمدد الجلد. كما يمكنها أن تطلعك على كيفية القيام بذلك في المنزل.

بعد أن يلتئم جرحك ويتم فحصه من قبل الطبيبة، قد يساعك في بعض الأحيان استخدام جهاز تدليك هزاز على إبقاء موضع التئام الجرح مرناً. هناك عدد قليل جداً من الأمهات اللاتي قد يحتجن إلى إجراء عملية جراحية أخرى للمهبل في حال استمر انزعاجهن من موضع التئام الجرح.

تستطيع أخصائية العلاج الطبيعي أن تمدك ببعض النصائح حول القيام بالجماع مرة أخرى. من الطبيعي جداً أن تشعري بالقلق من القيام بها بعد ما مررت به. تحدثي مع زوجك عن مشاعرك. حاولي البدء بالمداعبة قليلاً حتى تشعري بالاسترخاء وبرغبة في القيام بذلك. خذي وقتك، وليس عليك إقامة علاقة زوجية حميمة كاملة إلا عندما تشعرين بأنك مستعدة لذلك. إذا كنت تشعرين بألم أثناء الجماع مع زوجك، تحدثي إلى طبيبتك أو أخصائية العلاج الطبيعي.

بعد ولادة طفلك، ستبدو فتحة المهبل لديك أكبر وذات شكل أقل ترتيباً، لكن لاتقلقي ما دام كل شيء يؤدي وظيفته بشكل طبيعي وما دمت لا تشعرين بألمٍ دائم. يمكنك قراءة المزيد عن التعافى بعد الولادة المُعانة .

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
تمزق شديد بعد الولادة
http://forum.alhaml.com/alhaml983

الحامل , تجمع حوامل

0 ولادة بدون ألم
0 علاج الكلوميد
0 حبوب منع الحمل للتحكم بالخصوبة
0 خلطات لتضييق المهبل بعد الولادة
0 نحافة المرأة قد تسبب لها مشاكل في الخصوبة
0 حبوب منع حمل جديدة مع حمض الفوليك
0 افضل أكل للمرأة الحامل

SHOOJY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الولادة, تمزق, صحيح

مواضيع جديدة في قسم النفاس | نفاس الحامل | مرحلة النفاس | النفساء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.