Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2011, 05:20 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية SHOOJY
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 497
!64! سفر المرأة الحامل




نعم، يعتبر السفر آمناً خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحمل، ولكن ننصحك باستشارة الطبيب الممارس العام في حال كنت تعانين من مضاعفات صحية، مثل نزول الدم المتقطع ، والسكري، وارتفاع ضغط الدم أو احتمال الوضع المبكر. عليك في حال أردت السفر استشارة الطبيب الممارس العام ليطلعك على المشاكل المحتملة التي قد تواجهينها نتيجة السفر.

ولعلّك تجدين المرحلة الثانية من الحمل بين الأسبوعين الرابع عشر والسابع والعشرين الفترة الأمثل للسفر. فمع انتهائك من الشعور بالغثيان الصباحي، وعودة النشاط والحيوية إليك، بالإضافة إلى انخفاض فرص الإجهاض، أصبح باستطاعتك الاسترخاء، والنوم، والخروج للعشاء المتأخر مع زوجك. كما يمكنك الاستفادة من السفر من دون عبء كرسي السيارة، وعربة الأطفال، والحفاضات، والألعاب.

ترفض بعض الخطوط الجوية أحياناً نقل المرأة التي تجاوزت الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل، وذلك لاحتمال تعرضها للمخاض المبكر. فأنت لا تُسألين إذا كنت حاملاً عند حجز مقعد للسفر، ولكن قد يتم الاستفسار عن حملك في المطار قبل الصعود إلى الطائرة. وبالفعل يمكن لشركة الطيران منعك من السفر في حال أثار حملك شكوكاً لديها. وتجنباً لأي تأخير أو عرقلة محتملين، وللتأكد من عدم تعرضك لأية مضاعفات يجدر بك الحصول على إذن خطي من الطبيب بالسماح لك بالسفر، شرط أن يذكر الإذن الخطي أنك خضعت لكشف طبي يستبعد احتمال تعرضك للمخاض خلال الساعات الاثنتين والسبعين المقبلة.

تختلف شروط وأحكام السفر من شركة طيران إلى أخرى، فحري بك أن تسألي عن القيود والممانعات عند الحجز. ولا يغفل عن بالك أن تأخذي بعين الاعتبار مسافة الرحلة. وبشكل عام ، ننصح المرأة الحامل بعدم استقلال الطائرات الصغيرة لعدم توافر مكيفات الضغط في مقصوراتها.



وعليك أن تأخذي في الحسبان أموراً عدة خلال التخطيط للسفر لا تتعلق فقط بقوانين وسياسات شركات الطيران: فمن السهل أن تشعري بالانزعاج على مقعد الطائرة، ولا تسقطي من حساباتك احتمال تعرضك لحالة طبية طارئة. فآخر ما تحتاجينه هو أن تداهمك الانقباضات وسط رحلتك. لذلك ننصحك بتجنّب السفر قدر المتاح إلى أماكن لا تتوافر فيها الخدمات الطبية الطارئة.

ويمكن للسفر خلال فترة الحمل زيادة مخاطر تخثر الدم وظهور الدوالي أو توسّع الأوردة قليلاً. ولتفادي هذه الحالات، عليك ارتداء جوارب خاصة داعمة وواسعة عند السفر تساعد على استمرار تدفق الدورة الدموية وتخفف من آلام العروق المنتفخة. ولمزيد من الوقاية، ضعي الجوارب قبل النزول من السرير صباحاً وارتديها طوال النهار.

لا شك أنك سمعت أن التعرض للأشعة الطبيعية أثناء السفر يمكن أن يزيد مخاطر الإجهاض أو تعرض الجنين لتشوهات خلقيّة. في الواقع، يُجمع الأطباء على أن كثرة السفر تعرض الركاب والمسافرين لدواعي العمل الذين يطيرون مئات المرات في السنة، لمخاطر الأشعة أكثر قليلاً على عكس النساء اللواتي قليلاً ما يسافرن فلا خطر عليهنّ.


لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
سفر المرأة الحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml971

الحامل , تجمع حوامل

0 أسابيع الشهر الثاني للحامل
0 الإتصال الجنسي والجنين
0 البطاطس المحشية باللحم المفروم
0 تناول الحليب مهم أثناء فترة الحمل
0 ألم الكلية مع الحمل , آلام الكلى عند الحامل
0 سكرابز عصافير جميلة
0 استخدام الجوال أثناء الحمل وأثر ضرر الجوال على الحامل

SHOOJY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 07:47 AM   #2
عضوه جديده

 
الصورة الرمزية سيرين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 16
افتراضي


مشكوررررة
الحامل , تجمع حوامل

سيرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة, الحامل

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:35 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.