Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2011, 08:35 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
Alien إسهال الطفل , إمساك الطفل , البراز الأخضر


مسآآء ~ْ الخير ~ْ



الإسهال: قد تظهر على طفلك أعراض غير طبيعية، فيتبرز عدة مرات في اليوم ويصبح برازه رخواً وتزداد كميته بحيث يبدو كأنه كتلة تندفع فجأة من مخرج الطفل. إلا أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي أقل إصابة بمثل هذه الأعراض لأن حليب الأم يعطي مناعة ضد الجراثيم التي تسبب الإسهال. ويتعرض الأطفال الذين يرضعون من الزجاجة أكثر من غيرهم للالتهابات المعوية، لذا من الأهمية بمكان تعقيم أدوات الرضاعة باستمرار وغسل اليدين جيداً قبل تحضير الرضاعة. وقد يكون سبب الإسهال وجود جرثومة في أمعاء الطفل، أو بسبب تناوله الكثير من العصير والفواكه، أو بسبب ظهور الأسنان، أو لأن طفلك يتناول دواء معيناً، أو يكون مجرد حساسية تجاه نوع معين من الطعام.

إذا لم تختفِ أعراض الإسهال من دون علاج خلال 24 ساعة، أو كان الإسهال شديداً بحيث يتبرز الطفل من خمس إلى ست مرات يومياً، وجب استشارة الطبيب الذي قد يقترح إجراء تحليل للبراز ويعطي محلولاً خاصاً لتعويض الجفاف. ولا تظني أن تغيير الحليب يمكن أن يحل المشكلة. قبيل الإقدام على مثل هذه الخطوة، استشيري الطبيب المختص، فقد تبدلين رأيك بهذا الخصوص وتلغين من رأسك فكرة أن الحليب الاصطناعي هو السبب المباشر.

الإمساك: ليس الإمساك مجرد صعوبة في التبرز فيبدو وجه الرضيع أحمر من شدة الدفع فالطفل قد يعاني من ألم في بطنه وهو يضغط في محاولة لإخراج براز صلب، كما قد تحدث تشققات مؤلمة في منطقة الشرج مما يسبب ظهور آثار دم مع البراز، فيظهر الطفل منزعجاً ومهتاجاً. لا يعاني الأطفال الذين يرضعون من حليب الأم مثلما هو الحال مع من يرضعون من الحليب الاصطناعي، لأن أول الحليب في الرضعة عبارة عن ماء يساعدهم في الحفاظ على توازن السوائل في أجسامهم ويبقي برازهم ليناً.

إذا كان طفلك يعاني من الإمساك، الجئي دائماً إلى استشارة الطبيب المختص، وبالذات لو لاحظت وجود آثار دم في برازه كي تستبعدي أي سبب آخر. من المحتمل أن ينصحك الطبيب بزيادة كميات السوائل التي تعطينها لطفلك أو بإدخال طعام غني بالألياف إذا كان طفلك قد بدأ يتناول أطعمة صلبة. إن إعطاء الطفل عصيدة المشمش أو الخوخ من الوسائل التي يمكن أن تعالج الإمساك.

البراز الأخضر: إذا أصبح براز طفلك أخضر اللون، معناه أنه لا يتناول كمية كافية من الحليب أو أنه يترك الثدي قبل الوصول إلى الحليب الغني الذي يكون عادة في نهاية الرضعة. حاولي إعطاءه كامل الوجبة من ثدي واحد، أو تبديل الثدي في كل وجبة. لو دامت الأعراض مدة 24 ساعة، استشيري الطبيب أو ابحثي عن أصل المشكلة، فربما يكون السبب حساسية تجاه طعام معين أو نهجك في الرضاعة أو جراء مشكلة في الأمعاء أحياناً.

آثار الدم: قد تظهر في براز الطفل آثار دم، ربما لأنه يعاني من الإمساك فتحدث تشققات في منطقة الشرج، لكن في كل الأحوال لابد من استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود سبب آخر.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
إسهال الطفل , إمساك الطفل , البراز الأخضر
http://forum.alhaml.com/alhaml967

الحامل , تجمع حوامل

0 آلام الحمل في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل
0 آلام الخياطة , آلام خياطة الولادة , آلام الغرز
0 الفرق بين سكر الحمل ومرض السكر في الحمل
0 أزياء للحوامل بتجنن
0 حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل
0 تطبيق iBook
0 كيف أحسب شهور الحمل , كيف أحسب أسابيع الحمل

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأخضر, البراز, الطفل, إمساك, إسهال

مواضيع جديدة في قسم المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:38 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.