Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2013, 05:02 PM   #1
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية قصيمية دلع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 220
افتراضي عقم المرأة ........... ما هي اسبابه ؟؟؟


عقم المرأة ........... ما هي اسبابه ؟؟؟







عقم المرأة ..... من اكثر ما تعانيه اليوم من الزوجات .... وهو ما الحياة الزوجية ...و يهددها .... وقد يقضي عليها ....

فقد اثبتت الدراسات ان من بين 7 الى 8 حالات حرمان الزوجين من الانجاب ... تكون المرأة هي السبب الاول فيه ...

وعلى الرغم من ذلك لا يعتبر تأخير الحمل لمدة سنة من الزواج مع ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام من هذه الحالات ... بل عندما تتعدى 24 شهرا على ممارسة العلاقة الحميمية ... دون ان يحصل حمل ....

وفيما يلي اهم اسباب العقم عند المرأة ....

1- التهاب بطانة الرحم : يعد التهاب بطانة الرحم اول سبب حالات عقم المرأة وهو المسؤول عن 30٪ من حالات العقر المستعصية فبسببه تنتقل مقاطع من الاغشية المخاطية الداخلية المغلفة لبطانه الرحم الى خارج الرحم . ويؤدي هذا الالتهاب الى الام مبرحة في منطقة العجان ( بين المثانة والمخرج ) . كما ينجم عنه بزوغ اضطرابات في الدورة الشهرية . وهذه الاخيرة هي ايضاً تصبح مصحوبة باوجاع غير معتادة في حال التهاب بطانة الرحم .

2- التقدم في السن : تتناسب درجة خصوبة المرأة طرديا مع عمرها . اذ تنخفض تدريجيا مع السن حتى تنتهي مع انقطاع الطمث. حيث اثبتت الدراسات ان المرأة تبلغ اوج خصوبتها في عمر 25 حيث تكون الاحتمالات 25٪ اي ثمة احتمال من 4 ان يصبح هناك حمل شرط ان تمارس العلاقة الحميمة بانتظام .. وتقل الى 12٪ عند سن الثلاثين ... و 6٪ في سن الاربعين . كل ذلك بافتراض ان الزوج سليم ولا يعاني اي قصور .

3- عدم انتظام الاباضة : خروج البويضة من المبيض والتي تسمى " عملية الاباضة " بالمصطلحات الطبية عملية جوهرية في الاخصاب الذي يكون على اوجه قبل 4 ايام من الاباضة وبعد يومين منها ... وما يحث انه في بعض الاحيان يتغير موعدالاباضة فتتقدم او تتاخر او لا تحصل مطلقاً ...لكن ذلك لا يعني انها لن تحصل في الدورة الثانية ... فتلك اضطرابات مؤقتة وتخص دورة معينة ... وقد لا تحدث في الدورة المقبلة .

4- دور قناتا فالوب : تعود تسمية قناتي فالوب الى اسم مكتشفها غابرييل فالوبيا .. اذ تتسم اغشيتهما الداخلية بكونها مهدبة اي ذات اهداب داخلية ضئيلة .. تلعب تلك الاهداب دوراساسيا في دفع البرعم ( النطفة المخصبة الاولى ) نحو الرحم لكي تستقر فيه وتنمو نمواً عنقودياً فيتكون الجنين **وتلعب القناتان ايضاً دوراً هرمونياً مهماً يتوقف بدوره على انشطة المبيضين الهرمونية . لذلك انسدادهما او تعرضهما لاصابة ما يؤدي الى عرقلة عملية الاخصاب .

5- عامل الهرمونات : تعد المنظومة الهرمونية عند المرأة دقيقة للغاية وحساسة للغاية . ما يؤثر تأثيرا بالغاً في الخصوبة والحمل .وما يترتب عليهما من تغيرات جسدية لذا من شأن اي اختلال هرموني تعقيد آليه الاخصاب .
ومن اهم اسباب اضطراب الهرمونات " التلوث " فبسبب النمط المعيشي المعاصر والقائم على زراعة وتغذية غير طبيعيتين ، يتعرض الجميع رجالاً ونساء الى تناول مواد وسموم كثيرة ، او استنشاقها ، فينعكس ذلك سلباً على اداء الهرمونات ويعرقل التكوين السليم للتشكيلة الهرمونية المعقدة .

6- تأثير الاورام غير الخبيثة : ثمة اورام ليفية او سليلة مخاطية قد تحصل في الاغشية المخاطية للرحم والمهبل ، والصحيح انها اورام غير خبيثة اي غير سرطانية لكن تداعياتها خبيثة اذ تشكل احد اسباب العقم واعاقة الحمل فهي تعوق تكون الجنين ... وان تكون على الرغم من ذلك تعمل على عدم استقراره مما يؤدي الى حدوث الاسقاط ... وهناك سبب مماثل اخر يتمثل في وجود اكياس فوق المبيضين .

7- توازن افراز هرمون " برولاكتين " : تتلخص وظيفة هرمون برولاكتين في حفز الغدد الثديية ( او اللبنية ) التي تضطلع بتكوين حليب الام . ومن المفارقات لوحظ ان زيادة هذا الهرمون يؤدي في الغالب الى خفض القدرة على الانجاب . ويعد وجود هرمون " برولاكتين " بافراط الى احد عوامل عقر المرأة .

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
عقم المرأة ........... ما هي اسبابه ؟؟؟
http://forum.alhaml.com/alhaml7597

الحامل , تجمع حوامل

0 وصفه للحمل نتائجها مبهره
0 ما هو إيقاف الحمل (الإجهاض)
0 تحاليل هرمونات المرأة لتشخيص تأخر الحمل و العقم
0 أساليب الإجهاض الآمنة
0 التوتر النفسي يؤخر من حدوت الحمل
0 الإجهاض (سقط الجنين)
0 كيف تقومين بعملية الإجهاض عن طريق الحبوب؟

قصيمية دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..........., لا, المرأة, اسبابه, عقم, هي, ؟؟؟

مواضيع جديدة في قسم تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:13 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.