Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2013, 04:18 PM   #1
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية قصيمية دلع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 220
افتراضي بلد الإجهاض النمسا: كيف تقف السياسة والكنيسة في وجه منع الحمل


بلد الإجهاض النمسا: كيف تقف السياسة والكنيسة في وجه منع الحمل


أجرت سابيني ك.، 38 عاما، عملية الإجهاض خمس مرات كانت أولاها وهي في سن السابعة عشرة. وكان الإجهاض في كل مرة "تجربة مؤلمة" بالنسبة لها. ويسبها الناشطون المتجمهرون أمام عيادة الإجهاض في فيينا بحي فلايشماركت بأنها " قاتلة " ، لكنها تقول أن عملية الإجهاض نفسها كانت "غير إنسانية". وتضيف صديقة لها قامت منذ عشرين عاما بالإجهاض في عيادة فلايشماركت أيضا " إنها تشبه المجزر". في ذلك الوقت كانت العيادة مكتظة بالنساء لاحتكارها الظاهر لعمليات الإجهاض وتوافد سكان مختلف المقاطعات عليها. وتقول الصديقة أنه لم يكن هناك دعم نفسي ، فقط بعض الإيضاحات الخاصة بكيفية منع الحمل. وتضيف: "80 في المائة من النساء الذين أعرفهن أجرين عملية إجهاض".
وتعد النمسا من الدول الواقعة على قمة قائمة الدول المتصدرة للإجهاض في أوروبا – بعد روسيا ورومانيا، حيث يتم فيها – حسب التقديرات الجدية – إجراء ما بين 30 إلى 40 ألف عملية إجهاض سنويا ، وتقف بذلك تقريبا على قدم المساواة مع المجر وبلغاريا. و لا توجد هناك أرقام رسمية لحالات الإجهاض في النمسا لعدم وجود ضرورة للإبلاغ عن هذه العمليات ولعدم تحمل شركات التأمين الصحي لنفقات إجرائها، لذا يضطر الخبراء إلى الإعتماد على التقديرات التي تختلف في درجة جديتها وامكانية الأخذ بها.
كريستيان فيالا هو المدير الطبي لمستشفى الإجهاض "جينميد" الواقع في الطرف الأقصى لمنطقة مارياهيلف جورتل، وهو يعرف الوضع في النمسا كما لا يعرفه شخص آخر: " يُجرَى في النمسا عدد مبالغ فيه من عمليات الإجهاض مقارنة بالبلدان الأوروبية." والسبب الرئيسي ، وفقا لما يقوله فيالا، هو قلة أو عدم استخدام أساليب منع الحمل في كثير من الأحيان. ولتحقيق هذا يجب التعامل بانفتاح مع هذا الموضوع وتعزيز الثقافة الجنسية الشاملة وإقامة دورات منع الحمل في المدارس وقيام التأمين الصحي بتحمل نفقات وسائل منع الحمل والإجهاض. "في بلدان مثل سويسرا وهولندا وبلجيكا وألمانيا وفنلندا ، حيث تكون مثل هذه التدابير أمر مفروغ منه، تقل حالات الإجهاض كثيرا عما هو الحال في النمسا" كما يقول فيالا.
ويضيف فيالا نقطة أخرى استفزازية حيث يقول: "إن الكنيسة الكاثوليكية تشجع الإجهاض بطريقة غير مباشرة حيث إنها تمنع استخدام وسائل منع الحمل." ويعطي فيالا مثالا حيا على ذلك. فالعيادة التي يعمل بها تشمل متحفا لوسائل منع الحمل يستطيع المعلمون المنفتحون زيارته مع فصولهم كجزء من دروس التثقيف الجنسي. وقد قام 32 فصلا مدرسيا بزيارة هذا المتحف في شهر يونيو الماضي وحده. وقد تجرأت ذات مرة مُدرِّسة تعمل في مدرسة القلب المقدس الكاثوليكية الخاصة التي تقع في منطقة بريسباوم بالقرب من فيينا على زيارة المتحف مع طلابها. وأثار ذلك ضجة كبيرة. ومنذ ذلك الحين لا يأتي أي طلاب من المدارس الكاثوليكية الخاصة لزيارة المتحف. هل تشجع الكنيسة الإجهاض فعلا من خلال تعاملها المُقـيِّد مع موضوع الجنس يقول فيالا؟ فحقيقة وجود كثير من الناس في هذا البلد الذين يعانون من مشاكل في التعامل بانفتاح مع مسائل الجنس أو منع الحمل تقع جذوره بلا شك في الخلفية الكاثوليكية للبلاد. ولكن كان هناك في السابق ولا تزال توجد اتجاهات أكثر ليبرالية في الكنيسة. ففي عام 1968 حاول الأساقفة النمساويين تحت قيادة الكاردينال فرانتس كونيج التخفيف من فقرة حظر استخدام حبوب منع الحمل في المنشور البابوي "الحفاظ على الحياة البشرية". وتركوا في "إعلان ماريا تروستر" بابا مفتوحا ومساحة للوساطة الرعوية. لكن بعد مرور 20 عاما، في مارس 1988 ، قام الأساقفة تحت قيادة الكاردينال هانز هرمان جروير وبمناسبة الزيارة المرتقبة للبابا يوحنا بولس الثاني بالتراجع عما جاء في بيان مارياتروستر. وقد كان كورت كرين من أكبر المصححين حزما في ذلك الوقت الذي كان آنذاك مساعدا لأسقف فيينا.
وهذا الحادث دليل على أن بعض المسئولين بالكنيسة يصعب عليهم تفهم الحكم المطلق الذي يرفض معه الفاتيكان بروما جميع الوسائل الصناعية لمنع الحمل. وهم يطرحون سؤال ما هو في الواقع أكثر فعالية : تخفيض أعداد الإجهاض عن طريق تحسين عملية منع الحمل، أم قبول أضرار المزيد من حالات الإجهاض وفقا لمبدأ حماية الحياة دون أي قيد أو شرط. وهذا الصراع الدائر بين الكاثوليكيين الواقعيين والكاثوليك الأصوليين مازال مشتعلا حتى اليوم. ففي الأبرشيات الكاثوليكية والعديد من المنظمات الكاثوليكية الغير كنسية لم يعد يسود الفكر القائم على العقاب بل على التفاهم والاستعانة بعون الله. ويقول طبيب النساء والتوليد جيورج سواير- نيدررايتر من إنسبروك "لم يعد هنا قسا في كرسي الاعتراف يقول ليس مسموحا لكي بتناول حبوب منع الحمل". وهذا القدر من الواقعية يستنكره الكاثوليك الأصوليين الذين يتهمون مؤسسة كاريتاس الخيرية بأنها تشجع النساء على القيام بعمليات الإجهاض.
وبسبب الاحتجاجات الدائمة لمناوئي الإجهاض المتطرفين تم إغلاق مستشفى في حي الدائرة الثانية في فيينا بالفعل. لكن الأكثر من مجموعة صغيرة نسبيا من المتظاهرين هو ذلك النفوذ الذي يمارسه من وراء الستار رفاقهم الصامتون الذين يشاركونهم الرأي. إنهم يحتلون المراكز المرموقة في الأحزاب السياسية والوزارات وإدارات المدارس والمدارس والمنظمات الكاثوليكية ويشاركون أيضا في سن القوانين.

وأغلب المستشفيات العام لا يتم فيها إجراء عمليات الإجهاض ، كما تم كبح التدفق إلى فيينا باستخدام خطة خاصة. فالمستشفيات الأربعة التي تُجري عمليات الإجهاض في فيينا ( وهي مستشفى المركز الطبي الاجتماعي جنوبSMZ ، ومؤسسة رودولف ومستشفى هيتسنج ومستشفى سـِميلـﭬايس) تطلب من أجل الحفاظ على مواردها المحدودة من النساء اللاتي يرغبن في الإجهاض تقديم شهادة من عيادة لتنظيم الأسرة بإجراء حديث استشاري بهذا الخصوص كشرط مسبق لاجراء هذه العملية. وتقول مريم-إيريني تاتسي- بريـﭭـي أستاذة العلوم السياسية في جامعة فيينا: " إن المشكلة الحقيقية هي أننا لدينا شرطا ليبراليا للإجهاض وهو "شرط المهلة" أي الاجهاض خلال مهلة محددة ، ولكن لا توجد فرص تذكر لتنفيذه" وتضيف: " وهو بالنسبة لنا يكاد يكون وضعا غير شرعي ".

وهناك دولة مثالية هي سويسرا. فقد قامت بإدخال تشريع الإجهاض خلال مهلة محددة بعد إجراء استفتاء شعبي في عام 2002 مما جعلها تحرز تقدما كبيرا في هذا الصدد. وهي تعتبر- بحسب رأي الخبراء – مثالا نموذجيا للدولة التي نجحت في خفض الإجهاض على الدوام من خلال اتخاذ اجراءات شاملة. ويصل معدل الإجهاض بسويسرا إلى 6.5 لكل 1000 امرأة في سن الإنجاب (النمسا وفقا لفيالا من 17 إلى 23)، لذا تعتبر معدلات الإجهاض بسويسرا من أدنى المعدلات في العالم ، واستطاعت أن تحل محل هولندا التي كانت على رأس هذه القائمة.

أما في هولندا فقد زادت عدد حالات الإجهاض في السنوات العشر الماضية زيادة طفيفة ، ويرجع ذلك أساسا إلى العدد الكبير من المهاجرين بها. كذلك تسجل سويسرا أيضا ثلاثة إلى خمسة أضعاف معدلات الإجهاض لدى المهاجرين مقارنة بالسويسريين الأصليين. آن ماري راي من مجموعة العمل من الخبراء في مجال الإجهاض ووسائل منع الحمل (أباك سويس) تٌرجع مكان الصدارة الذي تحتله سويسرا إلى التعامل بانفتاح كبير مع هذه المشكلة. فعملية التثقيف الجنسي في المدارس يقوم بها غالبا مربون مدربون تدريبا خاصا للقيام بذلك، ويتم تناولها أيضا في المجلات النسائية والشبابية. كما تجرى عمليات الإجهاض في المقام الأول في المستشفيات وعلى نفقة التأمين الصحي. وتقول راي: " للأسف لا يعطي التأمين الصحي وسائل منع الحمل سوى لمن يحصلون على الإعانة الاجتماعية بينما يدفع التأمين الصحي في هولندا تكلفة وسائل منع الحمل."


وكثيرا ما تحدث حالات الحمل الغير مرغوب فيه, ويحدث ذلك في الأغلب مع مختلف أساليب منع الحمل: من لا يحتملون حبوب منع الحمل ، من ينسون تناولها ، الحمل على الرغم من استخدام الواقي الذكري ، تصديق قول طبيب أمراض نساء يقول إنه في هذه الحالة لا يمكن أن يحدث الحمل بطريقة طبيعية. كل قصة مختلفة وإن كانت هناك ثمة أوجه للتشابه : اختفاء معظم الرجال وتحمل النساء لكل شيء في النهاية ، وأن من قامت بالإجهاض لا تزال تعاني حتى اليوم من الشعور بالذنب وأنها فعلت شيئا خفيا وشريرا. لقد كانت الحياة الجنسية في حياة العديد من النساء محاطة دائما بالسرية والاختباء والصمت. وتقول صديقة ك. "لا يزال الكثيرون لا يجرؤون على شراء الواقي الذكري".


ولا يزال الصمت مستمرا : فالشعار هو عدم إيقاظ أي شيء. وبعد نوبة غضب قصيرة بمناسبة الذكرى الثلاثين لعيادة الإجهاض في حي فلايشماركت في بداية شهر سبتمبر لم يُبد أي من الطرفين، سواء الأحزاب أو ممثلو الكنيسة، أي اهتمام متزايد للتحدث عن ذلك. فموضوع الإجهاض يجب أن يبقى هناك حيث يبدو أنه في مكانه الصحيح: تحت ستار الصمت.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
بلد الإجهاض النمسا: كيف تقف السياسة والكنيسة في وجه منع الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml7410

الحامل , تجمع حوامل

0 علاج العقم طب الأعشاب
0 أسباب العقم وتأخر حدوث الحمل وطرق تشخيصها
0 عمليات الحقن المجهري
0 إجهاض متكرر وجميع الفحوصات سليمة
0 ما هو إيقاف الحمل (الإجهاض)
0 تأخر الحمل و العقم عند المرأة بسبب المبيض
0 ماهو الكحت او الشفط الهوائي وهل هو ضروريا بعد الاجهاض الطبي؟

قصيمية دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ا, الإجهاض, النمسا:, تلد, تقف, كيف

مواضيع جديدة في قسم الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.