Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-13-2013, 02:42 PM   #1
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية قصيمية دلع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 220
افتراضي مناهضة الإجهاض


مناهضة الإجهاض
مريم، أمّ الأجنّة""
يا يسوع ومريم ويوسف أنا أحبكم كثيراً.
أتوسل إليكم أن تحفظوا حياة الجنين الذي تبنيته روحياً
والذي يتعرض لخطر الإجهاض.
إجهاض؟ لا- إنّه طفل
في وقتنا الحاضر، هناك تقدير قليل جداً لحياة الطفل في رحم الأم. يهتم معظم الناس بملذاتهم الخاصة. فالعديد منهم يريدون الحق في ممارسة الجنس مع أي كان ومِن ثم قتل الطفل الذي ينتج عن تلك الحياة الجنسية. لذلك يتم قتل الكثير من الأطفال الصغار تحت مُسمّى الإجهاض.
نحن نأتي إلى هذا العالم معتمدين اعتماداً كاملاً على أبوينا. وبدون مساعدة الأمّ لا نستطيع الحصول حتى على الطعام. هذا الاعتماد الكامل للطفل حديث الولادة، يضع الأمّ والأب في وضع مسؤولية كبيرة جداً. فالأهل يعطون الانطباعات الأولى المهمّة في تطوّر شخصية الطفل.
يجب أن تحترم الحياة البشرية وتُحمى بشكل كامل منذ الحظة الأولى للحمل حيث ينبغي أن يحترم هذا الطفل كشخص له كامل الحقوق ومن بينها حقه بالحياة والذي لا يجوز انتهاكه.
يعرف معظم الناس أن الكاثوليك لا يدعمون الإجهاض، وتعتقد الغالبية العظمى من الكاثوليك أنّ الإجهاض خطأ ويجب أن يكون غير قانوني. ومع ذلك، فلا يعرف الكثيرون أو يفهمون لماذا يعارض الكاثوليك الإجهاض بشدة.
تحدث ملايين حالات الإجهاض كل عام، وهؤلاء الأطفال الذين يتم إجهاضهم هم أجزاء مفقودة من تاريخنا. فالإجهاض لا يدمّر مجموعة من الخلايا أو كتلة من الأنسجة وحسب، بل هو يقتل بشراً، لهم أجساد، أعضاء، تجارب، و طرق في الحياة. فالله يحبّ الجميع حتى منذ اللحظة الأولى للحمل.
بعض الطرق المستخدمة في الإجهاض المبكر:
يستخدم مصطلح " الإجهاض المبكر " لوصف الإجهاض الذي يتم خلال الأسابيع الاثنتي عشرة الأولى،
و يستخدم مصطلح " الإجهاض المبكر جداً " لوصف الإجهاض الذي يتم خلال الأسابيع السبعة الأولى من آخر دورة طمثية للمرأة
التفريغ اليدوي أو الكشط الحاد
الرشف بالتفريغ أو الكشط الحاد (بين 6 و 16 أسبوعاً): يتم إدخال أنبوب للامتصاص القوي عبر عنق الرحم إلى داخل الرحم. ويبدأ المُجهِض (الشخص الذي يقوم بإجراء الإجهاض) بتوسيع عنق رحم الأم حتى يصبح واسعاً بشكل يكفي لإدخال قصيبة في رحمها. والقصيبة عبارة عن أنبوب بلاستيكي مجوّف متصل بمضخة تفريغ بواسطة خرطوم مرن ( تشبه المكنسة الكهربائية). ويحرك المُجهِض الرأس الدقيق للقصيبة على كامل السطح الداخلي للرحم متسبباً في فصل الجنين وشفطه داخل الأنبوب – إما بشكل كامل أو بشكل قطع – وكذلك شفط كلّ من السائل الأمنيوسي والمشيمة عبر الأنبوب، وينتهي الأمر بكليهما إضافة إلى يقية أجزاء جسم الجنين في وعاء تجميع. ويتم كشط أية أجزاء متبقية من الجنين إلى خارج الرحم باستخدام أداة جراحية تدعى المِكشطة. بعد ذلك، يتم إجراء عملية شفط ثانية لرحم الأم للتأكد من عدم ترك أي جزء من جسم الجنين داخله. ويتم فحص محتويات وعاء التجميع للتأكد من وجود كلّ الأجزاء الجنينية مع كمية كافية من الأنسجة بما يتناسب مع فترة الحمل. وتنجح عملية التفريغ اليدوي في إنهاء الحمل غير المرغوب فيه في 99.5% من الحالات.
الإجهاض باستخدام دواءي مايفبريستون و مايزوبريستول:
مايفبريستون (بين 5 و 7 أسابيع): ويعرف أيضاً ب (حبة الإجهاض أو الحبة الفرنسية) وهو عقار مستخدم في أوروبا منذ عدة سنوات وهو يقوم باعتراض هرمون البروجسترون الضروري لاستمرار الحمل.
هناك إمكانية لاستعمال هذا العقار كمحرّض للطمث، يؤخذ قبل عدة أيام من الموعد الذي يجب أن تحدث فيهالدورة الطمثية للمرأة. إضافة إلى دراسته الآن كعلاج لاضطرابات أخرى مثل التهاب بطانة الرحم، سرطان الثدي، ومتلازمة كوشينغ.
ويتبع استعمال مايفبريستون استخدام عقارمايزوبريستول وهو من زمرة البروستاغلاندين وهو يسبب تقلص الرحم وبالتالي فإنّ استخدامهما معاً ينجح في إنهاء الحمل غير المرغوب فيه وبنسبة تتراوح بين 92- 98%.
الإجهاض باستخدام دواءي ميثوتريكسات و مايزوبريستول:
ميثوتريكسات (بين 5 و 9 أسابيع): على الرغم من عدم الموافقة على استخدامه لهذا الغرض من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فإنّ حقنة ميثوتريكسات تقتل الجنين عن طريق التداخل مع عملية النمو (الانقسام الخلوي). كما يمكن أن يؤثر على التصاق الجنين بجدار الرحم. تعالج المرأة بعد ذلك بتحاميل بروستاغلاندين (مايزوبريستول) لإخراج الجنين الميت من الرحم، فتجهض المرأة في منزلها، ويتطلب الإجهاض بهذه الطريقة ثلاث زيارات للطبيب لإتمام العملية.


بعض الطرق المستخدمة في الإجهاض المتأخر:

التوسيع و التفريغ:
التوسيع و التفريغ (بين 13 و 20 أسبوعاً أو أكثر قليلاً): يتم توسيع عنق الرحم، ويقوم المُجهِض بتمزيق الجنين لإخراجه من الرحم، قطعة قطعة. ويتم بعد ذلك تجميع أجزاء الطفل للتأكد من من عدم ترك أي جزء من جسمه داخل الرحم. ومن المضاعفات المحتملة لهذه الطريقة الالتهاب، تمزّق عنق الرحم، وثقب الرحم.
بروستاغلاندين:
بروستاغلاندين (بين 16 و 38 أسبوعاً):والمعروف أيضاً باسم مايزوبريستول، وتعطى هذه المادة الكيماوية التي تحرّض المخاض قبل الأوان، بشكل تحاميل أو حقنة، ومن الشائع أن يولد الطفل على قيد الحياة. وتشتمل المخاطر على التشنجات، الإقياء، وتوقف القلب.
التحريض بالديجوكسين:
التحريض بالديجوكسين (بين 20 و 32 أسبوعاً): يتضمن حقن مادة كيميائية سامة في قلب الجنين مباشرة، يتبعه تحريض المخاض باستخدام البروستاغلاندين.
الإجهاض باستخدام الملح المسمِم:
الملح المسمِم (بين 16 و 32 أسبوعاً أو أكثر قليلاً): يتم إدخال إبرة طويلة في بطن المرأة لحقن محلول ملحي في السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين. فيسمم الملح الطفل حارقاً رئتيه وجلده. ويتم إخراج الطفل الميت خلال 24ساعة. لم تعد هذه الطريقة تستخدم إلاّ نادراً نظراً لمخاطرها الصحية الكبيرة على المرأة.
شقّ الرحم:
شقّ الرحم (بين 24 و 38 أسبوعاً): العملية هي ببساطة جراحة قيصرية مبكرة. فبعد إحداث شق في البطن والرحم، يُرفع الطفل خارج الرحم و يترك ليموت. إن مخاطر هذه الطريقة مماثلة لمخاطر العملية القيصرية الاعتيادية.
إجهاض الولادة الجزئية:
إجهاض الولادة الجزئية (بين 20 و 32 أسبوعاً أو أكثر قليلاً): تطلق الجمعية الطبية الأمريكية على هذه الطريقة الخطرة اسم " الطب السيء"، ويتم فيه سحب جسم الطفل خارج الرحم من قدميه أولاً إلى قناة الولادة بينما يبقى رأسه داخل الرحم. يقوم المُجهِض بعد ذلك بإحداث ثقب في مؤخرة جمجمة الطفل ليقوم بسحب الدماغ بواسطة قثطرة امتصاص فينهار الرأس سامحاً بإخراج الطفل قطعة واحدة.
ما هي المضاعفات المحتملة لعملية الإجهاض؟
هناك بعض المضاعفات الجسدية أو النفسية التي قد ترافق الإجهاض وهي عامل تأخذه المرأة بعين الاعتبار عند التفكير بإتخاذ قرار الإجهاض، لذلك فقد لخصنا فيما يلي بعض أهم المضاعفات المحتملة.
خسارة الدم:
كما هو الحال مع أية جراحة، قد يتسبب الإجهاض في فقدان كمية كبيرة من الدم. عادة ما يسبب الإجهاض الذي يُجرى في الأسابيع الاثتني عشرة الأولى نزفاً بسيطاً جداً، أما إذا عانت المرأة نزيفاً شديداً لعدة أسابيع بعد إجراء الإجهاض، فإنّ ذلك يعزى إلى عدم إزالة المشيمة كاملة من الرحم.
الالتهاب:
قد تواجه المرأة مشكلة الالتهاب بعد إجراء الإجهاض، الأمر الذي قد يعود إما إلى استخدام أدوات ملوثة، أو التهاب موجود سابقاً، أو بسبب أجزاء من المشيمة تركت خطأ داخل الرحم. وتعالج هذه الالتهابات عادة بالمضادات الحيوية.
تضرر الأعضاء الداخلية للمرأة:
تضرر الأعضاء الداخلية للمرأة هو أمر ممكن الحدوث إذ يمكن لأية أداة مستخدمة داخل الرحم أن تخترق عضلة الرحم ولكنها تشفى عادة دون عناية إضافية. كذلك فمن الممكن أن يتأذى عنق الرحم بسبب الملقط المستخدم خلال الإجهاض، فإذا ما سقط الملقط يمكن أن تتضرر عضلة عنق الرحم والتي يمكن أن تخاط لتصحيح أي خلل.
الصدمة والأذى النفسي:
تتأثر الطريقة التي تتصرف فيها المرأة بعد الإجهاض بالظروف التي دفعتها لإجرائه وبالدعم والحنان الذي تتلقاه من الأسرة، الأصدقاء، والطاقم الطبي. هناك الكثير من النساء يشعرن بالراحة بعد إجراء الإجهاض، نساء أخريات يشعرن بالخسارة والحاجة للبكاء. وإنّ النساء اللواتي عانين من مشاعر متضاربة أدت بهنّ لإجراء الإجهاض يحتجن لوقت أطول للتعامل مع نتائج قرارهنّ بعد ذلك.
صلاة

يا قديسة مريم، يا والدة الله ، يا أمّ الأجنّة ، فيما أنت تحملين مخلصنا الطفل
ليراه العالم أجمع، تشفعي فينا أمام ابنك الطفل،
لإنهاء القتل المتعمّد للحياة في الرحم.
أيها الأطفال الأبرياء القديسون، صلّوا لأجلنا.
آمين.

يا أمّ جميع الأحياء صلّي لأجلنا
أبانا الذي في السموات،
ليتقدّس اسمك، ليأتي ملكوتك.
لتكن مشيئتك، كما في السماء كذلك على الأرض.
أعطنا خبزنا كفاف يومنا. واغفر لنا زنوبنا وخطايانا،
كما نحن نغفر لمن أخطأ وأساء إلينا. ولا تُدخلنا في التجارب،
لكن نجّنا من الشرّير.
لك الملك، والقوة، والمجد، الى أبد الآبدين.
آمين.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
مناهضة الإجهاض
http://forum.alhaml.com/alhaml7406

الحامل , تجمع حوامل

0 وصفه للحمل نتائجها مبهره
0 المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟
0 التوتر النفسي يؤخر من حدوت الحمل
0 اسباب العقم لدي المراة
0 دائماً ما تتحمل المرأة مسئوليته .. « أنا مريض بالعقم».. جملة يصعب على الرجال النطق به
0 العقم .. مشكلة العصر .. هل له علاج ؟
0 اسباب العقم عند الرجل والمرأة وطرق العلاج

قصيمية دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مناهضة, الإجهاض

مواضيع جديدة في قسم الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.