Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2013, 02:23 PM   #1
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية قصيمية دلع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 220
افتراضي بارقة أمل في علاج الاجهاض المتكرر


بارقة أمل في علاج الاجهاض المتكرر




العلماء يعتقدون ان الستيرويد يمنع رد فعل غير طبيعي في الرحم

قد تتمكن النساء اللاتي يعانين من الاجهاض المتكرر من الانجاب بصورة طبيعية، بتناول نوع من الأدوية المضادة للالتهاب، حسب بحث علمي جديد أجرته جامعة ليفربول البريطانية.
وبالفعل تمكن الاطباء والعلماء العاملين في هذه الجامعة من مساعدة عدد من النساء اللاتي أجهضن مرات عدة، في انجاب أطفال أصحاء.
ويعتقد أن هذه الأدوية تعمل بواسطة وقف انتاج خلايا مناعية معينة يبدو أنها المسؤولة لدى بعض النساء عن منع التصاق الجنين بالرحم في المراحل الاولى داخل الرحم.
أعلن ذلك في مؤتمر للخصوبة يعقد في الدنمارك.
وكانت ابحاث علمية سابقة قد أظهرت أن خلايا مناعية يطلق عليها "الخلايا القاتلة" توجد باعداد كبيرة في جدار رحم النساء اللاتي يعانين من الاجهاض المتكرر أي لثلاث مرات أو أكثر.
وتشير الاحصاءات الطبية الى أن اثنين بالمئة من النساء البالغات لديهن مثل هذه الحالة، ولا يعرف سبب الإجهاض لدى نصفهن بينما وجد لدى النصف الآخر عدد كبير من الخلايا المناعية المشار اليها والتي لا ينبغي ان تتجاوز نسبتها خمسة بالمئة من الخلايا الموجود في بطانة الرحم.
ويعتقد القائمون على الدراسة في مستشفى الأمراض النسائية في ليفربول إن هذه الخلايا تهاجم الجنين النامي وتمنعة من الالتصاق برحم الأم، وبذلك يقع الإجهاض.
ويوضح العلماء في تقديمهم للبحث في مؤتمر الجمعية الاوروبية للأجنة والتناسل البشري المنعقد في الدنمارك، أن على سطح الخلايا المناعية القاتلة نوع من المستقبلات التي تلتصق بها مادة الستيرويد الكيماوية مما دفعهم الى الاعتقاد بأن استخدام هذه المادة قد يمنع الاجهاض.
الخلايا المناعية "القاتلة" أجريت التجربة على 110 نساء يعانين من الاجهاض المتكرر بمعدل ست مرات لكل منهن دون أن يعرف السبب.
وتتلخص التجربة بأخذ عينات من جدار الرحم لمعرفة عدد الخلايا القاتلة فيها. ومن ثم اعطاء أي امرأة يظهر لديها عدد يتجاوز المعدل الطبيعي للخلايا جرعة مقدارها 20 مليغرام من حبوب البردينيزولون لمدة 21 يوما من بدء العادة الشهرية.
وبعد الـ 21 يوما من العلاج أخذت عينات ثانية من جدار الرحم ووجد أن مادة الستيرويد قد قلصت بشكل كبير نسبة الخلايا المناعية القاتلة في جدار الرحم.
نجاح وبعد التأكد من أن العلاج يقلص عدد الخلايا المناعية فإنه يبقى أمام العلماء معرفة إذا كان سيحقق نجاحا مماثلا في الحد من الإجهاض.
علما أن فريق البحث حقق بعض النجاح في علاج عدد من النساء باستخدام هذه الطريقة. واحدة من هؤلاء عانت من 19 اجهاضا في حياتها وهي الان أم لطفل ولدته عام 2002 بعد تلقيها الستيرويد. ونجحت التجربة ايضا مع خمس نساء أخريات كما يقول الباحثون.
لكن العلماء يقولون ان التجربة رغم اهميتها لكنها بحاجة الى مزيد من البحث على عدد كبير من النساء باعطاء دواء للبعض وعدم اعطائه للبعض الاخر.
ويقول فريق البحث إنه سيجري تجربة تشمل 700 امرأة خلال الشهور القليلة الماضية نصفهن يتلقين العلاج والنصف الاخر يتلقى علاجا وهميا.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
بارقة أمل في علاج الاجهاض المتكرر
http://forum.alhaml.com/alhaml7231

الحامل , تجمع حوامل

0 الإنجاب و الرجل
0 الحمل بعد تجربة الإجهاض
0 الاجهاض التلقائي ؟؟
0 الاجهاض المبكر..الاسباب والعلاج
0 أجوبة وأسئلة عن تأخر الانجاب والعقم
0 اسباب تاخر الحمل و حلوله
0 الإجهاض المتكرر،أسبابه وطرق علاجه؟!!

قصيمية دلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملل, المتكرر, الاجهاض, بارقة, علاج, في

مواضيع جديدة في قسم الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.