Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-2011, 01:00 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
2006092820253193 زيادة فرص التصاق الأجنة ببطانة الرحم


تسأل قارئة: ما هى التقنيات التكنولوجية الحديثة التى تزيد من فرص انغراس الأجنة ببطانة الرحم وإتمام الحمل بإذن الله فى عمليات الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب؟

يجيب على السؤال الدكتور رواء مصطفى أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية طب عين شمس زميل الكلية الملكية بلندن قائلا: التشخيص الدقيق للأسباب التى تؤدى إلى عدم انغراس الأجنة ببطانة الرحم يؤدى إلى اكتشافها وبالتالى علاجها بشكل سليم قبل وأثناء عمليات الحقن المجهرى وأطفال الأنابيب، مما يؤدى إلى ارتفاع كبير فى نسب النجاح.

ويشير د. رواء أن استخدام المنظار الرحمى يساعد على تشخيص وعلاج الكثير من مشاكل بطانة الرحم والتى تعوق انغراس الأجنة فى بطانة الرحم مثل وجود اللحميات والأورام الليفية الصغيرة، وكذلك التصاقات الرحم الداخلية، أيضا يمكن قياس كمية تدفق الدم فى الشرايين والبطانة الرحمية، l أيضا وعن طريق التحاليل الطبية الحديثة يمكن تشخيص مجموعة من المشاكل الطبية والتى يحدث فيها مجموعة من التجلطات الدموية الصغيرة للشرايين الرحمية مما يعيق سريان الدم لبطانة الرحم . أيضا يمكن تشخيص خلل الجهاز المناعى باستخدام بعض التحاليل الطبية المتقدمة.

ويشير الدكتور رواء إلى أن الفترة الماضية شهدت استخدام تقنيات حديثة ومتقدمة للغاية والتى أمكن من خلالها زيادة التصاق الأجنة ببطانة الرحم، وبالتالى ارتفاع نسبه نجاح الحقن المجهرى بشكل كبير من أهم هذه التقنيات الاحتفاظ بالأجنة حتى اليوم الخامس أو السادس بعد مرحلة الأخصاب، حيث إنه من المعروف علميا أن هذه الأجنة تتمتع بدرجة كبيرة من النضج مما يمكنها من الانغراس ببطانة الرحم بعد زرعها، حيث تصل نسبة حدوث الحمل بعد زرعها إلى أكثر من 70% لذا فإن اختيار حضانات الأجنة الحديثة، والتى تساعد على الاحتفاظ بنسبة منخفضة من الاوكسجين بداخلها مما يساعد على نمو الأجنة أو وصولها إلى مرحلة اليوم الخامس أو السادس كذلك استخدام مادة تعرف باسم صمغ الأجنة عند زرعها لداخل الرحم يساعد على حدوث الانغراس بشكل جيد حيث تحتوى هذه المادة على مواد تساعد على حدوث هذا الانغراس.

ومن أحدث التقنيات المعملية فى مجال تثبيت الأجنة استخدام الليزر فى تثقيب أو الجدار الخارجى للآجنة قبل إرجاعها لداخل الرحم حيث يساعد ذلك على التصاق الأجنة ببطانة الرحم ايضا . وهناك مواد تستخدم حاليا لتثبيت الاجنة بعد ادخالها للرحم مما يساعد على حدوث الحمل بشكل كبير حيث يؤدى استخدامها إلى زيادة تدفق الدم فى البطانة الرحمية وكذلك زيادة مادة أكسيد النيتريك فى بطانة الرحم واللازم لحدوث الانغراس فى بطانة الرحم وبالمثل فان استخدام عقار الهيبارين والذى يساعد على سريان الدم وتدفقه فى الشرايين الرحمية خاصة فى بعض الحالات التى يقل فيها هذا التدفق.

وفى بعض حالات خلل الجهاز المناعى عند الزوجة يمكن إضافة جرعات صغيرة من مادة الكورتيزون إلى العلاج مما يساعد على نجاح التصاق الأجنة ببطانة الرحم عند إرجاعها، ومن أحدث ما توصل إليه العلم أيضا هو طريقة إرجاع الأجنة لداخل الرحم بالموجات الصوتية ثلاثية ورباعية الأبعاد وفى هذه الطريقة يتم ارجاع الاجنة إلى نقطة محددة بداخل الرحم حيث وجد أن زراعة الأجنة فى هذه المنطقة من الرحم يكون مصاحبا بأعلى نسبة لحدوث الحمل، حيث إن قدرة بطانة الرحم على الالتصاق بالأجنة تكون مرتفعة بدرجة كبيرة فى هذه المنطقة من الرحم .

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
زيادة فرص التصاق الأجنة ببطانة الرحم
http://forum.alhaml.com/alhaml713

الحامل , تجمع حوامل

0 طريقة تنظيف فرش المكياج
0 مراحل نمو الجنين : الاسبوع الثلاثون من الحمل
0 نصائح لسلامة ظهرك بعد الولادة , آلام الظهر بعد الولادة
0 كيف أعرف اني حامل بتوأم بدون كشف السونار ؟
0 تعالي اعرفي أيام الإباضة حسب طول الدورة , تحديد جنس المولود في أيام الإباضة
0 صورة للحمل العنقودي
0 الشهر الثالث من حمل التوائم

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011, 08:35 PM   #3
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية الوردة الحزينة
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 123
افتراضي


يسلموا على هدا الموضوع المهم

ويارب ارزقنا الدريه المعافى ياالله
الحامل , تجمع حوامل

0 اللهم صلي على محمد وال محمد

الوردة الحزينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأجنة, التصاق, الرحم, ببطانة, زيادة

مواضيع جديدة في قسم تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.