Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-14-2013, 02:28 PM   #1
إدارة الموقع

 
الصورة الرمزية alhaml
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 314
Icon20(32) الأطفال يتوارثون العادات الغذائية للأم أثناء الحمل


غالبًا ما يكون للطعام الذي نتناوله تأثير على الصحة بصفة عامة. ومن الطبيعي أن تعكس تحاليل نسب السميات في الجسم خياراتنا الغذائية. ولكن، من غير المنطقي أن نجد نسبًا كبيرة من السميات في أجسام الأطفال المواليد. وقد أظهرت بعض الدراسات وجود سميات معينة في أجسام الأطفال حديثي الولادة. فما هي هذه السميات؟ وما أسباب تواجدها في أجسام حديثي الولادة؟ معاً نتعرف إلى اجابات هذه الأسئلة من خلال الدراسات المتعلقة بهذا الموضوع.

يربط الأطباء بين وجود مادة (AGEs)، وهي مادة غذائية سامة تنتج من التمثيل الغذائي لبعض الأطعمة، وبين الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: مرض الألزهايمر، أمراض السرطان، السكر من النوع الثاني، السكتة الدماغية، ضعف البصر، ارتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين، أمراض الكلى، اضطرابات الجلد، وأمراض المناعة الذاتية. وقد وجد الأطباء نسبًا كبيرة من هذه المادة عند تحليل دم الكثير من الأطفال حديثي الولادة.

يرجع الأطباء سبب تواجد هذه المادة في أجسام حديثي الولادة الى سببين رئيسين. السبب الأول هو اللبن الصناعي الذي يتناوله الكثير من الرضع. وقد وجد الباحثون أن تركيبة اللبن الصناعي تحتوي على نسب كبيرة من مادة (AGEs)، مقارنة بالنسب الموجودة في لبن الأم.

السبب الثاني هو انتقال هذه السميات الى الجنين أثناء فترة الحمل من خلال الدم. وبناء على ذلك فإن الغذاء الذي تستهلكه الأم خلال فترة الحمل يؤثر بصورة كبيرة على الطفل في بداية حياته وقد يمتد تأثيره أيضاً مع الطفل طوال العمر. فقد وجد الباحثون أن الأطفال يرثون العادات الغذائية للأم، وخاصة فيما يتعلق بالأغذية الضارة مثل الدهون والسكريات.

معظم الأطعمة الضارة تمنح الانسان شعورًا بالرّضا والسعادة بعد تناولها. ويرجع ذلك الى تأثير الموادّ الكيميائية الموجودة في هذه الأطعمة على مراكز معينة في الدماغ ممّا يجعل هذه الأطعمة ادمانًا لمن يتناولها. وبناء على العديد من الدراسات فإن إدمان هذه الأطعمة ينتقل من الأمّ الى الجنين بنسبة كبيرة.

نتائج الدراسة المتعلقة بتناول الأمهات للأطعمة الغنية بالسكريات أو بالمواد الدهنية، أثبتت أن أطفال هؤلاء الأمهات يميلون بشكل كبير الى تناول الأطعمة الضارة والوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والدهون.

يرجع الباحثون سبب توارث الأبناء لهذه العادات الغذائية السيئة الى حاسة الشم التي تتكون لدى الجنين أثناء فترة الحمل. حيث يتأثر تكوين المنطقة المسؤولة عن حاسة الشم بالروائح التي تصل الى السائل الأمينوسي المحيط بالجنين. وعلى ذلك فالأطعمة التي تتناولها الأم لها أثر أبعد مما تتخيل على الاختيارات الغذائية لأطفالها فيما بعد.

وتشير هذه الدراسات إلى أن الأم قادرة فعلا على تعليم أطفالها قبل أن يولدوا ما هي الأطعمة المرغوب فيها. وذلك من خلال ما تأكله أثناء الحمل والرضاعة. لذلك، احرصي على انتقاء نظامك الغذائي بعناية فائقة خاصة أثناء الحمل والرضاعة.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الأطفال يتوارثون العادات الغذائية للأم أثناء الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml6983

الحامل , تجمع حوامل

0 علاقة هرمون الحليب بالعقم , علاقة هرمون الحليب بتأخر الحمل
0 أهمية الاكل الصحي للحامل , اهمية الاكل المفيد للحامل
0 المخاض , مراحل المخاض
0 طريقه الحمل بسرعه , كيف تحملين بسرعه , حمل سريع
0 الولاده بالصور , انواع الولاده بالصور
0 السفر في الشهور الاولى من الحمل
0 فوائد الببايا للحامل

alhaml غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لألم, أثناء, الأطفال, الحمل, العادات, الغذائية, يتوارثون

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.