Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-29-2011, 05:01 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
Pix621 الأم الحامل المصابة بفيروس "سى" هل تعدى الجنين؟


تسأل إحدى السيدات: أنا مريضة بفيروس سى اكتشفت المرض من سنتين وأنا أحافظ فى طعامى، ولكن المشكلة العام الماضى أنى قمت بعمل تحليل لابنتى وعمرهما الآن 3 سنوات قمت بعمل تحليل أجسام مضادة لفيروس سى وجدتها إيجابية وقمت بعمل تحليل الـ"بى. سى .آر" وظهر سلبيا على الرغم أنى كنت عمله لابنتى تحليل عند معرفتى بمرضى ولا يوجد شيى لديها.

وقال لى دكتور التحاليل اعمل تحليل بعد 3 شهور وبعد ذلك سافرت إلى إحدى الدول العربية حيث نقيم هناك وأنا قلقلة جدا أن تكون مصابه بفيروس سى فهل يمكن أن الفيروس لم يظهر فى الـ"بى. سى. آر" فى أول مرة أنا مرعوبة جدا عليها أريد أن أفهم أرجوكم؟

يجيب الدكتور هشام الخياط رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بمعهد تيودور بلهارس قائلا: ليس هناك أى داعٍ للقلق من اخذ حقن الإنترفيرون وخاصة للمرضى صغار السن لأن نسبة نجاح المرضى صغار السن تقترب من السبعين بالمائة وإذا لم يأخذ المريض الحقن فى سن مبكرة تتضاءل فرصة شفائه من المرض لأسباب عديدة أهمها أن جهاز المناعة فى السن الأصغر يعمل بصورة أفضل، كما أن الفيروس كلما طال عمرة فى دم وكبد المريض كلما كان هناك فرصة أكبر لتحور الفيروس والتغير الجينى وتتضاءل فرصة الشفاء وننصح المريض بعدم الخوف من الأعراض الجانبية من الحقن لأن لكل عرض من الأعراض الجانبية علاج إذا تمت متابعته من قبل استشارى أمراض الكبد.

ويقول الدكتور الخياط: أما بالنسبة للتساؤل الخاص بابنتها التى تبلغ من العمر ثلاث سنوات نحب أن نؤكد أن الفيروس ينتقل بنسب قليلة جدا لا تزيد عن أربعة إلى خمسة بالمائة من الأم إلى ابنتها وظهور الأجسام المضادة فقط لا يدل على إصابة الطفلة من والدتها ولكن تنتقل الأجسام المضادة من الأم لطفلتها بطريقة سلبية دون أن تكون الابنة مصابة بالفيروس وخاصة أن تحليل البى سى آر قد اثبت سلبيته وعليه فلا داعٍ للقلق على الإطلاق فكثيرا من الأبناء ينتقل إليهم الأجسام المضادة من الأم إلى أطفالها أثناء الحمل دون انتقال الفيروس إليهم والمحك الرئيسى هو تحليل الـ"بى. سى. آر" وخاصة بعد أربعة وعشرين شهر من ولادة الطفل حيث لا نعول على التحاليل التى تجرى قبل سنتين من الولادة كما نحب أن نطمئن الأمهات اللاتى أصيب أطفالهن بفيروس سى أن العلاج بالإنترفيرون أصبح متاحا وقد تم الموافقة عليه من قبل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية، كما أن العلاج فى الأطفال نسبة الاستجابة فيه تكون أعلى قليلا من كبار السن والأعراض الجانبية أقل مما يحدث عند الأكبر سنا.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الأم الحامل المصابة بفيروس "سى" هل تعدى الجنين؟
http://forum.alhaml.com/alhaml698

الحامل , تجمع حوامل

0 هز الطفل , هزهزة الطفل , هز المولود , هزهزة المولود
0 ماهي أعراض الحمل , ماهي علامات الحمل
0 الرضاعة بعد الولادة , البدء بالرضاعة الطبيعية
0 النوم أثناء الحمل
0 تعليم طفلك الرضيع النوم ليلاً ( في سبعة ايام )
0 صورة توأمين في الرحم , صورة توأم داخل رحم الام في الشهر الثالث
0 غير صحيح ان العمليه القيصريه 3 مرات فقط

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"سى", الأم, المصابة, الحامل, الجنين؟, تعدد, بفيروس

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.