Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2012, 06:31 AM   #1
نعومه

 
الصورة الرمزية حبيبه امها
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 300
افتراضي الغذاء الصحى للحوامل , الغذاء الصحى للحامل اثناء فتره الحمل , الغذاء الالصحى


الغذاء الصحى للحوامل , الغذاء الصحى للحامل اثناء فتره الحمل , الغذاء الالصحى


الغذاء الصحي للحامل اثناء اشهر الحمل






تعلم المرأة كونها اصبحت حامل يبدأ القلق بالظهور عليها , فهذا المخلوق الصغير لابد له من غذاء صحي متوزان يجب ان تهتم به الأم منذ علمها بالحمل , فهناك الكثير من الأقاويل حول الغذاء الصحي للأم طوال اشهر الحمل فمعظم هذه الأقاويل تدف الحامل الى مضاعفة كمية المأكولات التي تتناولها من أجل الحفاظ على صحتها وصحة جنينها، الا ان هذه النصيحة قد تعتبر خاطئة فعلى الحامل ان تأكل بطريقة أفضل لكن ليس أكثر , لذا نقدم لكم اليوم الغذاء الصحي المتوازن للمرأة الحامل طوال اشهر الحمل .
الشهر الأول الى الثالث:
تشعر الحامل عادة بالغثيان الشديد خلال هذه الفترة، لذلك يجب أن تحصل على قطعة صغيرة من الخبز أو حبة من الكعك فى الصباح عند القيام من السرير مباشرة، خلال هذه الفترة أيضاً، يجب أن تقسم وجباتها الى 6 وجبات صغيرة، وقليلة الدهون.
من جهة أخرى، يجب الحصول على نسبة كبيرة من الغذاء الصحي الغني بحمض الفوليك كالخضار الورقية، والحمص، وعصير البرتقال، خلال هذا الفصل، لا يفترض أن يزداد وزن الحامل.
الشهر الرابع الى السادس:
يفترض إعطاء أهمية أكبر للغذاء الصحي المتوازن حيث تنصح الحامل بزيادة تناول الحليب ومشتقاته خلال هذه الفترة، وبدلاً من تناول حصة واحدة، يجب الحصول على ثلاث حصص من الحليب ومشتقاته مثل اللبن، والجبنة، واللبنة، كما ان الحامل تحتاج الى كمية أكبر من الحديد خلال هذه الفترة، لهذا يجب الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، والدجاج، والسمك، والبقوليات، والخضار الخضراء، والفواكه المجففة.
من جهة أخرى، يجب استبدال الحلويات الدسمة بالفواكه الطازجة خلال هذه المرحلة لتزويد الجسم بالمزيد من الفيتامينات والمعادن، معدل زيادة الوزن خلال هذه المرحلة هو 0.5 كيلوغرامات في الأسبوع.
الشهر السابع الى التاسع:
بدأت المرحلة الأخيرة من الحمل وأسابيع قليلة تفصل الحامل عن موعد الولادة المنتظر، خلال هذه الفترة، تظهر بعض العوامل المزعجة كالنفخة، والحرقة، واحتباس المياه في الجسم والإمساك، والنصائح الغذائية الأفضل لتجنب هذه العوارض والتمتع بأشهر حمل صحية هي:
- تجنب العدس، والفول، والحمص، والبرغل.
- الإكثار من الحليب ومشتقاته.
- تناول الخضار والفواكه الغنية بالمواد الغذائية الضرورية بكثرة.
- التخفيف من استهلاك الملح واستبداله بالأعشاب الطازجة خلال إعداد المأكولات لإعطائها النكهة.
- الإكثار من شرب السوائل على أنواعها.
- الزيادة المتوقعة للوزن خلال هذه المرحلة هي حوالي سته كيلو غرامات

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الغذاء الصحى للحوامل , الغذاء الصحى للحامل اثناء فتره الحمل , الغذاء الالصحى
http://forum.alhaml.com/alhaml4747

الحامل , تجمع حوامل

0 تدابير الام الظهر في الولاده 2013 ، الام الظهر في الطلق 2013
0 معلومات منوعه عن الحمل 2013 ، ملف عن الحمل 2013
0 تفاصيل الجنين في الشهر الثامن 2013 ، الجنين في الشهر الثامن 2013
0 اشهر الحمل الاخيرة
0 النفاس عند الزوج 2013 ، ايهمه افضل نفاس المرأه في بيتها ام عند اهلها 2013
0 صبغه الشعر وتشقير الحواجب للحامل
0 الولاده المحرضه ، ولاده بالطلق الصناعي ، ولاده محفزه

حبيبه امها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, للحوامل, الالصحى, الحمل, الصحي, الغذاء, اثناء, فتره

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.