Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2012, 05:02 AM   #1
نعومه

 
الصورة الرمزية حامل وافتخر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 302
افتراضي اسباب هشاشة العظام ، علاج هشاشة العظام ، هشاشة العظام وعلاجها


بدابة الحمل 2013 , الحمل والقلق 2013 , بداية الحمل وقلق المرأة الحامل2013

بداية الحمل وقلق المرأة الحامل

عندما يظهر الخط الوردى الصغيرعلى شريط اختبار الحمل للمرأة فانها تبدا بالفعل التفكير والقلق فيما يصيبها من متاعب قد تكون بسيطة عادية او مشاكل اخرى من الصعب التحكم فيها.. لذا فان معرفة المشكلات المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية التعامل معها بالشكل السليم.. مع العلم ان الكثير من التغييرات والمشكلات تزول بعد اسابيع من انتهاء فترة الحمل ولكن يبقى البعض منها لفترات اطول قد تستدعى العلاج ـ .
لهذا تكثر الاسئلة بخصوص ما يمكن عمله اثناء الحمل وما لا يمكن وذلك بغرض معرفة ما هو ضار بالجنين حقا وما هو نافع لحفظ سلامته وسلامة الأم اثناء الاسابيع الأربعين للحمل المؤشرات تؤكد ان القىء يصيب 50% من السيدات الخوامل وتختلف شدته من سيدة لأخرى ولا يوجد علاج لمثل هذه الحالة ولكن من الممكن تخفيف حجتها بالراحة النفسية للأم وطمأنتها بأن ذلك عرض طبيعى يحدث نتيجة لافراز هرمونات الحمل والهرمونات الأنثوية فى تلك الفترة، كذلك يجب عجم اجبار المر

بداية الحمل وقلق المرأة الحامل

عندما يظهر الخط الوردى الصغيرعلى شريط اختبار الحمل للمرأة فانها تبدا بالفعل التفكير والقلق فيما يصيبها من متاعب قد تكون بسيطة عادية او مشاكل اخرى من الصعب التحكم فيها.. لذا فان معرفة المشكلات المصاحبة لفترة الحمل تسهل كيفية التعامل معها بالشكل السليم.. مع العلم ان الكثير من التغييرات والمشكلات تزول بعد اسابيع من انتهاء فترة الحمل ولكن يبقى البعض منها لفترات اطول قد تستدعى العلاج ـ .
لهذا تكثر الاسئلة بخصوص ما يمكن عمله اثناء الحمل وما لا يمكن وذلك بغرض معرفة ما هو ضار بالجنين حقا وما هو نافع لحفظ سلامته وسلامة الأم اثناء الاسابيع الأربعين للحمل المؤشرات تؤكد ان القىء يصيب 50% من السيدات الخوامل وتختلف شدته من سيدة لأخرى ولا يوجد علاج لمثل هذه الحالة ولكن من الممكن تخفيف حجتها بالراحة النفسية للأم وطمأنتها بأن ذلك عرض طبيعى يحدث نتيجة لافراز هرمونات الحمل والهرمونات الأنثوية فى تلك الفترة، كذلك يجب عجم اجبار المرأة خلال هذه افترة على تناول اصناف او كميات معينة من الطعام بدعوى ضرورة التغذية والاعتقاد الخاطىء بان هذا الغذاء لم يعد للمرأة وحدها بل شاركها فيه جنينها ويمكن للحامل هنا تناول بعض موانع القىء التى قد تؤخذ بالفم او عن طريق الشرج او بالحقن وذلك باستشارة الطبيب.

هذا ما أكده الدكتور مدحت التمامى ـ استاذ امراض النساء والتوليد بطب قصر العينىـ وأضاف ان هناك مشكلة اخرى يمكنان تفاجىء الحامل والطبيب المتابع لها فى اواخر شهور الحمل ونعنى بذلك اصابتها بما يسمى "تسمم الحمل" وهنا يمكن تجنب مثل هذه الاصابة بضرورة ان تقلل الحامل من ملح الطعام فى الغذاء مع تجنب تناول الاسماك المملحة كالسردين والانشوجة او الفسيخ والرنجة.. ايضا ينصح بعدم تناول المشهيات الأخرى كالمشى والتوابل والمخللات، وخصوصا فى شهور الحمل الأخيرة مع ضرورة اخذ قسط من الراحة ولا بأس من تناول بعض السوائل التى تخفض من ضغط الدم المرتفع مثل الكركدية ـ التمر هندىـ العرقسوس وغيرها.أة خلال هذه افترة على تناول اصناف او كميات معينة من الطعام بدعوى ضرورة التغذية والاعتقاد الخاطىء بان هذا الغذاء لم يعد للمرأة وحدها بل شاركها فيه جنينها ويمكن للحامل هنا تناول بعض موانع القىء التى قد تؤخذ بالفم او عن طريق الشرج او بالحقن وذلك باستشارة الطبيب.

هذا ما أكده الدكتور مدحت التمامى ـ استاذ امراض النساء والتوليد بطب قصر العينىـ وأضاف ان هناك مشكلة اخرى يمكنان تفاجىء الحامل والطبيب المتابع لها فى اواخر شهور الحمل ونعنى بذلك اصابتها بما يسمى "تسمم الحمل" وهنا يمكن تجنب مثل هذه الاصابة بضرورة ان تقلل الحامل من ملح الطعام فى الغذاء مع تجنب تناول الاسماك المملحة كالسردين والانشوجة او الفسيخ والرنجة.. ايضا ينصح بعدم تناول المشهيات الأخرى كالمشى والتوابل والمخللات، وخصوصا فى شهور الحمل الأخيرة مع ضرورة اخذ قسط من الراحة ولا بأس من تناول بعض السوائل التى تخفض من ضغط الدم المرتفع مثل الكركدية ـ التمر هندىـ العرقسوس وغيرها.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
اسباب هشاشة العظام ، علاج هشاشة العظام ، هشاشة العظام وعلاجها
http://forum.alhaml.com/alhaml4665

الحامل , تجمع حوامل

0 خطورة السونار على الجنين
0 تورم الارجل اثناء الحمل
0 تصبغات الجلد والكلف اثنا ء الحمل وبعد الولاده
0 الام بعد الولادة 2013 , الانقباض بعد الولادة 2013 , الامساك بعد الولادة 2013
0 مخاطر تواجه الحوامل , اضرارنوم الحامل على الظهر , خطورة نوم الحامل على الظهر
0 اسباب التفاف الحبل السري حول رقبه الجنين
0 حمل التوأم , العوامل التي تؤدي إلي زيادة فرص الحمل بتوأم , فرص الحمل بتوأم

حامل وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العظام, اسباب, علاج, هشاشة, وعلاجها

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.