Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2012, 09:29 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
03(6) الربو خلال فترة الحمل , الربو عند الحامل




تشير الابحاث الى ان الربو الخاضع للسيطرة خلال فترة الحمل، لا يزيد من مستوى مخاطر واحتمالات حصول مضاعفات لدى الام او لدى الجنين.
نقدم لكم، ضمن المادة التالية، مجموعة من الاجابات على بعض الاسئلة التي تتعلق بمرض الربو اثناء الحمل:

انا معتادة على استخدام البخاخ (المنشقة - Inhaler) من اجل التحكم بنوبات الربو. هل يضر هذا الامر بالجنين؟
يعتبر هذا الامر احد المخاوف الاكثر انتشارا. افضل ما يمكنك القيام به هو التوجه للطبيب والحديث معه عن الموضوع، وذلك ليتسنى له تشخيص حدة نوبات الربو التي تصيبك، وتحديد العلاج الافضل بالنسبة لك. لكن لا بد من الاشارة الى ان غالبية الادوية التي يتم اعطاؤها بواسطة البخاخ، تعتبر امنة للاستعمال اثناء الحمل.

تشير الكثير من الابحاث العلمية، الى انك اذا لم تعالجي نوبات الربو خلال فترة الحمل، فان احتمال حدوث الضرر لك او للجنين يكون اكبر مما لو قمت باستخدام ادوية علاج الربو الامنة للاستعمال اثناء الحمل. يعتقد غالبية الاطباء ان جرعة الدواء المنطلقة من البخاخ، ونظرا لكونها صغيرة وتصل الى الرئتين مباشرة، لا تسبب حدوث ضرر (او ان احتمال تسببها بمثل هذا الضرر يكون اقل بكثير).
بشكل عام، يمتنع الاطباء عن اعطاء ادوية اخرى اثناء فترة الحمل، خصوصا تلك التي يتم اعطاؤها عن طريق الفم (مثل الحبوب او المصل)، الا اذا لم تكن هنالك طريقة اخرى للسيطرة على نوبات الربو.
يستطيع طبيبك المعالج ان يحدد ما اذا كان اعطاء هذا النوع من العلاج ضروريا في حالتك. كذلك، لا بد من الاشارة الى ان الدواء الذي يصفه لك الطبيب كعلاج للربو اثناء فترة الحمل، سيكون بشكل عام، جيدا حتى بعد الولادة وخلال فترة الرضاعة.
هل استطيع تلقي حقنة مضادة للحساسية او التطعيم ضد الانفلونزا خلال الحمل؟ هل هذه الحقن والتطعيمات امنة؟
اولا، لا بد لك من اعلام الطبيب باية حساسية لديك، لانك حامل. من غير المعتاد بشكل عام، البدء باعطاء حقن مضادة للحساسية اثناء الحمل. ولكن، في حال كنت قد بدات عملية تناول الحقن المضادة للحساسية، فعلى الارجح ان طبيبك المعالج سيستمر باعطائك جرعات التطعيم، تحت الاشراف على الجرعة، من اجل تقليل درجة الخطورة عليك وعلى جنينك قدر الامكان.

اما في حال كنت تعانين من الربو بدرجة منخفضة حتى معتدلة، فمن المحبذ بشكل عام، تلقي تطعيم مضاد للانفلونزا. ينصح عدد من المختصين بتلقي التطعيم ضد الانفلونزا فقط خلال الثلث الثاني او الثالث من الحمل. لكن علينا ان نقول من جديد ان طبيبك المعالج هو الشخص الاكثر تاهيلا لتحديد درجة حدة الربو لديك، او ان كان من المحبذ تلقي تطعيم ضد مرض الانفلونزا ام لا.
هل يزيد الحمل من حدة نوبات الربو لدي؟
لا يمكن اعطاؤك اجابة قاطعة لهذا السؤال. فالربو يزداد حدة اثناء الحمل لدى قسم من النساء، بينما يبقى بذات الدرجة التي كان عليها قبل الحمل لدى اخريات، فيما من الوارد ان تقل حدته لدى مجموعة ثالثة من النساء. في حال ان نوبات الربو لديك كانت حادة، فمن الممكن ان تزداد حدتها اثناء حملك.

لكن، من جهة اخرى، في حال انك كنت حاملا في السابق، ولم تزداد حدة نوبات الربو خلال الحمل، فعلى الارجح ان حدتها لن تزداد هذه المرة ايضا.
لا يعتبر الربو سببا لعدم حمل المراة، لكن ان كنت تعانين من الربو بدرجة حادة، فمن المهم التحدث الى الطبيب قبل ان تحملي. ودعينا نؤكد لك مجددا، انه من المهم جدا علاج الربو اثناء فترة الحمل، كما من المهم الا تبدئي او تتوقفي بشكل مطلق استخدام اي علاج دوائي دون استشارة طبيب النساء الذي يتولى عملية علاجك.
ما الذي علي فعله من اجل السيطرة على مرض الربو خلال الحمل؟
احدى افضل الطرق للسيطرة على نوبات الربو خلال فترة الحمل، هي الامتناع عن التعرض للاسباب البيئية التي تحفز هذه النوبات.

مثلا: في حال كانت الحساسية تؤدي لظهور النوبات، بامكانك منع النوبات من خلال الامتناع عن التعرض لمحفزات الحساسية. واذا كانت لديك حساسية لحيوانات معينة، فلا تسمحي لها بالتنقل داخل بيتك.
في حال كنت حساسة للغبار، استعملي مصافي (فلاتر) الهواء، ضعي مصفاة على المكنسة الكهربائية، وكذلك معدات خاصة لسريرك، وغيرها.

هذه هي تقريبا الخطوات التي يجب اتخاذها من اجل منع النوبات ايضا عندما لا تكونين حاملا. ولكن، في حال كنت حاملا فمن المهم اكثر التنبه للاجراءات الوقائية التي بامكانك اتخاذها.
اضافة الى ذلك، عليك الالتزام، بشدة، بالبرنامج العلاجي الذي تم اعداده لك من اجل منع الاصابة بنوبات الربو خلال الحمل.
من المفضل تدوين مختلف التفاصيل في اجندة يومية خاصة، ليتسنى لك تعقب نوبات الربو بشكل يومي. كذلك، فان التواصل الدائم بينك وبين الفريق الطبي الذي يعالجك هو الامر الاكثر اهمية وضرورة


لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الربو خلال فترة الحمل , الربو عند الحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml3864

الحامل , تجمع حوامل

0 I Miss You ، خلفية بلاك بيري 2011
0 برياني دجاج شهر رمضان المبارك 2013
0 صور قمصان نوم للعروسة
0 تصائح لمنع الاجهاض .. الحوامل اللي سبق اجهضوا تفضلوا
0 تحليل السائل الأمينوسي , تحليل ماء الجنين
0 صور مكياج الفنانة شيلاء سبت اخت الفنانة شيماء سبت
0 السيليكون , فوائد السيليكون

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, الحامل, الربو, خلال, عند, فترة

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.