Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2012, 01:26 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
D Artist.com (33) تأثير تسمم الحمل على الحامل , تأثير تسمم الحمل بعد الولادة


هلا كروشات الله يحفظكم ويحفظ اجنتكم ْ~




يعتبر تسمم الحمل، احد الامراض الصعبة التي تعاني منها المراة في فترة الحمل. صحيح انه ليس مرضا شائعا، ولكن يمكنه في بعض الحالات القصوى، ان يسبب وقف الحمل قبل نهاية فترته، ويشكل خطر الموت على حياة الام والجنين.
تسمم الحمل: ليس شائعا لكنه خطير
احد الاسباب المهمة لمعرفة مرض تسمم الحمل لا تكمن فقط في حقيقة ان تسمم الحمل يمكن ان يؤدي ليس فقط لفقدان الجنين وموت الام. وانما، ايضا، لانه حتى في حالة تمكنت الام من تجاوز الحمل بامان، فلا يزال هناك احتمال حدوث التسمم بعد الولادة. في الحالات التي يواجه فيها الام والجنين خطرا يهدد حياتهما، يميل الاطباء الى تسريع عملية الولادة الا اذا كان تسريع الولادة سيعرض الام للخطر. عندها يختار الاطباء انقاذها وفقدان الجنين.

تسمم الحمل, تاثيراته تستمر ما بعد الولادة
تظهر ابحاث عديدة ان النساء اللاتي عانين من حالة تسمم الحمل بعد الولادة، وبقيت لديهن تاثيرات طويلة الامد للمرض، فانهن يدخلن لمجموعات خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية. بالاضافة الى ذلك، فان متوسط العمر المتوقع لامراة اصيبت بتسمم الحمل بعد الولادة او قبلها، يكون اقصر من متوسط العمر لدى امراة لم تصب بتسمم الحمل. وقد اظهرت الابحاث التي اجريت مؤخرا, ان النساء اللواتي عانين من تسمم الحمل قبل الولادة او بعدها، تواجهن خطر الاصابة بنوبة قلبية او سكتة دماغية، ضعفي النساء اللواتي لم تصبن بتسمم الحمل.

النساء اللاتي عانين من مرض تسمم الحمل بعد الولادة او قبلها، تعاني بعد الحمل من تاثيرات ضغط الدم المرتفع، الكولسترول والسكري في الدم. كما انه يتطور لديهن تخثر الدم بشكل اكبر. وحسب التقديرات فان تسمم الحمل لا يسبب امراض القلب وانما يجعل المراة تواجه بشكل اكبر خطر الاصابة بتسمم الحمل.
لا تكون الام التي اصيبت بتسمم الحمل هي الوحيدة التي تعاني من تاثيره بعد الحمل، وانما يترك تسمم الحمل تاثيره على طفلها، ايضا. فالمولود الذي يتم تسريع ولادته بسبب تسمم الحمل يكون معرضا لخطر البدانة، امراض قلب، امراض الدم والسكري.
كيف تكتشفين التسمم مبكرا؟
من اجل اكتشاف تسمم الحمل خلال وقت مبكر، لكي يتسنى لك مواجهته، لا يكفي الانتباه، فقط، الى اعراضه، والتي تشمل الوذمات غير الطبيعية، ضغط الدم المرتفع، او تشوش الرؤية. وانما يجب اجراء الفحوصات التي تمكن من قياس مستوى البروتين بالدم خلال الثلث الاول من الحمل.

وفي حال تبين ان مستوى البروتين اقل من الطبيعي فهذا يدل على تطور تسمم الحمل. ويتم اكتشاف اكثر من 80% من الحالات بواسطة فحوصات الدم هذه. كما يجب تعقب تطور الجنين. وفي الحالات التي يلاحظ فيها تخلف تطور الجنين نسبة لاسبوع الحمل، فان ذلك يثير الاشتباه بحدوث تسمم الحمل.
من النساء الاكثر عرضة لمرض تسمم الحمل؟
ان رفع مستوى الوعي لدى النساء حول مرض تسمم الحمل بعد الولادة او خلال الحمل ذاته، يجب ان يكون في الاساس لدى النساء اللاتي يتواجدن في مجموعات خطر الاصابة بمرض تسمم الحمل. والمقصود هنا النساء اللاتي تعاني من مرض السكري، والنساء اللاتي تربطهن قرابة من الدرجة الاولى بنساء عانين من تسمم الحمل، النساء اللواتي ازواجهن اصيبت امهاتهم بتسمم الحمل، والنساء اللواتي تتواجدن في بداية جيل الخصوبة او في نهايته، والنساء اللاتي تعاني من امراض الدم والكلى.

هؤلاء النسوة يجب عليهن اجراء الفحص والمحافظة على انفسهن كي يتمكن من تشخيص تسمم الحمل في الوقت اللازم والتعامل معه عاجلا. وذلك كي لا يؤثر تسمم الحمل عليهن، لا اثناء الحمل ولا بعده.
ونحن نتمنى لك حملا سليما معافا لك ولجنينك

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
تأثير تسمم الحمل على الحامل , تأثير تسمم الحمل بعد الولادة
http://forum.alhaml.com/alhaml3860

الحامل , تجمع حوامل

0 هل يمكن ان يحصل الحمل عند من تستعمل الحبوب المانعة للحمل؟
0 مبروك للصديقة نوره انجبت توأم
0 شكل البراز مع الرضاعة الطبيعية , لون البراز مع الرضاعة الطبيعية
0 جماع المرأة الحامل ، مجامعة الحامل
0 صور فساتين افراح - صور فساتين عرايس - فساتين زواج
0 الرياضة أثناء الحمل
0 نصائح هامه عند إطعام ( امهاتنا الحلوات يتفضلو )

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, الحامل, الولادة, تأثير, تسمم, بعد, على

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.