Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2012, 01:21 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
Sadlove  By RetinalMist اكل الشوكولاتة وتسمم الحمل


مرحبا حوامل الشكولاتات ~ْ~



هل أكل الشوكولاتة ممكن أن يمنع تسمم الحمل ؟

امي كانت دائما تقول ان كل امراة حامل عليها ان تضع مكعب من الشوكولاتة تحت اللسان في كل ليلة، لكي تنعم بنوم هادئ ولكي ينمو الجنين بصحة جيدة. العديد من الابحاث العلمية والدراسات التي نشرت منذ تلك الفترة حذرت من اكل الشوكولاتة وعددوا سلبياتها. ولكن في ايامنا هذه، نشرت دراسات جديدة التي تدعم المقولة التي كانت امي دائما تقولها.
اجريت دراسة علمية مثيرة للاهتمام لمدة 4 سنوات في مركز الوبائيات في جامعة ييل في الولايات المتحدة، وهذا البحث يفحص العلاقة بين اكل الشوكولاتة و تسمم ( ارتعاج ) الحمل. لقد توصل الباحثون ان استهلاك الشوكولاتة خلال الحمل تساهم في التقليل من خطورة الاصابة بارتعاج الحمل. اشترك في هذا البحث نساء حوامل لجنين واحد واللواتي تم تجنيدهن لهذا البحث من 56 عيادة نساء و- 15 عيادة عامة مرتبطة بـ 6 مستشفيات في ولاية كونيتكت ومساتشوستس، هؤلاء النساء ولدوا بين السنوات 1996 و 2000. المجموع الكلي للنساء اللاتي تم ضمهن في التحليل النهائي للبحث كان 1,955 امراة، ومن هذا المجموع كان من الممكن تلقي معلومات من 1,681 امراة عن كمية استهلاك الشوكولاتة في عدة انواع من الغذاء والمشروبات (مثل مشروب الشوكولا، الكعك، البوظة وغيرها) في الثلث الاول والثالث من فترة الحمل، عن طريق تعبئة استمارات ومقابلات شخصية. فحص الباحثون وقارنوا احتمال الاصابة بالارتعاج بين النساء اللواتي صرحوا عن استهلاك 1-5 وجبات من الشوكولا في الاسبوع.
بالاضافة الى ذلك، فحص الباحثون في جامعة ييل الحبل السري للاطفال الذين اشتركت امهاتهم في البحث بعد عملية الولادة. وفي 1,611 حالة منهم كان من الممكن تحديد مستوى احد مركبات الشوكولا والذي يدعى تيوبرومين في داخل نسيج حبل السرة. تيوبرومين هو مركب مميز موجود في الشوكولا ومصدره من نبتة الكاكاو وهو لا يشبه عدة مركبات موجودة في القهوة ومشتقاته مصدرها من حبوب البن. في ابحاث سابقة وجدوا انه كلما كان استهلاك التيوبرومين اكبر (بواسطة اكل الشوكولا)، يكون مستواه في الدم عند الام وفي الدم داخل حبل السرة اكبر.
عند تحليل نتائج البحث توصلوا الى الاستنتاج ان هنالك علاقة بين استهلاك الشوكولا اكثر من 5 وجبات في الاسبوع وبين انخفاض الاحتمال بالاصابة بارتعاج الحمل. وكذلك وجدوا علاقة عكسية بين مستوى التيوبرومين في حبل السرة وبين احتمال الاصابة بالارتعاج: كلما كان مستوى التيوبرومين اعلى، احتمال الاصابة بالارتعاج ينخفض اكثر. النساء اللواتي اصبن بالارتعاج كان مستوى التيوبرومين في حبل السرة لديهن منخفض اكثر من النساء اللواتي كان لديهن حمل سليم.
استنتج الباحثون ان النتائج ممكن ان تدل على ان استهلاك الشوكولا خلال الحمل ممكن ان تؤدي الى تقليل احتمال الاصابة بالارتعاج. عند تفحص استهلاك الشوكولا بشكل عميق اكثر بعد ان اخذت بعين الاعتبار عدة عوامل مثل وزن المراة، عدد اطفالها، انتماءها العرقي، مستوى تعليمها وغيرها من العوامل، توصلوا الى علاقة ايجابية واضحة بين استهلاك الشوكولا واحتمال الاصابة بالارتعاج. استهلاك خمس وجبات او اكثر من الشوكولا في الاسبوع يؤدي الى انخفاض احتمال الاصابة بالارتعاج بحوالي 60% بالمقارنة مع استهلاك وجبة واحدة في الاسبوع. نشر هذا البحث مؤخرا في مجلة علمية دولية للوبائيات التي توزع في انحاء العالم.
من المهم معرفة ان الشوكولا تحوي حوالي 700 نوع مختلف من مضادات الاكسدة من عائلة الفلافينويديات وعائلة التيوبرمينيات، الذين يساهمون في عملية انتاج مادة تدعى اوكسيد النيترات ( nitrate oxide )، التي تؤدي الى توسع الاوعية الدموية. وكذلك تساعد في منع تخثر الدم والتهاب الاوعية الدموية. التيوبرومين يساعد في تنشيط عمل الكلية والقلب، وكذلك الى توسع الاوعية الدموية ومنع الالتهاب وتراكم السوائل.
خلال البحث فحص الباحثون مستوى الفلافينويد ومستوى التيوبرمين في دم الام ودم حبل السرة ووجدوا علاقة واضحة بين مستوى عالي من هذه المواد في الدم وبين انخفاض نسبة الاصابة بالارتعاج بالمقارنة مع الافراد الذين لا يستهلكون الشوكولا. هذه النتائج هي دليل واضح على انه هنالك تاثير مباشر وفوري للتغذية على الصحة، وهذه الحقيقة ظاهرة بشكل خاص خلال فترة الحمل.
مؤخرا تم الابلاغ عن بحث اخر في مؤتمر علمي في ايطاليا والذي يعزز من نتائج البحث الذي اجري في جامعة ييل، وكذلك اضاف للبحث الاول ابعاد بيوكيميائية جديدة عن ضخ القلب للدم وتدفق الدم في الاوعية الدموية لدى الام.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
اكل الشوكولاتة وتسمم الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml3859

الحامل , تجمع حوامل

0 طريقة تشغل برامج البلاك بيري على الشريحة
0 مغص الحمل , مغص اثناء الحمل , مغص مع الحمل
0 صورة أكبر كتاب في العالم , تعالوا يامجتهدات
0 أنواع إختبارات الحمل : إختبار الحمل البولي في المختبر
0 الولادة المبكرة تسبب مشاكل التنفس رغم اكتمال نمو الرئتين
0 علامات التبويض , دلالات التبويض
0 الوقاية من الإجهاض , نصائح لحماية الحمل من الإجهاض

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2012, 09:46 PM   #2
عضوه جديده

 
الصورة الرمزية ام ميهاف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: فــ حضنو
المشاركات: 24
افتراضي


انا عااااد مدمنه شكووولا ومااقدر استغني عنو
الحامل , تجمع حوامل

0 ريلاف

ام ميهاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, الشوكولاتة, اكل, وتسمم

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.