Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2012, 01:14 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
2006092820253193 حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل


اهلين حواملنا ْ~




حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

السبت,14 أبريل 2012
ان كنت حاملا، ننصحك بممارسة الرياضة التي تساعدك على تخفيف الامك وتتيح لك امكانية الاستعداد للولادة بدنيا ونفسيا


تعلم النساء الحوامل، او اللاتي سبق لهن الحمل، ان فترة الحمل قد تكون صعبة من الناحية البدنية. ففي هذه الفترة، تنتفخ البطن، وتحس المراة بالام في الظهر وبثقل في القدمين، الامر الذي يجعلها تشعر بصعوبة كبيرة في اداء حتى الامور البسيطة. على الرغم من هذه المصاعب، وربما بسببها، يوصي الاطباء النساء الحوامل بممارسة الرياضة البدنية اثناء الحمل. تؤثر الرياضة بشكل ايجابي على المراة الحامل، سواء من الناحية الجسدية او النفسية، كما ان ممارسة الرياضة البدنية واتباع نظام غذائي صحي ومتزن، يساعدان المراة على تخطي هذ الفترة بشكل افضل.
في الماضي كان الاعتقاد السائد يشير الى ان على النساء الحوامل الاستلقاء او الجلوس طوال فترة الحمل، كما كان يسود الاعتقاد انه لا يجوز لهن ممارسة اي نشاط بدني، خشية ان يعرضوا حياتهن او حياة الجنين للخطر، الامر الذي كان يقعدهن عن ممارسة الرياضة. اما اليوم، فقد اصبح من المعروف (والبديهي) ان بامكان النساء الحوامل ممارسة الرياضة البدنية، شريطة ان يحافظن على انفسهن وان يقمن بممارسة الرياضة تحت اشراف الطبيب، بالقدر الملائم لحالتهن الصحية الشخصية.
اذا، ما هي انواع الرياضة التي يسمح للنساء الحوامل بممارستها اثناء فترة الحمل؟ يوصي اطباء النساء بممارسة رياضة المشي الخفيف في الشارع او على جهاز المشي الثابت لمدة نصف ساعة، بين 3 و4 مرات اسبوعيا. اذا كان الامر يتم باستخدام جهاز المشي الثابت او الدراجة الثابتة، فيجب القيام بهذه التمارين تحت اشراف مدرب للياقة البدنية، ووفقا لسرعة محددة في الاداء، التي يتم الاتفاق عليها سلفا مع المدرب.
خلال السنوات القليلة الماضية، بدات النساء الحوامل باللجوء اكثر فاكثر الى ممارسة تمارين اليوغا والبيلاتيس، اضافة الى ممارسة الرياضة البدنية. تقوم هذه التمارين باعطاء اجسام النساء الحوامل مرونة اكبر، كما انها تساهم في تعليمهن كيفية التنفس بشكل صحيح. تساهم هذه الامور في جعل عملية الولادة اسهل. يجب القيام بهذه التمارين تحت اشراف مدرب مؤهل يعرف كيفية اعطاء الارشادات خلال تمارين اللياقة البدنية المعدة للنساء الحوامل.
من التمارين الاضافية التي من المحبذ ان تمارسها النساء الحوامل، تمارين شد العضلات والسباحة. ينبغي القيام بهذه التمارين في درجة حرارة ملائمة، بحيث تتم مراقبة وضع المراة البدني، كما يجب الحفاظ على نظام دقيق في كل ما يتعلق بالخروج للاستراحة بين التمارين، واستهلاك كميات كبيرة من الماء. على الرغم مما ذكر، هنالك بعض التمارين والتدريبات التي على النساء الحوامل تجنبها، ومنها: ركوب الخيل، ركوب الدراجات المتحركة، تمارين رفع الاثقال، والملاكمة، اذ ان هذه التمارين تنطوي على مخاطر التعرض للاصابة في البطن واحتمال تعرض الجنين لخطر كبير جدا.
ممارسة الرياضة البدنية اثناء الحمل ليست معدة فقط للعناية بالجسم خلال هذه الفترة التي يستهلك الجسم فيها كميات كبيرة من الغذاء، الامر الذي يؤدي لازدياد الوزن، بل ان الرياضة تلعب ادوارا اخرى. تخفف ممارسة الرياضة الام الجسم، خصوصا في منطقة الرجلين والظهر. كما انها تتيح للمراة الحامل امكانية الاستعداد من الناحية البدنية والنفسية للولادة. كذلك تساهم في تمكين المراة من العودة لمزاولة نشاطاتها اليومية بعد الولادة بشكل اسرع، خصوصا اذا كان الحديث يدور عن النساء الحوامل اللاتي كن يمارسن الرياضة قبل الحمل بشكل منتظم. اضافة الى ذلك، تعتبر الرياضة بديلا جيدا للمناسبات الاجتماعية والحاجة للخروج ليلا لشرب الكحول او السهر في النوادي الليلية، وهي نشاطات من المحبذ ان تقوم النساء الحوامل بتجنبها. تعتبر الرياضة ملاذ النساء الامن الذي يتيح لهن امكانية الخروج من البيت والاستمتاع بوقتهن خلال فترة الحمل.
في الماضي، كان الناس يعتبرون الحمل مرضا. وعليه، فقد كانوا يتعاملون مع النساء الحوامل على انهن مريضات. ادت التغييرات الاجتماعية التي طرات خلال كل هذه السنوات الى صقل الوعي بخصوص قدرة النساء الحوامل على العمل حتى الاسابيع الاخيرة من الحمل، ومزاولة حياتهن بشكل طبيعي، بما في ذلك ممارسة النشاطات البدنية والرياضية. لكن بالطبع هنالك حاجة لاجراء بعض التغييرات في انماط السلوك، بما يتلاءم ووضع المراة الجديد، كي لا تعرض نفسها وحملها للخطر.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml3858

الحامل , تجمع حوامل

0 كل سنة وانتم بخير 2012
0 نبات يسهل الولادة , Cassytha
0 فوائد التفاح للحامل , التفاح فترة الحمل
0 إسهال الطفل , إمساك الطفل , البراز الأخضر
0 بماذا تتميز الرضاعة الطبيعية عن الحليب الصناعي
0 فحوصات الحمل , فحوصات ضرورية للحامل , فحوصات هامة للحمل
0 تشيز كيك الجالكسي

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أثناء, لياقتك, البدنية, الحمل, حافظي, على

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:57 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.