Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2012, 10:00 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
B20(14) تناول المضاد للحامل , المضاد الحيوي مع الحمل


لا تزال الكثيرات من النساء يطرحن التساؤلات عن مدى أمان تناول أنواع معينة من المضادات الحيوية خلال فترة الحمل.

وتبدو الدراسة الحديثة لباحثين من «مراكز مراقبة الأمراض والوقاية» CDC في الولايات المتحدة مطمئنة في هذا الشأن. كما قدمت مزيدا من المعلومات التوضيحية حول مدى احتمالات تسبب تناول الحوامل للمضادت الحيوية بأي أضرار على تكوين أعضاء الجسم لدى الأجنة. العنوان الأبرز في نتائج تلك الدراسة هو أن تناول الحوامل لغالبية أنواع المضادات الحيوية لا يتسبب برفع الإصابات بين الأجنة بالعيوب التكوينية لبناء أجهزة أجسامهم، أو ما يُسمى مجازا ب «العيوب الخلْقية». ومع هذا، فإن هناك نوعين، أو ربما أكثر، من المضادات الحيوية، يرفعان من تلك الإصابات.


تصنيف سلامة أنواع المضادات الحيوية للحوامل

* تُصنف المصادر الطبية أنواع المضادات الحيوية إلى أربع مراتب، وذلك وفق درجة أمان تناولها من قبل الحوامل، وذلك على سلامة صحة الحمل والحامل والجنين.

* المرتبة الأولى، أو مرتبة «إيه» A. هناك القليل جدا من المضادات الحيوية التي يُمكن بشكل مطلق اعتبارها آمنة. ووصف مرتبة «إيه» يعني أن الدراسات على البشر أثبت أنه لا يُوجد دليل على تسببها بأي أضرار خلال المرحلة الأولى من الحمل، أو المرحلة الثالثة والأخيرة منه. وأفضل مثال على هذا عقار «نيستاتين» Nystatin المضاد للفطريات حينما يكون على هيئة كريم بلسم يُوضع مباشرة داخل المهبل.

* المرتبة الثانية، أو مرتبة «بي» B. غالبية أنواع المضادات الحيوية تُوضع في هذه المرتبة. أي أنها أنواع لا يُعلم ارتباطها بالتسبب بتشوهات خلْقية لدى الجنين، أو ارتباطها بالتسبب بأي أنواع من المضاعفات الصحية على الحامل أو على الحمل. ولذا فإن من الغالب أن يكون، تناول هذا المضاد الحيوي، شيئا آمنا. وتضم هذه الفئة كلا من: مجموعة «البنسلين»، مثل «أموكسيسيلن» Amoxicillin و«أمبيسيلن» Ampicillin و«أوغمنتين» Augmentin. «كيفالوسبورين»، مثل: «كيفلكس» Keflex، «سيكلور» Ceclor، أو غيرهما. «إريثرومايسن» بكافة أنواعه. «أزيثرومايسن» azithromycin أو ما يُعرف ب«زيثروماكس» Zithromax. أدوية مجموعة السلفا. ولكن فقط إلى ما قبل المراحل الأخيرة من الحمل. «نيتروفيرانتوين». «فلاجيل» Flagyl، على الرغم من بعض الملاحظات الطبية على تناوله في الثلث الأول من مراحل الحمل. «زوفيراكس» Zovirax المضاد للفيروسات. «فالتريكس» Valtrex المضاد للفيروسات.

* المرتبة الثالثة، أو مرتبة «سي» C. وهي التي تعني أنه لا تُوجد معلومات كافية لتأكيد أمان تناولها من قبل الحوامل، أو أن هناك هواجس طبية من ضر تناول الحوامل لها نتيجة تجارب على الحيوانات، دون إثبات أنها تتسبب بتشوهات خلْقية لدى أجنة البشر. وتضم هذه المجموعة أدوية: «باكتريم» Bactrim. أو أي أنواع أخرى تحتوي على «ترايمثوبريم» Trimethoprim. «كلاسيد» KLACID المحتوي على «كلاريثرومايسن» clarithromycin. «سيبرو» Cipro المحتوي على «سيبروفلوكساسين» ciprofloxacin. «ايزونيازايد» Isoniazid و«ريفامبين» Rifampin المُستخدمان في علاج الدرن (السل). مجموعة من الأدوية المضادة للفطريات أو الطفيليات، مثل «فلوكونازول» fluconazole و«ميكونازول» miconazole و«تيركونازول» terconazole و«ميبندازول» mebendazole. مجموعات من أنواع اللقاح. مثل لقاح التنشيط للكزا «تيتانوس» tetanus toxoid، ولقاح التهاب الكبد الفيروسي من نوع بي hepatitis B، ولقاح الإنفلونزا بأنواعها، ولقاح الحمى الشوكية meningococcus، ولقاح التهاب «نيموكوكس» الرئوي pneumococcus، ولقاح شل الأطفال polio. المرتبة الرابعة، أو مرتبة «دي» D: وهي مجموعة تضم مضادات حيوية ثبت علميا أنها ضارة بالحمل. ولذا يجب تجنب تناولها من قبل الحوامل، إلا في حالات الضرورة وعدم وجود بدائل متوفرة. وتضم: «تيتراسيكلين» أو المشتقات الأخرى منه، مثل «دوكسيسايكلين» doxycycline المعروف ب«فيبرومايسن» Vibramycin. نظرا لتسببها في تشوهات لون الأسنان. ولا تُعطى أدوية مجموعة السلفا في مرحلة ما قبل الولادة، نظرا لتسببها بحالات صفار اليرقان لدى الأطفال حديثي الولادة newborn jaundice.

* التعامل مع الالتهابات البكتيرية في مرحلة الحمل

* إذا ما أُصيبت الحامل بأحد أنواع الالتهابات الميكروبية البكتيرية، فإنه يُمكن التعامل مع الأمور في الغالب بطريقة آمنة لضمان نجاح تخليص الجسم من تلك البكتيريا وإزالة الحالة المرضية الناجمة عن دخولها إلى جسم المرأة الحامل، والأهم الحفاظ على سلامة الأم الحامل وحالة الحمل وصحة الجنين. ولذا من المهم انتقاء نوع المضاد الحيوي بعناية. وهناك أنواع من المضادات الحيوية التي يُمكن تناولها خلال مرحلة الحمل، وأخرى يجب تجنب استخدامها. وتعتمد سلامة تناول المضاد الحيوي، على الأم والحمل والجنين، وعلى عدة عناصر، وهي: الحالة الصحية الأصلية للأم الحامل. مدى الحاجة إلى تناول المضاد الحيوي، أي هل أن المضاد الحيوي هو العلاج اللازم؟

مدى وجود حساسية لديها ضد أي نوع من المضادات الحيوية. نوع المضاد الحيوي الذي يرى الطبيب ضرورة تناوله. فترة الحمل التي تمر بها الحامل خلال حاجتها لتناول المضاد الحيوي. كمية جرعة المضاد الحيوي التي يحتاجها علاج الحالة الالتهابية لدى الحامل للقضاء على تلك البكتيريا. المدة الزمنية لتناول المضاد الحيوي.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
تناول المضاد للحامل , المضاد الحيوي مع الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml3747

الحامل , تجمع حوامل

0 الاذآن في اذن المولود لماذا ؟
0 مراحل نمو الجنين : الاسبوع الثلاثون من الحمل
0 جديد خلفيات الايفون 2012
0 الشفاء بعد الاجهاض \\ نصائح مابعد الاجهاض
0 حبوب منع الحمل للمرضعة
0 اخفاء هالات العين , اخفاء السواد اسفل العين
0 تمارين رياضيه لتورم قدمي الحامل

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 04:29 PM   #3
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية الوردة الحزينة
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 123
افتراضي


اي نتحمل اي شي عشان النونو
الحامل , تجمع حوامل

0 اللهم صلي على محمد وال محمد

الوردة الحزينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, مع, المضاد, الحمل, الخدود, تناول

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.