Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-16-2012, 05:01 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
D Artist Co0(51) الفيتامينات التي تحتاجها الحامل , المعادن التي تحتاجها الحامل




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها اثناء فترة الحمل؟

هى عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يصف لكى الطبيب مكملات ما قبل الولادة عند أول زيارة له، وسوف يقوم بإعطائك نوع محدد ويمكنك الحصول عليه من الصيدلية، وإذا تناولت تلك المكملات تأكدى بأنك لا تتناولين معها أية أنواع أخرى من الفيتامينات إلا إذا وصفها لك الطبيب.

هل أنا فى إحتياج فعلاً لتناولها؟

إذا كنت امرأة صحيحة وتتناولين طعام صحى ومتوازن ولا توجد لديك أى أمراض مزمنة أو خطرة لا يوجد داعى لها ومن الأفضل أن تبحثى هذا الموضوع مع طبيبك.

لابد من تناولك مقدار (400ميكروجرام) من الفوليك أسيد بجانب ما تحصلين عليه من الطعام الطبيعى لمدة شهر على الأقل قبل الحمل وأثناء الثلاث شهور الأولى بعد الحمل، وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن تناولك لهذه الكمية سوف تقلل من خطر تشوهات الجهاز العصبى للجنين بنسبة 70%. فإذا ما كنت قد تناولت عقاقير ما قبل الحمل فلابد وأن تحتوى على (600-1000مكجم) من الفوليك أسيد، وإذا لم تتناوليها تأكدى أنك تتناولين الفوليك أسيد منفرداً.

إما إذا كان سبق لك ولادة طفل يعنى من تشوه فى الجهاز العصبى فلابد وأن تتناولى مقدار 4ملجرام من هذا الفيتامين كل يوم على الأقل لمدة شهر قبل الحمل، ولكن يجب مراجعة الطبيب فربما يصف لك جرعات أكبر من ذلك.

أن مكملات ما قبل الحمل تمدك كذلك بما يلزمك من حديد حيث أن أغلبية السيدات لا يحصلن على الحديد الكافى فى طعامهن وما يحتاجه الجسم مع الزيادة المصاحبة للحمل والمقدار الموصوف لك أثناء الحمل هو 27 مجم من الحديد كل يوم وهو بنسبة 50% أكثر مما كنت تحتاجينه قبل الحمل (أغلب المكملات تحتوى على 27و60مجم)، وذلك لأن الجسم ينتج دم أكثر لمساعدة الجنين، وكنتيجة لاحتفاظ الدم بالحديد تصبح الكمية المخزونة منه قليلة ولذلك فأن معظم السيدات يحتجن أثناء الحمل إلى جرعات زائدة من الحديد.

وإذا لم تكونى ممن يعانين من الأنيميا قبل الحمل فيمكنك البدء فى تناول الحديد منذ بداية الحمل أو تأخيره إلى نهاية الشهور الثلاثة الأولى خاصة إذا كنت تعانين من الغثيان وذلك لأن الجرعات العالية من الحديد يمكن أن تسبب بعض الغثيان والإمساك، أما إذا كنت تعانين من الأنيميا قبل الحمل فسوف يكون من الأفضل أن تبدأ بأخذ جرعات الحديد عند تشخيص الحمل، فالسيدات اللاتى يعانين من نقص الحديد فى الدم يُنصحن بأخذ من 60-120مجم من الحديد كل يوم.

هل هناك ضرر من تناول الفيتامينات أثناء الحمل؟ لا يوجد ضرر من أخذك هذه الفيتامينات والمعادن حتى قبل حدوث الحمل، طالما أنك تتفقدين المحتويات جيداً وتختارى المناسب والذى وصفه لك الطبيب، ولكن بعض السيدات يجدن صعوبة فى ابتلاع هذه الحبوب لكِّــبَـــرِ حجمها فإذا كانت تلك مشكلتك يمكن إيجاد البديل فى حجم أصغر، وعموماً فالحبوب التى لا تحتوى على كالسيوم تكون أصغر فى الحجم ويمكنك عندئذ تناول الكالسيوم بطرق أخرى. هناك بعض السيدات يجدن أن تناول الحديد يسبب لهن غثيان ويزيد من حالة الإمساك لديهن، فإذا كنت تعانين من تلك المشكلة أو أى مشكلة أخرى فأن الطبيب سوف يصف لك ما يناسب حالتك.

الفيتامينات المتعددة صممت لكى توفر لكى احتياجك منها لليوم الواحد ولكن تناول جرعة زائدة من تلك الفيتامينات ليس بالأمر الجيد

هل هناك ما لا احتاجه من مكملات المعادن والفيتامينات؟ أن الكالسيوم هو العنصر الوحيد الذى لن تجدى ما يكفى منه لاحتياجك اليومى فأن أغلب هذه المكملات تحتوى ما بين 100 و 200 مجم من الكالسيوم والبعض منها لا يحتوى على الكالسيوم، وهذا، لأن الكالسيوم فى حد ذاته مجموعة من المعادن ولأن الحبوب حجمها كبير بما يكفى، احتياجك من الكالسيوم أثناء الحمل (10000مجم) كل يوم، وهو نفس المقدار الذى تحتاجينه فى حالة عدم الحمل، ولكن من الأفضل أن تتناوليه أثناء الحمل لتعوضى ما يأخذه منك الجنين، فإهمالك للكالسيوم الآن قد يعرضك فيما بعد إلى هشاشة العظام فيما بعد. ولحسن الحظ فأن هناك عدة طرق لتناول ذلك الفيتامين يمكنك تناول كوب من الحليب أو كوب من الزبادى فكل منها يحتوى على 300 أو 350 مجم كالسيوم، أو أن تأخذيه عن طرق أخرى مختلفة بعضها يمكن مضغه ولها طعم جيد ويمكنك الحصول عليها من الصيدلية


مع تمنياتي لكم بدوام الصحه والعافيه
اتمنى استفدتوا من الموضوع

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الفيتامينات التي تحتاجها الحامل , المعادن التي تحتاجها الحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml3716

الحامل , تجمع حوامل

0 أزياء منوعة للحامل
0 فحوصات الحمل , فحوصات ضرورية للحامل , فحوصات هامة للحمل
0 وحام الشهر الثالث - وحم الشهر الثالث
0 المعالجة اليدوية والحمل , العلاج خلال الحمل
0 صور رمزيات واتس اب جديدة 2013
0 أعراض الحمل عند المرضعة , حمل المرأة المرضعة
0 العقم قد يكون لأسباب متعدده عند الجماع

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعادن, التي, الحامل, الفيتامينات, تحتاجها

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.