Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2012, 08:00 PM   #1
مشرفة منتدى الحمل

 
الصورة الرمزية تولاي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 965
Vt[1] احذري بعض الأدوية أثناء الحمل




هناك أدوية لم يدرس تأثيرها في فترة الحمل ... ضرورة أتباع هذه القواعد
صنفت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأدوية حسب درجة الأمان في استخدمها في أثناء فترة الحمل ، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك قصورا في التصنيف ، لأن الكثير من الأدوية لم يدرس تأثيرها في فترة الحمل .
وينصح د. سمير عبداللة ، استشاري أمراض النساء والولادة وطب الأمومة والجنين ورئيس المعهد العالمي لايان دونالود للتشخيص بالموجات فوق صوتية في الرياض ، المرأة الحامل بضرورة استشارة الطبيب المتخصص في الحالة المرضية قبل استخدام أي دواء للعلاج من الأمراض في فترة الحمل ، لأن الطبيب هو المطلع على أحدث الدراسات المتعلقة بدرجة أمان الدواء أثناء الحمل ، بالإضافة إلى ضرورة إتباع القواعد العامة المتعلقة بالدواء والحمل ، والتي من أهمها :
إذا كانت الحامل لديها حالة صحية تتطلب تناول الدواء بانتظام مثل : أدوية ضغط الدم ،السكري،والربو،وقصور الغدة الدرقية،يجب عليها مراجعة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة وكيفية أخذها في أثناء فترة الحمل ، وعادة لا ينصح بالتوقف عن استخدام الأدوية في هذه الحالات ما عدا بعض أدوية الضغط التي يمكن استبدالها بسهولة .
أما حالات الربو فيعتمد تحديد العلاج على شدة النوبات وتكرارها ،وفي هذه الحالة من طرف الطبي المعالج لتحديد العلاج المناسب .
وننصح الحامل التي تعاني أحد الأمراض التي تتميز بفترات نشاط وخمول مثل الذئبة الحمراء بألا يتم الحمل إلا في فترات الخمول ، حيث يكون العلاج بجرعات قليلة ،وبالتالي مضاعفات المرض والعلاج على الحمل أقل.
الحامل المصابة بمرض السكري تنصح بتنظيم معدل السكر في الدم في الفترة التي تسبق الحمل ، لتفادي تأثير المرض في المرحلة المهمة لتكوين الجنين .
ولا تعد كل الأدوية أمنه في فترة الحمل حسب د.سمير فكثيرا ما ينصح الحامل بالتوقف عن العلاج في بعض الحالات التي قد يؤثر فيها العلاج في الجنين ، أو يتم استبداله بدواء أخر أكثر أمنا ، علما أن تأثير الأدوية في الجنين قد يختلف حسب مرحلة الحمل ، فبعض الأدوية قد يكون ممنوعا استخدمها في فترة الحمل الأولى ، ويسمح بها في الفترة الثانية والثالثة من الحمل ، وبعضها يمنع استخدمها في الفترة الثانية أو الثلث الثالث من الحمل .
وهناك بعض الأدوية التي يجب إيقافها قبل الحمل بفترة طويلة قد تمتد إلى أسابيع مثل :
علاج حب الشباب " الاكوتان " في حالات الالتهابات مثل التهاب المسالك البولية يجب علاجها بالمضادات المناسبة للحامل ، لأن إهمال علاجها سيؤدي إلى مضاعفات تؤثر في الحمل .
والحل الأمثل ، عادة ، هو مراجعة الطبيب المعالج قبل الحمل بفترة كافية ، لوضع خطة علاجية مناسبة قبل الولادة وفترة الرضاعة وفي أثنائها وبعدها لكل حالة على حدا حسب الحالة المرضية ، ودائما نذكر الحامل بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بفترة لا تقل عن شهر ، للتقليل من احتمال إصابة الجنين ببعض تشوهات المخ والحبل ألشوكي


منقول

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
احذري بعض الأدوية أثناء الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml3573

الحامل , تجمع حوامل

0 المساعدة على إنجاب الأطفال وطرق فعالة للانجاب بإذن الله
0 مبروك للصديقة نوره انجبت توأم
0 ♫ ♫ ♫ تولاي ♫ ♫ ♫
0 تشيز كيك الجالكسي
0 بروز بطن الحامل مع كل شهر جديد من الحمل
0 ولادة قيصرية , Caesarean Section
0 الرضاعة بعد الولادة , ترضيع المولود بعد الولادة مباشرة

تولاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أثناء, الأدوية, الحمل, احذري, بعض

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.