Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-2012, 05:24 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
Inb3 Icon 4 نزلات البرد في فترة الحمل , زكام الحامل




معدخول الشتاء وتغير الجو تكثر العدوى بمرض الإنفلونزا حيث يعاني الملايين من البشر منهذه العدوى وتكثر التساؤلات عن الأسباب وطرق الوقاية من هذه العدوى وكيفية معالجتهاأثناء الحمل, حيث تصاب أكثر النساء بعدوى الزكام أو الانفلونزا على الأقل مرة واحدةفي أثناء الحمل وبالرغم من أن الأعراض والعلامات المرافقة للزكام تكون مزعجة للمرأةالحامل إلا أنه وحتى نزلات الزكام الشديدة لا تشكل خطراً على الجنين.


يميلالزكام إلى الاستمرار لفترة أطول أثناء الحمل بسبب التغيرات الحاصلةفي جهاز المناعةعند الحامل, و أفضل استراتيجية لتجنب الإصابة بالزكام هي الأكل الجيد وأخد قسط كافمن الراحة والتمارين الرياضية المنتظمة وتجنب التماس القريب مع أي شخص مصاب بالتهابالحلق أو يتنشق بصوت مسموع .
وفيحال كان أحد أفراد العائلة أو الزملاء في العمل مصاباً بالزكام فيجب على المرأة الحاملغسل يديها بشكل متكرر إذ أنه من السهل انتقال البكتريا المسببة للزكام من شخص لآخر.
يجبعلى المرأة الحامل الاعتناء بنفسها عند الإصابة بالزكام واستعمال أقل قدر من العقاقير،إذ أن الكثير من العقاقير التي اعتادت على استخدامها قبل الحمل مثل الأسبرين والايبوبروفينوغيرها من مزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين والبخاخات الأنفية والعقاقير العشبيةوالجرعات الكبيرة من فيتامين C والزنك فإنه لا يوصى باستخدامها أثناء الحمل .
ويعدالاسيتامينوفين (البنادول) خياراً جيدا للتخفيف من الحمى والصداع و أوجاع الجسم المترافقةمع الزكام, ويفضل الاتصال بالطبيب المعالج بسبب الزكام وذلك لتقديم الإرشادات الطبيةالمناسبة واختيار العقاقير الأقل خطراً.






من أجل معالجة الزكام أثناءالحمل يجب اتباع الخطوات التالية

:
- أخد قسط وافر من الراحة،لأن الحركة تسبب تعباً إضافياً للجسم.
- الإكثار من تناول السوائلالإضافية، إذ ان الحمى والعطاس وسيلان الأنف قد تؤدي إلى فقدان السوائل التي تحتاجهاالأم والجنين، بالإضافة إلى أن تلك السوائل تساعد الجسم على مقاومة الزكام فهي تساعدعلى فتح الأنف المصاب بالزكام أيضاً ويفضل اختيار عصائر الحمضيات والماء أو الحساءالخفيف.
-مما يساعد في التغلب على احتقان الأنف استعمالجهاز الترطيب في غرفة النوم ليلاً أو وضع منشفة على الرأس أو استنشاق البخار المتصاعدمن حوض من الماء المغلي ويمكن عند الاضطجاع أو النوم جعل التنفس أكثر سهولة من خلالرفع الرأس بوضع عدد من الوسائد كما أن الشرائط الأنفية التي تفتح الممر الأنفي بلطفقد تفيد أيضاً.
-يرى الكثير من الأطباء المختصين أن أقراصالمص (اللزونجز) ذات التأثير المخدر الموضعي المخصصة لالتهاب الحلق تساعد على تخفيفالتهاب الحلق، كما يمكن محاولة مص بعض رقائق الثلج أو شرب السوائل الدافئة أو الغرغرةباستخدام محلول دافئ ملحي.
-الاستمرار في الأكل الجيد أما إذا كانت ليسلديها شهية جيدة أو لا تتحمل الوجبات الكبيرة فيمكنها حينئد تناول وجبات صغيرة متكررةطوال اليوم ومن الأفضل اختيار الأطعمة المفضلة لها، وتعد الفواكه الغنية بالفيتاميناتوالحساء من الخيارات الجيدة في حال الزكام.
-يجب مراجعة الطبيب المختص إذا كانت حرارةالمريضة 39 درجة مئوية أو إذا كان السعال يحتوي على مخاط مخضر أو مصفر أو إذا كان السعالمترافقاً مع ألم في الصدر أو أزيز, كذلك إذا كانت الأعراض والعلامات شديدة لدرجة أنالحامل لا تستطيع الأكل أو النوم, أو إذا استمرت الأعراض والعلامات لأكثر من عدة أيامدون وجود مؤشرات على التحسن

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
نزلات البرد في فترة الحمل , زكام الحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml3036

الحامل , تجمع حوامل

0 المرأة العقيم , تأثير العقم على المرآة , شعور المرأة العقيم
0 إرهاق الزوجة بكثرة الحمل "عنف صحي"
0 بناطيل حوامل
0 افضل وقت لصوم الحامل
0 رعاية الحوامل , Antenatal care
0 سنن الطعام , ادآب الطعام , اداب الاكل , بعد الاكل , قبل الاكل
0 جلسة القرفصاء مضره للولاده ( معلومه خاطئه )

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرد, الحمل, الحامل, زكام, فترة, في, نزلات

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.