Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2012, 02:08 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
D Artist.com (59) كيف أعتني بمولودي الجديد




بالتأكيد إن تجربة أن تكوني أم لأول مرة هى تجربة ليست بالسهلة على الآباء وخاصة على الأمهات. فهناك العديد من الأشياء التى يكون على الأم التعامل معها مثل كيفية تهدئة طفلها عند البكاء وكيفية اكتشاف ما إذا كان الطفل يشعر بالجوع أو عدم الراحة. وعلى كل أم أن تستوعب أنها يتوجب عليها أن تنتبه لكل تفاصيل الطفل بدءا من نظامه الغذائى وحتى تغيير الحفاضات مع الوضع فى الاعتبار أن الاهتمام بنظام الطفل الغذائى سيمنحه كل العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل طبيعى. وهناك بعض القواعد العامة التى يجب عليك اتباعها عند التعامل مع طفلك حديث الولادة مثل موضوع تغيير الحفاضات والذى يجب أن يحدث كل ثلاث أو أربع ساعات حتى يبقى طفلك مرتاحا وحتى تمنعى إصابته بالحساسية.
يجب عليك أن تلعبى مع طفلك فى الكثير من الأوقات حتى تبقيه مشغولا وفى نفس الوقت ستلعبين دورا مهما فى نموه وتعليمه وتنمية مهاراته من الناحية الاجتماعية.
يجب أن تعودى طفلك على نظام وروتين معين للنوم حتى يستوعب الطفل أن هناك موعدا معينا للنوم مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا الأمر سيكون مع تقدم الطفل فى العمر لأن الطفل وهو حديث الولادة ينام كثيرا وبدون مواعيد. يجب أن ينام الطفل حديث الولادة 16 ساعة فى اليوم مع الوضع فى الاعتبار أن نومه يكون متقطعا وعلى فترات. وعلى الأم ألا تحبط إذا رفض طفلها النوم لأن هذا الرفض يكون لأسباب مثل أن الطفل يحتاج للطعام كل ساعتين أو أربع ساعات أو قد يكون الطفل لا يريد النوم بسبب حفاضة متسخة وأحيانا قد يكون الطفل يحتاج فقط لحضن أمه. ويجب أن يكون كل من الأب والأم مرتاحين حتى يتمكنا من الاعتناء بطفلهما.




احرصى على حماية طفلك عن طريق الملابس المناسبة لأن الطفل يكون جهازه المناعى ضعيفا و لايستطيع تنظيم درجة حرارة جسمه مثل الأشخاص البالغين ولذلك فمن الأفضل أن تكون ملابس طفلك ثقيلة حتى تبقيه دافئا وهو فى الخارج مع الجو البارد. لا تقومى أبدا بتفويت مواعيد طبيب طفلك مع الحرص أيضا على إعطائه التطعيمات اللازمة فى مواعيدها المحددة لحمايته من الأمراض المختلفة.
الرضاعة الطبيعية لن تمكنك من التأكد تماما من كمية اللبن التى يحصل عليها الطفل، ولذلك فإنه خلال الأيام الأولى من ولادة الطفل فإن الوزن يكون هو مقياس مدى حصول الطفل على كفايته من الطعام أو اللبن. واعلمى أن الطبيب سيفحص وزن طفلك بعد أيام من الولادة، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل حديث الولادة يخسر ما بين خمسة وثمانية فى المائة من وزنه عند الولادة فى الأسبوع الأول ولكنه يكتسب تلك النسبة مرة أخرى فى الأسبوع الثانى. يجب أن تستمر الرضاعة الطبيعية لطفلك فى الستة أشهر الأولى بعد الولادة وبعد ذلك يمكن للأم أن تنتقل للبن الصناعى أو الطعام المخصص للأطفال. وبالرغم مما سبق فعلى الأم أن تستشير طبيب الطفل قبل تغيير نظام طفلها الغذائى. ويحتوى لبن الأم على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الطفل والتى يكون من السهل عليه هضمها، كما أن لبن الأم يحتوى على أجسام تساعد على بناء وتقوية مناعة الطفل لحمايته من أمراض مثل الإسهال وأمراض معدية أخرى.
إن أى طفل عليه أن يغير الحفاضة من ثمان أو عشر مرات فى اليوم خلال الستة أسابيع الأولى من عمره. وبعد ستة أسابيع وصولا للأسبوع الثامن فإن عدد الحفاضات التى يتم تغييرها قد ينخفض لأربع أو ست حفاضات فى اليوم.
اعلمى أن إعطاء طفلك حديث الولادة حماما كل يوم ليس بالأمر الضرورى ولكن يمكنك أن تقومى باستخدام المناديل المبللة المخصصة للطفل للحفاظ على نظافته وصحته.عليك أن تقومى بقص أظافر طفلك من وقت لآخر حتى تمنعيه من خدش نفسه أو وجهه.
شجعى طفلك أن يستلقى أو ينام على بطنه وهو مستيقظ، وهو الأمر الذى يساعد على تقوية عضلات الرأس والرقبة عنده، مع الحرص على مراقبته جيدا وهو نائم على بطنه.
عندما ترزقين بمولود جديد فعليك أن تعيشى حياة طبيعية مع الانتباه لبعض الأمور مثل ضرورة إبقاء الطفل حديث الولادة بعيدا عن الشمس وتجنب وجوده مع شخص مريض فى نفس الغرفة وتجنب الأماكن المزدحمة

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
كيف أعتني بمولودي الجديد
http://forum.alhaml.com/alhaml2964

الحامل , تجمع حوامل

0 أسباب إنخفاض عدد الحيوانات المنوية
0 مراحل نمو الجنين : الاسبوع العشرون من الحمل
0 طلاق الحامل , عدة الحامل , نفقة الحامل
0 هدايا للحوامل ,, اذا عرفتي انك حامل تعالي استلمي هديتك
0 أضرار التدخين على الحمل
0 الكبوت واقي الرجل
0 عوارض الحمل في الشهر التاسع

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعتني, الجديد, بمولودي, كيف

مواضيع جديدة في قسم المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.