Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > شهور الحمل > المخاض | الولادة | الولادة الطبيعية | الولادة القيصرية


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2012, 03:12 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
Arrow قلة النوم تضاعف احتمالات الولادة القيصرية


زيادة ساعات النوم يساعدك على الولادة الطبيعية
أظهرت دراسة أمريكية جديدة، أن النساء اللاتي يحصلن على فترات قصيرة من النوم، أو مصابات باضطرابات نوم حادة في المرحلة الأخيرة من الحمل، أكثر عرضة لفترات مخاض طويلة، قد تتطلب ولادة قيصرية.

واكتشف الباحثون أيضا أن النساء اللاتي ينمن أقل من 6 ساعات كل ليلة، يدخلن في مرحلة مخاض طويلة، ويحتجن لعمليات قيصرية بحوالي أربع مرات ونصف، بينما قل هذا الخطر عند اللاتي ينمن ما بين 6 إلى 7 ساعات كل ليلة، إلى 3.7 مرة.

وأوضح الباحثون أن اضطرابات النوم والتعب والإرهاق يترافق مع مضاعفات بدنية ونفسية متقدمة، ولكن الدراسة الجديدة هي الأولى من نوعها، التي تربط مشكلات النوم عند النساء الحوامل بتأثيرات تقدمية قبل الولادة.

ومن جانب اخر أظهرت دراسات طبية حديثة أجريت في اسكتلندا، أن النساء اللاتي ينجبن الطفل الأول بالولادة القيصرية ، يواجهن خطرا أعلى لإجهاض الطفل الثاني.
ووجد الباحثون في جامعة كامبردج البريطانية أن خطر الإجهاض يتضاعف عندما تضع المرأة طفلها الأسبق بولادة قيصرية، بعكس ما كان يعتقد سابقا من أن هذه الطريقة تقلل المخاطر المصاحبة لعملية الولادة والمخاض.
إن العملية القيصرية قد تقلل مخاطر ولادة طفل في وضع مقعدي، وهي ميزة تجعلها تتفوق على مخاطرها في زيادة خطر إجهاض الأطفال مستقبلا.
وقد أظهرت دراسة علمية أجريت في الدانمارك أن الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية أكثر عرضة للإصابة بالربو والأزمات الصدرية الحادة في حياتهم اللاحقة.
وأوضح الباحثون في الكلية الملكية لأطباء النسائية والتوليد أن هذا الوقت اللازم للحمل يؤثر سلبيا على الخصوبة وقدرة السيدات على الحمل من جديد، ولم تتضح بعد آلية تأثيره، وبالتالي فإن من حق السيدات معرفة كامل المضاعفات الناتجة عن هذه الولادات قبل الخضوع لها.
هذا فيما يتعلق بالطفل أما فيما يخص المرأة فقد كشف العلماء في بريطانيا عن أن خضوع المرأة لعملية الولادة القيصرية يضعف خصوبتها ويصعب حملها مجددا، فقد وجد الباحثون في جامعة بريستول في دراسة واسعة النطاق أن احتمالات الحمل تصبح أقل وقد تحتاج إلى أكثر من عام، إذا أجريت للمرأة عملية ولادة قيصرية.
وقال الأطباء إن زيادة انتشار العمليات القيصرية في بريطانيا، ترجع إلى تفضيل السيدات البريطانيات لهذه الطريقة في الولادة بدلا من الطبيعية، حتى وإن كانت غير ضرورية، إضافة إلى الحالات الطارئة التي تحتاج إليها، مشيرين إلى أن هذه الزيادات لم تجعل عمليات الولادة اكثر أمانا وسلامة لصحة الأمهات أو الأطفال .
ووجد الخبراء أن 12% من السيدات اللاتي خضعن لعمليات قيصرية سابقة يحتجن إلى أكثر من عام واحد ليحملن مجددا، مقابل 7% من السيدات ممن لم يخضعن سابقا لمثل هذه العمليات .
وكذلك ثبت أن الولادة بعملية قيصرية تحرم الطفل من الاحتكاك بالبكتيريا الطبيعية الموجودة في قناة الولادة عند الأم والتي تزيد قوة الجهاز المناعي عند الطفل مما يؤدي إلى إصابته لاحقا بالأمراض التنفسية.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
قلة النوم تضاعف احتمالات الولادة القيصرية
http://forum.alhaml.com/alhaml2811

الحامل , تجمع حوامل

0 صورة الجنين في الشهر السادس
0 غير صحيح ان العمليه القيصريه تحافظ على الجسم
0 71 فكرة تزيد من محبة الزوجة لزوجها
0 مساج الطفل , تدليك الطفل , مساج المولود , تمريخ المولود
0 كيف اتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان
0 الشهر الثامن للحمل , ماذا يحدث للجنين في الشهر الثامن
0 فساتين قصيرة مع اكسسواراتها (صور)

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الولادة, النوم, القيصرية, احتمالات, تضاعف, قلب

مواضيع جديدة في قسم المخاض | الولادة | الولادة الطبيعية | الولادة القيصرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.