Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > شهور الحمل > أشهر الحمل الأولى | الشهر الأول | الشهر الثاني | الشهر الثالث


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-31-2011, 08:53 PM   #1
عضوه مشاركه

 
الصورة الرمزية دهب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: ارض الرسالات
المشاركات: 299
Tvr السونار ال****ى


"يعتبر فحص الحوامل بالموجات فوق الصوتية من اكثر الفحوصات التي تجرى للحوامل اثناء الحمل وسوف نتحدث عما يمكن للاشعة او الموجات فوق الصوتية توضيحه ودواعي استخدامها للحوامل.
في بداية الحمل يظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية للحوامل وجود كيس الحمل داخل الرحم ويعتبر استخدام الموجات فوق الصوتية في بداية الحمل للتأكد من وجود كيس الحمل داخل الرحم وعدم وجود حمل خارج الرحم.

يمكن التأكد من ذلك باجراء الفحص بالموجات الفوق صوتية عن طريق البطن على شرط ان تكون مثانة الحامل ممتلئة وفي بعض الحالات لا يمكن رؤية الرحم بوضوح عن طريق البطن
ولذلك يجرى الفحص عن طريق ال**** للتأكد من وجود كيس الحمل داخل الرحم.من الجدير ذكره هو ان الفحص بالموجات الفوق صوتية عن طريق ال**** لا يؤثر على الحمل ولا يؤدي للاجهاض او التشوهات وما يحدث من نزول بعض الدم احياناً عند الفحص بالموجات فوق الصوتية هو نتيجة تجمع الدم اصلاً في عنق الرحم او كون الجنين اصلاً ميتاً ولا يدل نزول الدم عادة على أي شيء اكثر من ذلك.
يمكن عند اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية بعد الاسبوع السادس من الحمل رؤية كيس دائري صغير هو الكيس المحي كما يمكن رؤية جنين صغير ورؤية النبض داخل الكيس.
يبدأ وضوح رؤية الجنين المتكون على شكل رأس وجسم واقدام ويدين بعد الاسبوع العاشر من الحمل ويجرى عادة الفحص بالموجات الفوق صوتية بعد الاسبوع الحادي عشر من الحمل حتى الاسبوع الثالث عشر لرؤية سماكة الغشاء خلف رقبة الجنين وقد يدل وجود سماكة في هذا الغشاء على احتمال كون الجنين غير طبيعي ووجود خلل في كرموسومات الجنين. ويجرى هذا الفحص عادة للحوامل فوق سن 35عاماً وفي حالة وجود هذه السماكة يجب اجراء سحب مياه السائل الامنيوسي لتحليل كرموسومات الجنين والتأكد من سلامتها.
يعتبر اجراء الفحص بعد ذلك ضرورياً ابتداء من الاسبوع 16حتى الاسبوع 22وهذه الفترة مهمة لاجراء الفحص بالموجات الفوق صوتية حيث يمكن رؤية معظم التشوهات في هذه الفترة، تجرى ايضاً في هذه الفترة القياسات لمعرفة عمر الجنين وهي محيط الرأس وقطرا الجدارين لرأس الجنين، محيط البطن، طول عظم الفخذ للجنين، كما يجرى ايضاً قياس كمية السائل الامنيوسي ومعرفة اذا كانت كميته طبيعية أم لا. يمكن أيضاً معرفة موقع المشيمة والتأكد من بعدها عن عنق الرحم وعدم نزولها ويتم ايضاً في هذه المرحلة رؤية المعدة، الكليتين، المثانة، القلب، اليدين، الرجلين، العمود الفقري، الرأس ومعظم مكوناته.....

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
السونار ال****ى
http://forum.alhaml.com/alhaml2729

الحامل , تجمع حوامل

0 التداوى بالعسل
0 غذاء بدلا من الدواء
0 راحة بالك فى غذاءك
0 اسباب الشعور بالهبوط و الدوخة و الصداع اثناء الحمل
0 مكانة الحامل عند الله وقت الولادة
0 المرة دى ادعولى ربنا يعوضنى
0 عيد مبااااااااااااااارك

دهب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المهبلي, السونار

مواضيع جديدة في قسم أشهر الحمل الأولى | الشهر الأول | الشهر الثاني | الشهر الثالث

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.