Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2011, 07:00 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية هلاليهـ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 372
Inb3 Icon 4 الرضاعة من الصدر


الرضاعة من الصدر ( ?الرضاعة الطبيعية ) :
حتى أنه لا داعي لشرح اهمية حليب الصدر وافضليته للطفل فهو يحتوي على كل من العناصر اللازمة للطفل حتى ينمو بشكل صحي والعديد من كريات المناعة الاساسية للطفل لحمايته من غزو الجراثيم، والجزء الاكثر اهمية هو مظهر الرضا النفسي . من خلال الرضاعة من الصدر، فإن الأم والطفل سوف يشعران بصلة حميمة بينهما، وهي جزء مهم يجب ان يحصل عليه الطفل نفسيا وهي الثقة . بالإضافة الى ذلك فان الرضاعة الطبيعية تساعد الام على الشفاء العاجل، حينما يمتص الطفل الحلمة فإن ذلك يحفز الرحم على التقلص للرضاعة الطبيعية مثلا تناول دواء طبي او التقاط اي مرض يمكن ان يؤثر على الطفل، فان كافة الاطباء يوصون بشدة على الرضاعة الطبيعية . وحتى لو كنت في وضع عليك فيه اختيار حليب التركيبة لاستبدال حليب الصدر، فراعي النوع الاقرب لحليب الصدر مثل حليب ما ييل مام فهو غذاء الطفل الرضيع .

اسلوب الرضاعة الطبيعية :
عندما ترضعين طفلك يجب ان تكوني في اكثر وضع مريح والاكثر استرخاء في اليوم الاول، ربما يكون اكثر راحة لك ان يكون طفلك مستلق الى جانبك وبعد ذلك . ربما تفضلين ارضاعه وانت جالسة على كرسي . قبل ارضاع طفلك، اغسلي يديك وصدرك بماء دافئ . لا نوصي باستخدام الصابون حيث ان الطفل سيمتصه . حاولي ارضاع طفلك بثدي واحد لمدة 10 دقائق ثم ارضعيه من الثدي الثاني لمدة 10 دقائق اخرى لمساعدة نفسك على التذكر، يمكنك استخدام دبوس آمن على ملابسك لوضع علامة على الجانب الذي ارضعت منه اخر مرة .

وفي الحقيقة فإن الطفل يأخذ كفايته من الحليب من الثدي الاول، ولكن لتحفز الثديين على انتاج الحليب بصورة متساوية، يجب ان يمص الطفل كلا الثديين في كل مرة ومع ان الطفل يعرف كيف يمتص من الثدي بالغريزة لكنه يستصعب مســـــــــك الحــــلمة الكبيرة بفـــــمه . لذا ففي المـــرات الاولى من الرضاعة، امسكي الحلمة باصبعي الشاهد والوسطى وضعيه في فم الطفل . تأكدي ان الطفل قد فتح فمه بشكل كاف ليمسك ليس فقط الحلمة ولكن ايضا جزءا من القرص ( ?المنطقة الداكنة التي تحيط بالحلمة ) . وجهي القرص للاسفل حتى يحفز تدفق الحليب وبنفس الوقت، يحمي الطفل من الاختناق بالثدي .

اطعمي طفلك بفترة لا تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة . لتحرير الحلمة، ضعي اصبعك بين فم الطفل وثدييك، فإذا كان الطفل قد اخذ كفايته من الحليب فسوف يتحرر الثدي من فم الطفل بسهولة دعي الطفل يتدشأ كل مرة خلال وبعد الارضاع. (كما ذكرت سابقا)

احملي الطفل للأعلى ودعيه يسترخي على كتفيك . ربتي على ظهره بلطف، ضعي قطعة قماش او فوط على كتفك حيث ان الطفل يمكن ان يتقيأ بسهولة وهو يتدشأ .

يمكنك توزين الطفل مرة في الاسبوع للمتابعة . بعد الرضاعة اغسلي الحلمات بشكل كامل بالماء الدافئ واتركيهم فترة في الهواء حتى يجفوا . ضعي قطعتي تبطين طبيتين داخل الصدرية لامتصاص الحليب المتسرب . إذا تشققت او جف ، يمكنك استعمال فيتامين ( أ ) أو كريم مطري .

تكرار الرضاعة :
عليك وضع برنامج الرضاعة الخاص بك بما يلائم احتياجات طفلك . وبالاخص فانت ستطعمين طفلك في كل مرة يجوع فيها . في فترة أول أسبوعين، يحتاج الطفل إلى إطعامه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى خلال الليل . وبعد حوالي شهر أوشهرين بعد الولادة، تكون فترة الرضاعة متباعدة أكثر، كل 4 ساعات تقريبا 5 مرات في اليوم . ويبدو أن الثدي ينظم كمية إدرار الحليب حسب متطلبات الطفل آليا .

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الرضاعة من الصدر
http://forum.alhaml.com/alhaml2422

الحامل , تجمع حوامل

0 دكتوره مها هل فيه اضرار من العمليه القيصريه ؟؟؟
0 اطفال الانابيب - طفل الانابيب
0 مكياج وتسريحات الفنانة كيم . makeup kim kardashian
0 حرارة وحكة وحساسية الحامل
0 حبوب منع الحمل تسبب الجلطات للمراة
0 المضاعفات الناتجه عن الحمل خارج الرحم
0 ألم في ظهر الحامل

هلاليهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-13-2012, 03:05 PM   #2
عضوه جديده

 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 30
افتراضي


يعطيك العافيه
الحامل , تجمع حوامل

0 اتمني الا عندها خلفيه تفيدني

وررررريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الرضاعة, السحر

مواضيع جديدة في قسم المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.