Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2011, 03:15 AM   #1
عضوه مميزه

 
الصورة الرمزية مرام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,075
U77ujii[1] تحاليل كشف الحمل بول ودم


يعتبر عدم حدوث دورة طمث واحدة علامة علي حدوث الحمل في بعض الأحيان. وفي بعض الأحيان الأخري قد تشعر السيدة بأنها في حالة حمل قبل مجيء موعد الطمث. فبعض الأعراض مثل الصداع والإجهاد وأن يصبح الثدي أكثر ليونة قد تحدث قبل أن يتوقف الطمث.فإنتظار نتيجة التحليل تكون مليئة بالعواطف. وفي الوقت الحالي تستخدم السيدات تحاليل كشف الحمل المنزلية ويستطيع الطبيب أيضا تحديد حدوث الحمل من عدمه.
تعمل كل تحاليل الحمل علي تحديد تواجد نوع معين من الهرمونات يتواجد في البول أو الدم فقط إذا كانت السيدة حاملا. يحمل هذا الهرمون اسم hCG. ويتكون هذا الهرمون عندما تنزرع البويضة الملقحة في الرحم. ويتزايد تواجد هذا الهرمون في جسم السيدة الحامل كل يوم أثناء الحمل. تابعي قرأة المعلومات الآتية للتعرف علي متي وكيف يمكنك التعرف علي الحمل.
تحاليل كشف الحمل المنزلية:
يظهر هذا المثال من التحاليل المنزلية نتيجة سلبية لأنه لا يوجد خط زهري اللون في خانة النتائج.









يظهر هذا النوع من التحاليل المنزلية نتيجة أيجابية لأنه يوجد خط زهري اللون في خانة النتائج









تعتبر إختباررات كشف الحمل المنزلية طريقة غير مكلفة وتتسم بالخصوصية كما أنها سهلة الإستخدام. وتباع هذه الإختبارات في العديد من الصيدليات. ويعتمد سعرها علي الجهه المصنعة وعدد شرائط الإختبار المتواجدة في العبوة الواحدة. وتعمل هذه الإختبارات علي الكشف عن هرمون الـ hCG في البول. وتعتبر هذه الإختبارات دقيقة للغاية ولكن تعتمد دقة نتائجها علي عدة عوامل مثل:
· متي تستخدمينها: تزداد نسبة الهرمون في البول مع مرور الأيام ولذلك إذا تم إستخدام الإختبار في الوقت مبكر أي بعد توقف الطمث مباشرة فإنه يصبح من الصعب تحديد وجود الهرمون. بعض إختبارات الكشف عن الحمل يمكنها تحديد إذا كنت حاملا أم لا بعد يوم واحد من توقف الطمث أو حتي قبل ذلك. ولكن أظهرت دراسة حديثة أن أغلب إختبارات كشف الحمل المنزلية لا تعطي قراءة صحيحة في مرحلة مبكرة من الحمل بهذا الشكل. فظهور النتائج السلبية أكثر إحتمالا من ظهور نتائج إيجابية.فالإنتظار لمدة أسبوع واحد بعد توقف الطمث سيعطيك نتيجة أكثر دقة. يمكنك بالطبع القيام بإستخدام الإختبار ولكن إعلمي بأن العديد من السيدات الحوامل سيحصلون علي نتيجة سلبية خلال الأيام الأولي التي تلي توقف الطمث. فمن الجيد أن تقومي بتكرار الإختبار بعد مرور اسبوع علي الأقل. إذا حصلت علي نتيجتين سلبيتين ولكن مازلت تعتقدين أنك حامل فعليك الإتصال بالطبيب.
· كيف تستخدمينها: تأكدي من الكشف علي تاريخ الصلاحية وإتبعي الأرشادات. في العديد من هذه الأنواع يتطلب القيام بهذا لإختبار استخدام الشريط أثناء التبول. ولكن يمكنك تجميع بعض البول في كوب وبعد ذلك يمكنك وضع الشريط فيه. وبعد ذلك وطبقا للنوع المستخدم فسوف تنتظرين عدة دقائق للحصول علي النتيجة. ينصح الباحثين بالإنتظار ما يقرب من عشر دقائق وذلك للتأكد من الحصول علي النتيجة الصحيحة. كما أن إستخدام الإختبار في أول الصباح قد يساعدك في الحصول علي نتائج أفضل. وعليك إنتظار ظهور علامة أو تغير في اللون أو ظهور خط. وسواء كان التغير خفيف أو غامق فهذا دليل علي أن النتيجة إيجابية. وتعتمد بعض الإختبارات الحديثة علي ظهور كلمة "حامل " أو "غير حامل" علي الشلايط. وأغلب الإختبارات يظهر عليها علامة محددة في مكان ظهور النتائج.
· من يقوم بإستخدامها: تختلف نسبة الهرمون من سيدة حامل الي أخري. ولذلك قد تظهر النتائج إيجابية لبعض السيدات فور توقف الطمث بينما يجب أن نتتظر بعض السيدات الأخريات بعض الوقت قبل الحصول على نتائج إيجابية. وكذلك قد يؤثر تناول أنواع معينة من الأدوية علي نتيجة الإختبار المنزلي. ناقشي الطبيب في نوعية الأدوية التي تتناولينها.
· نوع الإختبار: بعض الإختبارات المنزلية أفضل من غيرها في تحديد وجود هرمون الـ hCG.
من أهم أسباب نجاح الإختبارات المنزلية هو إتباع الإرشادات المدونة علي العبوة بشكل دقيق.
إذا أظهر إختبار الحمل المنزلي أنك حامل فعليك الإتصال بطبيبك فورا. قد يستعمل الطبيب بعض الوسائل الأخري بالإضافة الي فحص البطن للتأكد من الحمل. فمتابعة الطبيب في المراحل الأولي من الحمل تساعدك وتساعد طفلك علي الحصول علي حمل صحي.
تحاليل الدم:
يتم الحصول علي تحليل للدم في معمل التحاليل الطبية. ويمكن لتحليل الدم التعرف علي وجود هرمون الـ hCG في مراحل مبكرة من الحمل بخلاف تحليل البول. يمكن لتحليل الدم معرفة إذا ما كنت حاملا في اليوم السادس أو الثامن بعد يوم التبويض مباشرة (التبويض هو خروج البويضة من المبيض). ويستخدم الأطباء نوعان من التحاليل للتأكد من الحمل:
· تحليل دم كمي: ويتم في هذا لإختبار قياس كمية هرمون الـ hCG بدقة في الدم. وبذلك يمكن لهذ الإختبار معرفي أقل كمية من الهرمون مما يجعل هذا التحليل متناهي الدقة.
· تحليل دم كيفي: ويتم فيه التأكد فقط من وجود هرمون الحمل من عدمه. فهو يعطي الإجابة الإيجابية أو السلبية فيما يخص الحمل. وهو بنفس دقة تحليل البول تقريبا.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
تحاليل كشف الحمل بول ودم
http://forum.alhaml.com/alhaml2264

الحامل , تجمع حوامل

0 عمل أشعة الصبغة
0 لضمان صحة الإتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل
0 ضرر الجماع على الجنين ؟
0 أزياء حمل شيك
0 طول الدورة 21 يوم حساب موعد التبويض وموعد الحمل
0 الاطفال حديثي الولاده - طفل حديث الولاده ( شامل )
0 متى نحتاج للولادة القيصرية في حمل التوائم

مرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل, تحاليل, بول, وحم, كشف

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.