Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2011, 07:00 AM   #1
عضوه مميزه

 
الصورة الرمزية مرام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,075
22 القطط في المنزل تجهض الأجنة




قاد الفهم الخاطئ لدى كثير من الأسر المهتمة بتربية القطط إلى أنها نظيفة ولا يمكن أن تنقل الأمراض بين أفراد الأسرة، مستندين في ذلك إلى لعقها جسدها من حين إلى آخر، في وقت أكدت فيه مختصات وطبيبات في علم الحيوان أن القطط في المنازل تزيد من حالات الإجهاض والتشوهات للنساء الحوامل.
وهنا أكدت لـ "الاقتصادية" متخصصات في علم الحيوان وطبيبات، أن تربية القطط في المنازل تزيد من حالات الإجهاض والتشوهات الخطيرة لدى الحوامل في المملكة، فضلا عن تغيرات في خلايا المخ والشبكية عند الأجنة تؤدي إلى العمى.
وأبانت الدكتورة ابتسام العليان وكيلة كلية قسم الحيوان في جامعة الملك سعود، أن القطط من الحيوانات التي تحمل في جسمها أعدادا هائلة من الفيروسات والبكتريا والطفيليات، منها جرثومة القطط التي تصيب المرأة الحامل.
وقالت العليان "إن جرثومة التوكسوبلازما تنتقل من القطط إلى المرأة وتتسبب في إسقاط الجنين في الأشهر الأولى للحمل، إذا لم تكتشف مبكرا".
وأضافت العليان "إن القطط من أقل الحيوانات التي تنقل الأمراض للإنسان وخاصة الذي مناعته عالية، لكن قد تسبب مشاكل خطيرة من مجرد عضة أو خدشة تحدثها على سطح الجلد منها أمراض مستعصية ومخيفة مثل الحمى والسعار".
وأشارت وكيلة كلية قسم الحيوان إلى أن براز القطة يعد من أخطر مخلفات القطة، كونه يحتوي على طفيليات خطيرة يجب أن يتعامل الإنسان معها بحذر، خاصة المرأة.
وأبانت أن هذه الطفيليات لا تموت في البراز لسنوات عديدة، وبمجرد لمسها من قبل الإنسان تعود مجددا لدورة حياتها مسببة أمراضا مثل الدرن والسل في الرئة.
وشددت على الراغبين في تربية القطط في منازلهم على ضرورة مراجعة الطبيب البيطري والالتزام بالفحوصات الطبية والتطعيمات والحرص على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون عند ملامسة القطط وخاصة أنفاسه ولعابه لكونه مملوءا بالفيروسات الخطيرة.
من جانبها، أوضحت الدكتورة سحر إبراهيم إخصائية جلدية من مركز أباس الطبي في الرياض، أن القطط تسبب أمراض الحساسية لدى كثير من المرضى وتعاني بعض السيدات الإجهاض الذي لا تبدو أسبابه واضحة في البداية، لكن عند الفحص ومراجعة وضعها العائلي يتضح أن تربية القطط قد تكون السبب وراء الإجهاض.
وأشارت إلى أن أمراض الحساسية التي تسببها القطط تزيد عند الذين ليس لديهم مناعة لأمراض الحساسية، وتضيف أن جرثومة التوكسوبلازما تنتقل عن طريق ملامسة مخلفات القطط وتتنقل من المشيمة إلى الجنين، وتكمن الخطورة في الأشهر الأولى من عمر الحمل، وتؤدي إلى وفاة الجنين وتشوهات في الدماغ وتحدث تغيرات في الشبكية قد تؤدي إلى العمى.
وأكدت أهمية استعمال القفازات وغسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون، علما أن القطط المصابة بالمرض لا تستطيع أن تعدي الإنسان إلا بعد ستة أسابيع من تاريخ الإصابة بالتوكسوبلازما.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
القطط في المنزل تجهض الأجنة
http://forum.alhaml.com/alhaml1866

الحامل , تجمع حوامل

0 متى يمكن البدء في ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة ؟
0 خلفيات بلاك بيري نقش حنا
0 طريقة الفريتشينو
0 حامل ونحيفة
0 نصائح عند ممارسة الرياضة بعد الولادة:
0 هل تؤثر بذرة الكتان على الحمل وعلى الجنين؟
0 صور فلسطينة حامل بثمانية توائم بدون ماتتزوج وانجبت 14 طفل

مرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأجنة, المنزل, القطط, تجهض, في

مواضيع جديدة في قسم الإجهاض | إجهاض الحمل | علاج الإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.