Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > منع الحمل | تأجيل الحمل | موانع الحمل | تأخير الحمل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2011, 10:35 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية SHOOJY
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 497
Mini083[1] وقت ظهور أقراص منع الحمل





قطعت وسائل منع الحمل طريقا طويلا منذ استخدمت النساء في مصر القديمة منقوع التمر والصمغ والعسل كوسيلة مساعدة لمنع الحمل. وفي أوائل القرن العشرين فقط توصل الباحثون إلى هرمون يمكن أن يمنع التبويض ومن ثم يحول دون الحمل. وفي عام 1951 نجحوا في عمل معادل صناعي لهرمون البروجيسترون.

وبعدها بأعوام قليلة ، ظهرت أقراص منع الحمل: وسمحت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ببدء بيعها في 9 مايو عام 1960 . ومر أمس الأحد 50 عاما على ظهور حبوب منع الحمل.

وقالت ثريا أحمد عبيد المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان "إن تنظيم الأسرة هو واحد من القصص الناجحة للتنمية". وأشارت عبيد " حبوب منع الحمل زادت من الخيارات المطروحة أمام النساء في أنحاء العالم حيث يمارسن حقوقهن لتحديد عدد وتوقيت إنجاب الأطفال. كما زادت أيضا من قدرة النساء على الإستفادة من فرص التعليم والتوظيف وتدعيم مساهماتهن بالنسبة لعائلاتهن ومجتمعاتهن ودولهن".

ووفقا لمجلة تايم ، فإن أكثر من 100 مليون امرأة في العالم تأخذن الحبة الصغيرة حتى رغم أن الكنيسة الكاثوليكية لا تزال تعارض بشكل صارم استخدامها منذ صدور المرسوم البابوي عام 1968 الذي يحظر استعمال وسائل منع الحمل.

وقللت دراسة نشرت في أوائل مارس ضمت 46 ألف مشاركة على مدى 40 عاما من المخاطر الصحية المرتبطة بحبوب منع الحمل. ووفقا لهذه الدراسة فإن حبة منع الحمل لا تزيد من خطر حدوث السرطان أو الأزمات القلبية ، أو أي أمراض أخرى في الواقع. إلا أن الحبوب تزيد من خطر الجلطات الدموية التي يمكن أن تساهم في النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

وفي كتاب "هذه الحبة التي توصل إليها الإنسان" شرح أستاذ الكيمياء كارل ديراسي كيف حدث هذا الإنجاز. وكان ديراسي الذي نشأ في فيينا قد هرب إلى الولايات المتحدة من النازي. وكان عمره 28 عاما فقط عندما نجح في تخليق مادة النورثيندرون وهي مادة تحمل خواص هرمون البروجيسترون.

وهذا أفسح مجالا لإبتكار الحبة وأعتبر ديسراي في الواقع منذ ذلك التاريخ واحدا من الآباء الذين أبتكروا وسائل منع الحمل. وسار باحثان أمريكيان آخران هما جريجوري بينكوس وجون روك على نهج ديسراي بشكل أكبر وقاما بإختبارات أكلينكية على الوسائل التي توصلا إليها إعتبارا من عام 1956 فصاعدا على النساء في بورتوريكو. وفي العام التالي أجيزت الوسيلة للإستخدام كمنظم للدورة الشهرية وأستعملتها الآلاف من النساء الأمريكيات بشكل رسمي كعلاج لمشاكل الدورة قبل الموافقة عليها رسميا لأغراض منع الحمل.

وأعترف ديسراي بنفسه في كتابه بأنه كانت هناك سوابق رائدة قبل ذلك بأربعين عاما وذكر لودفيج هابرلاندت وهو أستاذ سابق للفيسيولوجى "علم وظائف الآعضاء " في إنسبروك ووصفه بأنه "أبو حبوب منع الحمل".

و زرع هابرلاندت النمساوي في أرحام أنثى الأرانب بويضات حيوانات أخرى حامل من نفس النوع. ورأى أن البويضات المزروعة المحملة بهرمون البروجيستيرون منعت الحمل عند الأرانب رغم توفر الظروف الخاصة بالإخصاب. وفي كتاب "التعقيم الهرموني" لجسم الأنثى ، تنبأ هابرلاندت في أوائل عام 1931 بالثورة التي نحتفل حاليا بمرور 50 عاما عليها .

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
وقت ظهور أقراص منع الحمل
http://forum.alhaml.com/alhaml1772

الحامل , تجمع حوامل

0 تسمم الحمل في الشهور الأخيرة
0 بهارات الشاورما
0 تمارين للوجه , تمارين للبشرة
0 صور كاجوال باللون الأخضر
0 موالح شهية
0 أناقة الحمل
0 لحدوث الحمل لابد ان يحتوي السائل المنوي على ..

SHOOJY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منع, أقراص, الحمل, ظهور, وقت

مواضيع جديدة في قسم منع الحمل | تأجيل الحمل | موانع الحمل | تأخير الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.