Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2011, 08:53 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
16 خصوبة المرأة في الأربعينات من العمر


إذا كنت في الأربعينات
عندما تصل المرأة إلى الأربعينات من عمرها تكون احتمالات حملها نصف احتمالات حملها عندما كانت في العشرينات. والواقع أن نصف النساء في سن الأربعينات لا يستطعن الحمل بصورة طبيعية، بل يجب اللجوء إلى تدخل طبي.

لكن الأطباء يؤكدون أنه من الممكن للمرأة أن تزيد من احتمالات حملها باتباع الخطوات التالية:

النظام الغذائي وأسلوب الحياة والاسترخاء
تقول الدكتورة اليزابيث موير، الاختصاصية في مجال الخصوبة: من المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بانتظام والبعد عن التوتر. والأهم من ذلك ألا تفقد المرأة الأمل في الإنجاب وتحقيق حلم الأمومة.

ابتعدي عن الضغوط
كلما كبر عمر المرأة كلما قلت قدرتها على مواجهة الضغوط والتعامل معها. والمعروف أن الضغوط تؤثر سلبيا في خصوبة المرأة واحتمالات حملها.

الإبر الصينية
يقول المتخصصون في مجال العلاج بالإبر الصينية إنه من الممكن أن يزيد تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي من خلال هذا العلاج. ويقول الدكتور راندين لويس، المتخصص في هذا المجال: أنصح النساء اللاتي يردن الحمل بعد سن الأربعين باتباع جلسات الإبر الصينية، حيث ان تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي في هذا العمر يكون حوالي الخمس، بالمقارنة مع امرأة في العشرينات.

التواصل مع الزوج
العوامل النفسية ضرورية لسهولة الحمل، وإذا كانت الزوجة تحاول الحمل لفترة من الوقت ولم يحدث الحمل، فمن الضروري تأمل العلاقة بينها وبين زوجها ومحاولة تحقيق تواصل عاطفي أكثر حميمية.

دواء السعال
قد يبدو من الغريب أن تكون هناك فائدة لدواء السعال بخصوص زيادة احتمالات الحمل، لكن بعض الباحثين يقولون إن بعض أدوية السعال المحتوية على مادة كو ايفينسين تخفف كثافة المواد المخاطية في الأنف، وعنق الرحم، وبذلك يسهل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة الناضجة لتخصيبها. ومن ناحية أخرى يجب تفادي أدوية السعال التي تحتوي على مضادات الهستامين، حيث ان مفعولها عكسي، وهي تعوق حركة الحيوانات المنوية.

قللي شرب الحليب
تدل البحوث على أن النساء اللاتي يشربن الحليب بكثرة تقل بينهن نسبة الخصوبة، والسبب في ذلك أن الحليب يحتوي على مادة الجلاكتوز، وهي مادة سكرية في الحليب تسبب أضرارا في بويضات المرأة.

التنويم المغناطيسي
يقول المتخصصون في علم النفس إنه في بعض الأحيان يكون العقل الواعي لدى المرأة يريد الإنجاب بينما اللاوعي يرفض ذلك، والتنويم المغناطيسي يحل ذلك التضارب، وقد ثبت أن هذا العلاج ينجح في 60 في المائة من حالات العقم التي لا توجد له أسباب جسمية.

اليوجا
تدل البحوث على أن نسبة كبيرة ممن يعانين من العقم يعانين، أيضا، من آلام في العنق والظهر، وعادة ما تكون تلك الآلام ناتجة عن الضغوط، واليوجا تعمل على تحقيق الاسترخاء والابتعاد عن الضغوط. وفي الولايات المتحدة التزمت مجموعة من السيدات ببرنامج جمع بين تمارين اليوجا والتخصيب الطبي وقد وصل معدل الحمل بين تلك المجموعة حوالي 70 فيالمائة.

بعض الأعشاب ضارة
يؤكد الباحثون أن بعض الأدوية العشبية قد تضر بخلايا الجهاز التناسلي إذا تناولتها المرأة بجرعات كبيرة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول الأدوية العشبية بوجه عام.

المشكلة في التوقيت
يقول الدكتور جوزيف ستانفورد، الاستشاري في مجال التخصيب: حوالي 20 في المائة من الأزواج الذين يعانون من صعوبة الإنجاب ليس لديهم أية أسباب فعلية للعقم، وإنما تكمن المشكلة ببساطة في أنهم يمارسون العلاقة الزوجية في أوقات غير مناسبة. والمعروف أن المرأة تكون قادرة على الحمل لمدة ستة أيام في كل دورة شهرية، وعادة ما ترتفع درجة حرارة جسمها قليلا خلال تلك الفترة، وعندما تحدث العلاقة الزوجية حينئذ تزيد احتمالات الحمل. ويمكن استشارة الطبيب بخصوص تحديد فترة الخصوبة هذه، حيث تختلف من امرأة إلى أخرى.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
خصوبة المرأة في الأربعينات من العمر
http://forum.alhaml.com/alhaml1567

الحامل , تجمع حوامل

0 موديلات بلايز حمل
0 صورة جنين داخل الرحم
0 مكرونه سباغتي 2013 , رمضان كريم 2013
0 فوائد الزنك , اين اجد الزنك
0 الولاده المتكرره سهله جدا ( معلومه خاطئه )
0 الشهر الثامن للحمل , ماذا يحدث للجنين في الشهر الثامن
0 الطهارة قبل الأربعين

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المرأة, الأربعينات, العمر, خصوبة, في

مواضيع جديدة في قسم تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.