Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2011, 08:51 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
2006092820255323 خصوبة المرأة في العشرينات من العمر


إذا كنت في العشرينات
تكون المرأة في قمة خصوبتها بين سن 20 و27 سنة، وتصل احتمالات الحمل طبيعيا بالنسبة لها كل شهر إلى 20 في المائة، وحوالي 85 في المائة من الزوجات في هذا العمر يحملن خلال العام الأول من محاولة الحمل.

كيف تزيدين معدل خصوبتك؟

مشاكل الأمراض التناسلية
تعتبر الأمراض التناسلية من أهم عوائق الحمل، ومن أكثر الأمراض التناسلية بهذا الخصوص مرض الكلاميديا، والمشكلة مع هذا المرض أن ثلاثة أرباع المصابات به لا يدركن أنهن مريضات وبالتالي لا يطلبن العلاج، وعندما يترك دون علاج فإنه في 40 في المائة من الحالات يتسبب في التهابات الحوض التي قد تؤدي الى العقم الدائم. ولذلك ينصح الأطباء باستشارة الطبيب لعمل التحليلات الضرورية للتحقق من عدم الإصابة بهذا المرض في حالة تأخر الحمل.

التدخين يسبب شيخوخة المبيض
ربما نعرف جميعا الأضرار الصحية التي يسببها التدخين، لكن كثيرات لا يعرفن أن التدخين تنتج عنه شيخوخة المبيض وقد يتسبب في القضاء على البويضات. ومعنى ذلك أن التدخين ضار جدا على الخصوبة. ولذلك فإن الإقلاع عن التدخين يزيد خصوبة المرأة.

النظام الغذائي
عندما تتناول المرأة طعاما غذائيا صحيا ومتوازنا تزيد فيه نسبة الخضر والفاكهة والألياف الغذائية فإن جسمها يتخلص من الفضلات الضارة ويتمكن من امتصاص المواد الضرورية لسلامة الجهاز التناسلي.
وتقول الدكتورة ديبوراه متزجر، الاختصاصية في مجال الخصوبة: نلاحظ أن نسبة كبيرة من النساء في العشرينات من أعمارهن يأكلن سكريات ونشويات مصنعة ومكررة بنسبة كبيرة، وهذا يرفع معدل الأنسولين في الدم، وذلك يؤثر سلبيا في عمل المبيضين، حتى إنه في بعض الحالات يتوقف المبيضان عن إفراز البويضات تماما.

مخاطر الأنيميا
حوالي عشرين في المائة من النساء في العشرينات يصبن بالأنيميا نتيجة لنقص الحديد في أجسامهن، وهذا قد يسبب اضطرابات في التبويض، عندما يكون نقص الحديد حادا، وقد يتوقف الحيض تماما. وينصح الأطباء في حالة الإصابة بالأنيميا بتناول أطعمة غنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء والخضر كثيرة الأوراق، أو تناول كبسولات الحديد.

الرياضة العنيفة ضارة
عندما تمارس المرأة التمارين الرياضية العنيفة لمدة تزيد على ساعة يوميا، أو تجري لمسافة 17 كيلومترا في الأسبوع فإن ذلك يقلل من احتمالات أن تحمل، فهذه النشاطات العنيفة بهذا المعدل تقلل من كفاءة رسائل المخ إلى الجهاز التناسلي، وربما تتوقف الأعضاء التناسلية كلها عن العمل. وبهذا الخصوص يلاحظ أن الرياضيات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة بصفة مستمرة لا يحضن أبدا ولا يحملن.
أوضاع اللقاء الزوجي الغريبة
قد تدخل الأوضاع الغريبة في العلاقة الزوجية الحميمة بعض التغيير وتبعد الملل عن هذه العلاقة غير أنها قد لا تجعل من السهل أن تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة القابلة للإخصاب. وينصح الأطباء لزيادة احتمالات الحمل باللجوء إلى الوضع العادي في اللقاء الزوجي، فهو يجعل الحيوانات المنوية تستقر بالقرب من عنق الرحم، وبالتالي تقصر المسافة التي تقطعها الحيوانات المنوية حتى تصل إلى البويضة وتخصبها.

تعرضي للشمس ساعة يوميا على الأقل
قلة التعرض لأشعة الشمس قد تسبب الاكتئاب، وهذا يقلل الخصوبة، حيث ان الغدة الصنوبرية تتأثر بضوء الشمس، وهذه الغدة تتحكم جزئيا في إفراز الهورمونات التناسلية في الجسم، ولذلك يجب أن تتعرض المرأة للشمس بدرجة كافية حتى تزيد كفاءة الجهاز التناسلي.

مضادات الالتهابات ضارة
يحذر الأطباء من كثرة استعمال المسكنات المضادة للالتهابات، مثل الايبوبروفين، حيث انها قد تحدث اضطرابات في التبويض. وينصح الأطباء المرأة بالتوقف عن استعمال مثل هذه المسكنات قبل عدة أيام من موعد التبويض.

احذري النحافة الشديدة الخلايا الدهنية ضرورية للخصوبة، وعندما يفتقد جسم المرأة إلى عدد كاف من هذه الخلايا فإنه يحول الهورمونات الأنثوية إلى مضادات الاستروجين، وهذا يوقف المبيضين عن إفراز البويضات، وقد لا تدرك المرأة هذا الأمر لأنه رغم توقف التبويض قد يستمر الحيض.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
خصوبة المرأة في العشرينات من العمر
http://forum.alhaml.com/alhaml1565

الحامل , تجمع حوامل

0 طريقة تنظيف فرش المكياج
0 الغثيان والإستفراغ في الثلث الأول من الحمل
0 طرق تأخير الحمل والانجاب 2013
0 صدور دجاج محشية بالأرز المبهر (صورة)
0 معرفة جنس المولود من يد الحامل
0 الخوف يسبب تعسر الولادة
0 أمريكية تحمل بطفلين غير توأمين في وقت واحد وبموعد ولادة مختلف

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المرأة, العمر, العشرينات, خصوبة, في

مواضيع جديدة في قسم تأخر الحمل | العقم | عقم الرجل | عقم المرأه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.