Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > شهور الحمل > أشهر الحمل الوسطى | الشهر الرابع | الشهر الخامس | الشهر السادس


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2011, 04:17 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية SHOOJY
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 497
Vt[1] أسابيع الشهر السادس للحامل


(الشهر السادس)الأسبوع الثالث والعشرون
يزن طفلك الآن حوالي رطل ، ويبلغ طوله حوالي 8 بوصات ، وهو متناسب مثل الطفل المولود حديثا. ولو كان نسخة رفيعة حيث أن دهن الأطفال لم يتكون بعد. وعلى الرغم من أن طفلك يغدو أثقل يوم بعد يوم ، فإن جلده يبدو منكمشا حيث أنه يحتاج لمزيد من زيادة الوزن. والشفاه مميزة والعينان تكونتا على الرغم من أن الحجاب القزحى (الجزء الملون من العين) لازال تنقصه المادة الملونة. والبنكرياس وهو الجهاز الضروري لإنتاج الهرمونات ينمو بثبات. وحتى في هذا الوقت المبكر ، تظهر العلامات الأولى للأسنان وذلك على شكل براعم للأسنان خلف خط اللثة.

ويحتمل أن يكون وزنك قد زاد ما بين 12 ، 15 رطلا. وبدءاً من الآن ستبدئين في وضع مزيد من الوزن بانتظام بمتوسط قدره نصف رطل أسبوعيا. وقد تحتاجين أطعمة معينة ، وقد تلاحظين إفراز ****ي زائد (ولكنه إفراز غير دموي). وكلاهما جزء عادى من كونك حامل.
الأسبوع الرابع والعشرون
يزن طفلك الآن أكثر قليلا من رطل وأصبح السمع لديه مستقر جدا ، وبإمكانه الآن عمل نسخة مشوشة لصوتك ونبضات قلبك ، والضوضاء العالية غالبا ما تسمع في الرحم. وتشير دراسات عديدة إلى أن الذي لم يولد بعد يفضل سماع الموسيقى الكلاسيكية.
وبالإضافة إلى ما أحرز من تقدم في سماع طفلك ، فإن الأوعية الدموية في رئتي طفلك تنمو وتتطور استعدادا للتنفس. وهو يبتلع الكثير ولكنه لن يتبرز حتى لبعد الولادة.
وبالنسبة لك . . قد تنزف لثتك عندما تفرشين أسنانك وصرة بطنك وقد تلتصق الآن فلا تعبئي ، فستعود إلى حالة ما قبل تكون الجنين سريعا بعد الولادة.
الأسبوع الخامس والعشرون
يزن طفلك أكثر من واحد وربع رطل ، ومع ذلك فإنه لا يزال قليل الدهن وجلده رفيع وهش، وهو الآن متناسب تماما، وينمو مخه بسرعة. ويبدأ الطفل في ملء الفراغ في رحمك.
كذلك فإن عينيك قد تكون حساسة للضوء وقد تشعرين بالرمل فيهما وكذلك تشعرين بجفافهما. وهذا أحد أعراض الحمل العادية المعروفة باسم جفاف العين. ولتخففي من تعبك بمحلول دموع صناعية لترطبيهما .
الأسبوع السادس والعشرون
يزن الطفل الآن ما بين 1.5 أو 2 رطل ، ويبلغ طوله حوالي 9 بوصات. ويقوم بعمل حركات تنفسية . ولكن لا يوجد هواء في رئتيه بعد. وفى هذا الأسبوع يقوم عقل الجنين بالاستجابة المقطعية للمس . فإذا أضأتِ مصباح على بطنك ، يقوم الطفل بلفت رأسه التي تعني ، وفقا للباحثين أن العصب البصري يعمل . وسرعان ما تحتاجين إلى إجراء اختبار فحصى للسكر.
تؤخذ عينة من دمك لفحصها، فإن كانت القراءة غير عادية وهو ما يحدث حوالي 20 في المائة من عدد المرات ، فسيجرى اختبارك اختبارا مماثلا ولكن أطول ، للوقوف على ما إذا كان لديك سكر بسبب الحمل أو زيادة السكر في دمك أو أنه اعتدال جسدي في هذه المرحلة من الحمل.
وقد تشعرين بآلام في أصابعك ويديك ومعصميك. فقد تورم النفق الرسغى في معصمك كغيره من الأنسجة الكثيرة الأخرى في جسمك. والأعصاب التي تجرى خلال النفق المذكور تنتهي بألم ، وأخذ فيتامين(ب6) قد يساعد . . تحدثي مع طبيبك عن الطرق الأخرى للمساعدة. زوري صفحة الفيتامينات لمزيد من المعلومات.
الأسبوع السابع والعشرون
يزن طفلك الآن أكثر قليلا من رطلين ،ويبلغ طوله حوالي 15 بوصة ، وتبدأ عينا الطفل في التفتح الآن . وتنمو استجابته للصوت بدرجة أكثر ثباتا مع نهاية الشهر السابع عندما تكتمل شبكة أعصابه إلى الأذن ويستمر أيضا في التنفس قليلا ، وعلى الرغم من أنه يتنفس فقط في الماء وليس في الهواء ، فإن ذلك يظل تمرينا جيدا لبعد الولادة.
ولابد أن تزيدي تناولك من الحبوب والخضراوات بحوالي وجبة زيادة يوميا حتى يحين موعد ولادتك إذ أن طفلك يحتاج مواد مغذية إضافية . والأطعمة الغنية بالألياف بما في ذلك أنواع الخبز

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
أسابيع الشهر السادس للحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml1505

الحامل , تجمع حوامل

0 مناكيرة جديدة وألون جديدة احلى مناكير يابنات
0 طريقة الفطائر بالصور
0 طبق رمضان المفضل
0 ملف أوسمة مفتوح
0 علاج مغص الاطفال ماء غريب او موية غريب
0 غثيان الصباح أثناء الحمل
0 موعد تحرك الجنين , وقت تحرك الجنين

SHOOJY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, أسابيع, السادس, الشهر

مواضيع جديدة في قسم أشهر الحمل الوسطى | الشهر الرابع | الشهر الخامس | الشهر السادس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:50 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.