Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > شهور الحمل > أشهر الحمل الوسطى | الشهر الرابع | الشهر الخامس | الشهر السادس


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2011, 04:16 PM   #1
عضوه متابعه

 
الصورة الرمزية SHOOJY
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 497
201 أسابيع الشهر الخامس للحامل


(الشهر الخامس)الأسبوع التاسع عشر
يبلغ طول جنينك حوالي 6 بوصات ، ويتحرك صدره إلى أعلى وأسفل لمحاكاة التنفس ولكنه لا يستنشق هواء ، بل سائل أمنيوتى فقط. ويُجرىَ في منتصف فترة الحمل غالبا ألتراساوند خلال فترة الأشهر الثلاثة الثانية (وعادة ما بين الأسبوع 18 والأسبوع 22 ) لتقييم نمو الجنين وتطوره ، ويجرى فحصه للوقوف على أنواع الخلل. افحصي المشيمة والحبل النخاعي وقرري ما إذا كان عمر الحمل دقيقا .وأثناء هذا الفحص يمكنك أن تري طفلك يرفس ويتلوى ويتدحرج أو حتى يلعق إبهامه. احرصي على طلب طبعات من صورة طفلك وهو في أوضاع مختلفة فتلك أوقات لا تنسى مدى الحياة. وإذا كنت تحملين أنثى ، يكون المهبل والرحم وقنوات فالوب في أماكنها ، أما إذا كان ذكرا ، فإن الأعضاء التناسلية قد تكون محددة ويمكن التعرف عليها وفى بعض الحالات ، فإن الأعضاء التناسلية الذكرية قد تكون مخبأة بسبب وضع الطفل ، مما يجعله من الصعب تقرير جنس الطفل أثناء الفحص المذكور .

الأسبوع العشرون
أنت الآن في منتصف الطريق وتصل قمة رحمك إلى صرة بطنك وستنمو بحوالي سنتيمتر أسبوعيا . ويبلغ طول جنينك من 5.5 إلى 6.5 بوصة ويزن حوالي 9 أوقيات . وقد بدأ في ابتلاع السائل الأمنيوتى ، وتستمر، الكليتان في إفراز البول ، والشعر في فروة الرأس ينبت . وتنمو الحواس لتصل إلى ذروتها في هذا الأسبوع. وتنمو الآن الخلايا الحسية التي تخدم كل الحواس - الذوق والشم والسمع والأبصار واللمس ، في مناطقها المتخصصة بالمخ. ويبطئ إنتاج الخلية الحسية إذ أن الخلايا الحسية القائمة يكبر نموها وتجري ارتباطات أكثر تعقيدا.
وأنت بلا شك تشعرين بالرفس والشقلبة التي يقوم بها طفلك . وأحيانا ، قد تكون متحركة للغاية لدرجة أنك لن تستطيعي النوم . والأسابيع العشرة التالية سيكون طفلك الأكثر انشغالا ونشاطا حتى يصبح مزدحما جدا.
الأسبوع الحادي والعشرون
يزيد وزن الطفل بثبات حتى يشعر بالدفء بعد الولادة . وتبدأ تكسيه مادة ناعمة مدهنة في لف طفلك وتحمي جلده أثناء انغماره الطويل في السائل الأمنيوتى ، كما أن هذه المادة تسهل عملية الوضع. ويبتلع الطفل السائل بصورة أكبر خلال هذا الأسبوع وهو ما يعتبر تمرين جيد للجهاز الهضمي.
كوني يقظة بصورة أكبر وحريصة على تناول كمية كافية من الحديد، فطفلك يحتاج خلايا الدم إلى جانب أشياء أخرى . وفى الواقع ، فإنه من المستحيل عليك أن تحصلي على الكثير من غذائك فقط بدون أن تأكلي كثير او عدة مرات. والأغذية الغنية بالحديد يدخل فيها اللحم الأحمر الطري والدجاج والأسماك والعدس والسبانخ.
الأسبوع الثاني والعشرون
يزن طفلك الآن حوالي ثلاثة أرباع رطل ويبلغ طوله 7.5 بوصة. وقد نمت بالكامل حواجبه وجفونه وتغطي أظافره أطراف أصابعه. والأطفال الصغار لهم آذان كبيرة، فطفلك الآن بإمكانه أن يسمع محادثتك، فإذا تحدثي أو قرأتِ أو غنيتي لطفلك توقعي أن يسمعك. وقد وجدت بعض الدراسات أن المولودين حديثا يسمعون بقوة عندما يقرأ لهم من كتاب سمعوه مرارا في الرحم. وإذا أردت أن تجربي ، خذي كتاب الآن وأقرئيه بصوت عالي مرات ومرات ، فربما يكون ذلك هو الحدوتة المحببة لطفلك قبل النوم لمدة طويلة من الزمن بعد الولادة ومن المحتمل أن تشعري براحة تامة في هذه الأيام. إن هذا في الواقع قد يكون أمتع وقت في حملك ، فالأوجاع والآلام المرتبطة بحملك- الغثيان ، والتبول المتكرر والتعب- قد ولّت في معظمها. استرخى واستمتعي كلما تستطيعين - فالأشهر الثلاثة الثالثةعلى وشك الدخول.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
أسابيع الشهر الخامس للحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml1504

الحامل , تجمع حوامل

0 كيف أعرف إني حامل
0 الإتصال الجنسي والجنين
0 فوائدة السمك مع الحمل
0 إليك أهم أسباب الإجهاض المتكرر
0 صورة نافورة الشكولاتة
0 الجماع بعد الولادة , الجماع بعد النفاس
0 صور أزياء بنفسجية

SHOOJY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2011, 12:51 PM   #4
عضوه جديده

 
الصورة الرمزية سوهان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 52
افتراضي


الله يعطيك العافيه
الحامل , تجمع حوامل

0 دكتوره مها ... ممكن؟؟؟ [ كيس بجانب كيس الجنين ]

سوهان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, أسابيع, الخامس, الشهر

مواضيع جديدة في قسم أشهر الحمل الوسطى | الشهر الرابع | الشهر الخامس | الشهر السادس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.