Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > العروسة , الزواج , الجماع > عروس | تجهيز العروسه | فساتين عرايس | مكياج عرايس


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2011, 04:38 AM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
Inb3 Icon 4 إختيار الكوشة , كوشة العروس





عادة ما تكون عملية الاختيارلكوشة العروس محاطة بالصعوبات سواء بما يخص الميزانية أو الألوان أو الحجم أو حتى المصدر والتصاميم، و تتمنى كل عروس أن تختار أجمل وأفضل كوشة لتظهر بها في وسط قاعة الزفاف


1- تجهيز قائمة بأسماء محلات الزهور التي لديها خدمة تنفيذ كوش الأفراح و يمكن الاستعانة بدليل الهاتف وسؤال الأصدقاء والأقارب عن المحلات التي تعاملوا معها في السابق. يجب التعامل مع المحلات المتخصصة فقط وذلك لضمان أفضل النتائج عند التنفيذ حيث نلاحظ أحيانا أن بعض المحلات غير المتخصصة في المجال تحاول إقناع العميل بإمكانية تنفيذ العمل و هي في الواقع تقوم بتنفيذ العمل عن طريق أحد محلات الزهور لذا يجب التعامل مع محلات الزهور مباشرة وإلغاء الوسيط إلا في حالة المحلات أو المؤسسات المتخصصة في تنظيم و تنسيق الحفلات. يفضل أن تكون القائمة بحدود عشرة محلات على الأقل.



2- يجب تحديد الميزانية التي تنوي العروس إنفاقها على الكوشة قبل البدء في أي شيء. قد لا تعرف العروس إن كانت الميزانية مناسبة أم لا لعدم خبرتها بأسعار الكوش و لكن من المهم تحديد الميزانية و لو تقريبيا من البداية.



3- تقوم العروس بالاتصال بالمحلات التي بالقائمة و تحدد موعد مناسب للزيارة لمشاهدة الكتالوجات و الإطلاع على الأسعار. الزيارات المفاجئة للمحلات قد لا تكون في مصلحة العروس من ناحية عدم توفير الوقت والانتباه الكافي لها.



4- تختلف محلات الزهور بإمكانياتها و تصاميم الكوش المتوفرة لديها و كذلك في أسعارها. يفضل أن تزور العروس كل المحلات قبل الاتفاق النهائي مع أي محل لأخذ فكرة كاملة ولمقارنة المحلات للحصول على أفضل النتائج.



5- عند اختيار تصميم الكوشة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم. الكثير من التصاميم القديمة لكوش الأفراح تعتمد على مبدأ تزيين الصالة التي يقام بها الحفل و هذا جيد و لكن من عيوبه أن الصور الخاصة بالعروس لا تظهر بها الكوشة جيدا و قد تكون خلفية العروس خالية تماما من الزهور مما يفقد الكوشة هدفها الرئيسي و هو توفير خلفية جميلة و رومانسية للعروس.



6- يجب أن تتذكر العروس أن أهم ما في الحفل هي العروس نفسها و الكوشة يجب أن تصمم حولها و ليس العكس بمعنى أن الكوشة تضيف خلفية جميلة للعروس وليس للصالة. الإضافات مثل تزيين الدرج و المداخل تزيد من فخامة الحفلو تضفي جو من الضيافة والكرم لذا يفضل الاهتمام بها إن أمكن ولو بباقات صغيرة.



7- يؤخذ بعين الاعتبار موضوع هام جدا و هو سلامة العروس لذا يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في تصميم الديكورات خفيفة الوزن وتثبت بطريقة جيدة يجب أيضا ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف بدون أن يعترض طريقهم أي من أجزاء الكوشة. و عند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة و يجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشمع على المنصة. إذا كانت هناك أي توصيلات كهربائية لكشافات أو أجهزة بخار فيجب التأكد من توصيلها بشكل جيد و التأكد أيضا من إبعادها عن الأقمشة أو الموكيت.



8- يوجد عادة مشرفين أو مشرفات في صالة الحفل ويمكن الاستعانة بهم لتفقد هذه الأشياء قبل بدء الحفل أو يمكن أن توكل هذه المهمة لأحد أفراد العائلة و لا يجب إهمالها فتفقد هذه الأشياء يستغرق بضع دقائق ولكنه يمنع حدوث مشاكل قد تعطل الحفل لا سمح الله .



9- عند الاتفاق على التفاصيل تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في العقد أو الفاتورة مع كتابة الضمان إن وجد. راجعي الفاتورة قبل الدفع واحتفظي بنسخة من الفاتورة أو العقد ليوم الزفاف.





لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
إختيار الكوشة , كوشة العروس
http://forum.alhaml.com/alhaml1397

الحامل , تجمع حوامل

0 هل الكلوميد يسبب السرطان لاسمح الله ؟
0 6 %من السعوديات يتناولن حبوب تأخير الحمل دون استشارة
0 فقر دم الحامل أسبابه وعلاجه
0 كتل لحمية عند عنق الرحم , زوائد وقطع لحمية عند عنق الرحم
0 صورة جنين في الشهر الأول من الحمل
0 الشهر الثالث من حمل التوائم
0 صورة الجنين في الإسبوع العاشر من الحمل

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العروس, الكوشة, إختيار, كوشة

مواضيع جديدة في قسم عروس | تجهيز العروسه | فساتين عرايس | مكياج عرايس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.