Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > عيادة الحامل > ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2011, 03:03 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
7bh 11c98571ce زيادة الوزن في مراحل الحمل الأولى تزيد مخاطر الإصابة بالسكر


أوضحت دراسة أن الزيادة الملحوظة في الوزن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تزيد من مخاطر الإصابة بسكر الحمل بنسبة أكثر من 50% بينما تقل هذه النسبة بشكل ملحوظ لدي السيدات اللاتي لا يزيد وزنهم بشدة أثناء الحمل.

وتعتبر البدانة من أكثر العوامل المؤدية للإصابة بالسكر أثناء الحمل وهذا ينطبق على 7% من السيدات الحوامل في الولايات المتحدة، لكن هذه الدراسة هي الأولى التي تربط بين الإصابة بالسكر وبين زيادة الوزن في الشهور الأولى.

قام بهذه الدراسة قسم الأبحاث بمنظمة كايزر بيرماننت للرعاية الطبية بكاليفورنيا وقد تم نشرها في عدد مارس من مجلة النساء والتوليد (Obstetrics & Gynecology)

وقالت الباحثة في الدراسة دكتروة مونيك م. هيدرسون لموقع ويب إم. دي الطبي "حدث ارتفاع ملحوظ في الإصابة بسكر الحمل خلال العشر سنوات الأخيرة" . وأضافت أن "النساء المصابات بسكر الحمل أكثر عرضة للولادة المبكرة وإجراء جراحة قيصرية، حتى بعد الولادة يصبحن أكثر عرضة للإصابة بالسكر نوع 2". وأشارت إلى الأطفال المولودين لأمهات مصابات بسكر الحمل أكثر عرضة للبدانة المفرطة والإصابة بالسكر أثناء الطفولة.
نساء الأقليات الأكثر تعرضاً للسكر


وضمت الدراسة التي استغرقت ثلاث أعوام 1145 امرأة من شمال كاليفورنيا، تمت متابعة كل منهم خلال فترة الحمل، ثم قياس زيادة الوزن مرة خلال الثلاتة أشهر الأولى ومرة قبل إجراء اختبار سكر الحمل مباشرة واتضح أن الإصابة تحدث ما بين الأسبوع 24 والأسبوع 28 من الحمل.

وتمت مقارنة زيادة الوزن الفعلية بمعدلات زيادة الوزن الصحية التي تم نشرها بمعهد الطب (Institute of Medicine) في مايو/أيار الماضي،ووفقاً لمقاييس زيادة الوزن الطبيعية أثناء الحمل فإن المتوقع أن تتراوح بين 1.1 رطل و 4.4 رطل خلال الثلاثة أشهر الأولى بغض النظر عن الوزن الأصلي عند بداية الحمل.

ومن المتوقع أن تتراوح زيادة الوزن أثناء فترة الحمل كاملة ما بين 25 و35 رطلا عند المرأة متوسطة الوزن وما بين 15 و25 رطلا عند المرأة البدينة و ما بين 11 و20 رطلا عند المرأة مفرطة البدانة.

بعد التعامل مع الأسباب الأخرى المؤدية للإصابة بسكر الحمل مثل البدانة وتقدم العمر اتضح أن النساء اللاتي زاد وزنهن بشدة تحديداً في فترة الحمل الأولى معرضات للإصابة بالمرض بنسبة 74% أكثر من النساء اللاتي يزيد وزنهن بشكل عادي.

كما أوضحت الدراسة أن النساء من أصول أمريكية لاتينية سوداء ومن أصول أسيوية أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل من النساء البيضاوات حيث أن الفئة الأولي من النساء معرضة للإصابة بسكر الحمل بنسبة ضعفين ونصف النساء اللاتي لا يزيد وزنهن في الفترة الأولى من الحمل، بينما تقل هذه النسبة لضعف ونصف لدي الفئة الثانية.

نصائح زيادة الوزن الصحي


تقول طبيبة النساء والتوليد الدكتورة أماندا و. كالهون، التي تعمل في ريتشموند بكاليفورنيا، إن هذه الدراسة ستكون ذات فائدة قصوى فيما يتعلق بنصائح زيادة الوزن الصحي التي تعطيها لمريضاتها.

وتضيف كالهون لموقع ويب إم. دي الطبي، هي الكاتبة المشاركة في كتاب دليل الجيب للحمل (My Pregnancy Pocket Guide) الصادر عام 2009 "كنا دائماً نركز على مجموع الوزن الزائد خلال فترة الحمل بأكملها لكن لم نكن نهتم بشكل خاص بالأشهر الأولى" مضيفة "هذه المعلومات الخاصة بزيادة الوزن في الثلاثة أشهر الأولى جديدة تماماً."

وتشير كالهون إلى أن استشارات التغذية التي تتم في بداية الحمل تلعب دورا هاما جداً فيما يتعلق بالإصابة بسكر الحمل، وقدمت كالهون عدة نصائح يجب أن تتبعها المرأة الحامل للتحكم في زيادة الوزن أثناء الحمل:

- تناول وجبات منتظمة ووجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية. هذا أيضاً يساهم في تقليل الإحساس بالغثيان المصاحب للحمل.

- التقليل من تناول الحلويات والمشروبات السكرية.

- أن لا يزيد عدد السعرات الحرارية الإضافية عن ما بين 100 لـ 300 سعر حراري يومياً.

- أن لا تزيد نسبة الدهون عن 30% من السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً.

كما تنصح كالهون السيدات الحوامل بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع، وتقول إن السيدات اللاتي كن يمارسن الرياضة قبل الحمل عليهن المواصلة لكن بتخفيف حدة التمرينات بنسبة 15% والسيدات اللاتي لا تمارسن الرياضة يجب عليهن استشارة شركة التأمين الطبي الخاصة بهن لبدء برنامج رياضي.

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
زيادة الوزن في مراحل الحمل الأولى تزيد مخاطر الإصابة بالسكر
http://forum.alhaml.com/alhaml1086

الحامل , تجمع حوامل

0 لباس الحمل , أحذية حوامل
0 ولادة نادرة جدا تحدث مره كل 20 حالة ولادة
0 أوجاع وآلام الرأس مع الحمل Headache
0 استخدام ابرة ديبوبروفيرا لمنع الحمل
0 صورة للجنين في الشهر الثامن
0 احلى مكياج عيون , اجمل مكياج العيون 2012
0 دلالات الحمل , إشارات الحمل

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطر, مراحل, الأولى, الحمل, الإصابة, الوزن, بالسكر, تزيد, زيادة, في

مواضيع جديدة في قسم ريجيم الحامل | وزن الحامل | صحة الحامل | تغذية الحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.