Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > منتديات الحامل , منتديات الحوامل > منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2011, 05:02 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
U77ujii[1] حلم الحامل , أحلام الحامل , تفسير رؤيا الحامل



من أغرب الأخبار التي قرأتها مؤخراً أن أكثر ثلاثة أشياء تحلم بها المرأة الحامل هي الغرق في الماء، ومحاصرتها بالديدان، ورؤية أحداث جنسية عنيفة .. ولأنني للأسف لم أكمل قراءة الخبر (ولا حتى أتذكر المصدر) قررت أن أثقل عليكم بمحاولة تفسير هذه الأحلام وسبب تكرارها بالذات..

فالحامل تغرق فعلا في قربة ماء كبيرة (تستمر بالانتفاخ شهرا بعد شعر) وبالتالي ليس مستغربا حلمها بسوائل تغرق رئتيها ومجاري التنفس لديها..

أما الديدان فترجمة لخوفها اللاواعي من محاصرتها بذرية تعجز عن إطعام ذاتها أو العناية بنفسها وبالتالي تحرمها نعمة الشباب والتمتع بمباهج الحياة..

أما الأحداث الجنسية العنيفة فهي إما موجهة للزوج (المتسبب بهذه الحادثة) أو ضدها هي كونها الضحية التي تتحمل لتسعة أشهر نتائج لقاء لم يستغرق تسع دقائق...!!!

وبطبيعة الحال قد أكون مخطئا بهذا التحليل (الفرويدي) ولكن المؤكد أن أحلام الحامل عموما ترتبط بنسبة كبيرة بوضعها الصحي والعاطفي خلال هذه الفترة .. بل يمكن القول إن فترة الحمل بأكملها مجرد نموذج لظرف (صحي وعاطفي) يثبت أن أحلامنا مجرد مرآة عاكسة لواقعنا ومانحن عليه..

وحين تتأمل حالك أنت (أو حال الناس حولك) ستلاحظ أن هناك أحلاما تتكرر أكثر من غيرها فترى نفسك دائما في ذات الموقف أو نفس المشكلة رغم تفاوت التفاصيل .. فأنا مثلا كنت أرى نفسي دائما وقد عدت إلى آخر سنة في المرحلة الثانوية وقد كبر سني وابيض شعري. وفي "الفصل" كنت أجد نفسي بين طلاب أصغر مني سنا وأكثر تميزا فيحزنني ذلك كثيرا . وبعد توبيخ المعلم واستهزاء الطلاب ينتهي الحلم وأنا أذكّر نفسي بأنني سبق ونجحت بتفوق منذ فترة طويلة (وبالتالي هم من يجب عليهم اللحاق بي!!)

وبفضل خبرتي المتواضعة في التحليل النفسي ادركت أنني لن أتخلص من هذا الحلم مالم ابحث عن جذوره (وأدرك) دوافعه . ورغم أنني لم أستلق على أريكة طويلة ، ولم يجلس عند رأسي طبيب يلبس نظارة ( كقعر الفنجان) إلا انني أدركت في النهاية أنني احمل عقدة ذنب دفينة حيال تعمدي الرسوب في آخر عام طمعا بتحقيق نسبة أعلى في العام التالي!!

... وحلم كهذا مثال لرواسب قديمة نعتقد اننا نسيناها ولكنها ماتزال تغلي في عقلنا الباطن . لهذا السبب يعمد أطباء النفس إلى سؤال مرضاهم سؤالا كلاسيكيا شهيرا: ماهي الأحلام التي تراها دائما ؟ .. فالأحلام التي تتكرر بكثرة تشير الى تجربة عميقة أو عقدة دفينة تتطلب التنفيس واخراجها الى حيز الوعي والإدراك.. ومجرد إدراك سببها وإخراجها الى حيز الوعي كفيل بإنهائها أو على الأقل التخفيف منها !!

... ورغم أن الأحلام والكوابيس تختلف باختلاف الاشخاص وتاريخهم المضطرب ؛ إلا أن هناك أحلاما تكاد تكون مشتركة بين جميع الناس كونها تعبر عن مواقف وهموم وتجارب مشتركة بين جميع البشر .. فالطيران، والسقوط، والمطاردة، والفشل، والحمامات القذرة، والخوف من انكشاف العورة مجرد أمثلة لأحلام وكوابيس تتكرر كثيرا .. وهي قد تعبر عن شعورنا بالتباهي أو الخوف أو الفشل أو الفضيحة أو انكشاف الأسرار .. وجميعها مشاعر عميقة ومشتركة يحملها كافة الناس ...

وبطبيعة الحال؛ يزداد الوضع سوءاً حين تحمل معها قربة ماء كبيرة

* نقلاً عن "الرياض" السعودية




pgl hgphlg < Hpghl jtsdv vcdh

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
حلم الحامل , أحلام الحامل , تفسير رؤيا الحامل
http://forum.alhaml.com/alhaml1079

الحامل , تجمع حوامل

0 إفرازات مهبلية كثيفة خلال الحمل
0 المشيمة , غذاء الجنين , فائدة المشيمة , وضعية المشيمة , مشاكل المشيمة
0 صور مكياج ابتسام كامل للعرائس
0 الشهر السادس للحمل , ماذا يحدث للجنين في الشهر السادس
0 الليكوبين , فوائد الليكوبين
0 مراحل نمو الجنين : الاسبوع التاسع والثلاثون من الحمل
0 أزياء فالنتينو 2012

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحلام, الحامل, تفسير, حلم, رؤيا

مواضيع جديدة في قسم منتدى الحامل العام | ثقافة الحمل | منتدى الحمل والولادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.