Loading

العودة   الحامل | منتدى الحوامل > مابعد الولادة > المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter
Bookmark and Share
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2011, 05:36 PM   #1
مراقبه

 
الصورة الرمزية الحنونه
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,830
201 الحليب الصناعي يجعل الطفل أكثر عرضة لارتفاع الحرارة




أشارت دراسة أجريت حديثاً أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية 100% يصبحون أقل عرضة للإصابة بالحمى بعد تناول الأمصال على عكس من يتلقون رضاعة صناعية أو شبه طبيعية.

وتشكو الأمهات دائماً من ارتفاع درجة حرارة أطفالهن بعد تناول الأمصال المختلفة مما يؤدي لحدوث اضطرابات في النوم بالإضافة للقلق من تفاقم الأمر.

لكن اختلف الأمر حين قامت مجموعة من الباحثين بإجراء دراسة في مركز تطعيم بمدينة نابولي الإيطالية عن النظام الغذائي للأطفال الذين يتم تطعيمهم وقد تم نشرها في عدد حزيران (يونيو) من مجلة طب الأطفال.
مزايا الرضاعة الطبيعية


وتنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية الكاملة في الستة أشهر الأولى من عمر الطفل مع الاستمرار عليها مع أطعمة أخرى حتى يبلغ الطفل عامه الأول حيث أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية يصبحون أقل عرضة للإصابة بأمراض الأذن والجهاز التنفسي والعديد من الأمراض الميكروبية الأخرى.

كما أن هناك علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض معدل الوفيات بين الأطفال وتقليل مخاطر الإصابة بالبدانة المفرطة والربو ومرض السكر وعديد من أنواع السرطان التي تصيب الأطفال.

وتعودالرضاعة الطبيعية بالفائدة على الأمهات أنفسهن حيث تساعد على فقدان الوزن الزائد خلال فترة الحمل وتقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبايض ويعتقد وجود علاقة بينها وبين الحد من احتمالات الإصابة بكسور الأهداب وهشاشة العظام مع تقدم العمر.

وكان كل الأطفال الخاضعين للدراسة قد تلقوا الجرعة الأولى أو الثانية من المصل المركب ضد ستة أمراض: الدفتريا والتيتانوس والسعال الديكي والأنفلونزا المستدمية نوع (ب) وشلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي نوع (ب) بالإضافة لمصل الوقاية من التهاب السحايا الناتج عن المكورات الرئوية، وبعدها طلب الباحثون من الأمهات قياس حرارة أطفالهن من الشرج في نفس الليلة التي تم فيها إعطائهم الأمصال خلال الأيام الثلاثة التالية.

واتضح من مجموع الـ460 الخاضعين للدراسة أن 25% فقط من الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية أصيبوا بحمى بينما أصيب 31% من الذين يتلقون رضاعة طبيعية جزئية و53% من الذين لا يتلقون رضاعة طبيعية على الإطلاق.

تأكدت الخصائص الوقائية للرضاعة الطبيعية حتى بعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار العوامل الأخرى التي تزيد من احتمالات إصابة الأطفال بالحمى مثل جرعة المصل وعادات التدخين والمستوى التعليمي عند الأم ووجود أطفال آخرين في المنزل.

لكن هذا لا يمنع أن الدراسة بها بضعة ثغرات منها أن الأمهات هن اللاتي قمن بقياس درجة حرارة الأطفال وليس الأطباء.

لا تفسير واضحا


لا يزال السبب في أن الرضاعة الطبيعية تقلل من معدلات ارتفاع درجة حرارة الطفل بعد التطعيم غير واضح لكن الحليب الطبيعي قد يحتوي على مواد مضادة للالتهاب من شأنها التقليل من احتمال الإصابة بالحمى. كما أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية عادة لا يتوقفون عن تناول الطعام حين يشعرون بالتعب وهذا يرجع لأن الرضاعة الطبيعية تعطي الطفل إحساسا بالراحة النفسية أثناء إصابته بأي مرض،"هذا سبب آخر يشجع الأم على أن ترضع أطفالها بشكل طبيعي" كما قالت لورا ويلوردينغ، استشاري الرضاعة وأستاذ مساعد إكلينيكي طب الأطفال في مركز جامعة نبراسكا الطبي

وتضيف: " كما أن هناك فوائد أخرى للرضاعة الطبيعية فيما يتعلق بالأمصال إرضاع الطفل أثناء تناوله المصل يزيد من شعوره بالارتياح ويقلل التوتر حيث أن وجوده مع أمه في هذه اللحظة الحانية يقلل من شعوره بالألم أثناء تناول المصل، ناهيك عن أن المصل يكون أكثر فعالية مع الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية".

وترى باربرا هولمز، أخصائية الرضاعة في مركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك، ترى أن النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة منطقية للغاية، موضحة أن
"الأطفال يتوقون دائماً للرضاعة الطبيعية مما يجعلهم يتلقون غذاء أكثر من الذين يتناولون اللبن الصناعي لذا تكون جميع المواد اللازمة لمحاربة الحمي وتقوية الجسم موجودة لديهم عندما يأخذون الأمصال."

من جهتها، ترجح د. ناتالي عزيز، أخصائية طب الأمومة والأجنة في مستشفى لوسيل باكارد للأطفال بمدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وجود مواد مضادة للالتهاب في لبن الأم تساعد على الوقاية من الحمى، وتردف:"الكثير من الدراسات تشير أن الأجسام المضادة عند الأم يتم نقلها للطفل أثناء عملية الرضاعة وأن هذا يقي الطفل من العديد من الأمراض الفيروسية"

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
الحليب الصناعي يجعل الطفل أكثر عرضة لارتفاع الحرارة
http://forum.alhaml.com/alhaml1059

الحامل , تجمع حوامل

0 الخس يزيد معدل الخصوبة
0 أكلة خفيفة للحامل
0 طريقة عمل حمام مغربي للعروسة
0 تعليمات مابعد الولادة
0 لازانيا سريعه بالصور , لازانيا بالفرن , لازانيا بالباشميل
0 مسجات التبشير بالمواليد
0 تنميل يدين الحامل , التنميل مع الحمل , Arm Numbness

الحنونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لارتفاع, أكثر, الحليب, الحرارة, الصناعي, الطفل, يجعل, عرضة

مواضيع جديدة في قسم المولود الجديد | الرضيع | العناية بالمولود | أسماء مواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.